«محاولة أخرى ولكن!».. موعد مباراة الفيحاء والنصر الدوري السعودي والقنوات الناقلة

«محاولة أخرى ولكن!».. موعد مباراة الفيحاء والنصر الدوري السعودي والقنوات الناقلة

من جديد، تنطلق منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يستضيف مساء بعد غدٍ الأحد 9 أبريل الجاري، ملعب مدينة المجمعة الرياضية ALMajma`a City Stadium في مدينة المجمعة السعودية بالعاصمة الرياض، أحداث مباراة الفيحاء والنصر القوية والثأرية، والتي يسعى من خلالها العالمي إلى محاولة أخرى من أجل استعادة صدارة جدول ترتيب دوري روشن، غير أن محاولته تصطدم برغبة قوية من أصحاب الديار في الثأر من الهزيمة الثقيلة في الذهاب، إضافة إلى السعي لتأمين البقاء في وسط الجدول، بعيدًا عن صراع القاع في الأسابيع الأخيرة من الموسم الحالي.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا بالتفصيل في السطور القادمة على كافة الأخبار والكواليس والمستجدات، بشأن موعد مباراة الفيحاء والنصر والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الناديين في الموسم 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن حاليًا.

مباراة الفيحاء والنصر

من مواجهة سابقة بين الفيحاء والنصر في الدوري السعودي
من مواجهة سابقة بين الفيحاء والنصر في الدوري السعودي

مع مواجهة نارية في افتتاح الأسبوع الثالث والعشرون من مسابقة Saudi Professional League 2023/2022، حيث لقاء النصر ضد الفيحاء.

حيثما يخوض الفهود موقعة الأحد، وهم في المرتبة العاشرة في الترتيب العام، بعدما جمعوا 24 نقطة وفارق (-8) أهداف، مبتعدين بفارق 7 نقاط فقط عن العدالة أول ثنائي قاع الجدول.

إذ حقق Al Fayha خلال الموسم الجاري 6 انتصارات، و6 تعادلات، بينما تجرع مرارة الهزيمة 9 مرات (من أبرزها الخسارة من حامل اللقب في الموسمين الأخيرين “الهلال” بثنائية في الجولة الثانية).

ولـ وصيف بطل كأس السوبر السعودي 2022، مباراة مؤجلة مع الاتفاق من الجولة 22، من المقرر خوضها يوم الجمعة المقبلة 14 أبريل الحالي.

من جهة أخرى، يأتي فارس نجد المواجهة، ساعيًا لاستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، والتي فقدها عقب الخسارة في الكلاسيكو من أمام اتحاد جدة بهدف في الجولة 20.

حاليًا يحتل القاري المركز الثاني في جدول المسابقة، برصيد 52 نقطة وصافي (37) هدفًا، يفصله نقطة وحيدة عن العميد.

حيثما تمكن Al Nassr هذا الموسم، من حصد النقاط الثلاث في 16 مباراة، وتعادل 4 أخرى (من بينها مواجهة الشباب في “ديربي الرياض” بالجولة 13 بنتيجة “0-0”)، بينما تلقى هزيمتين.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 أثناء الجولة 22 وقبل مواجهة اليوم الأخير “مباراة الشباب والهلال“:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 22 وقبل اليوم الختامي (مباراة الشباب والهلال)
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 22 وقبل اليوم الختامي (مباراة الشباب والهلال)

كانت منافسات الجولة 22 المستمرة حتى اليوم، وانطلقت منذ الثلاثاء الماضي، قد أسفرت عن فوز الاتحاد على ضمك (3-0)، وانتصار الهلال على الفيحاء بثنائية نظيفة، قبل أن يكتسح النصر مضيفه العدالة بخماسية بيضاء.

كما تعادل الطائي مع الرائد (2-2) أول أمس الأربعاء، وكذلك أبها مع التعاون (1-1)، ونجح الباطن في خطف فوز رائع من الوحدة بنتيجة (2-0).

ويوم أمس الخميس، تمكن الفتح من إلحاق الهزيمة بضيفه الخليج بثنائية نظيفة.

هذا، وتقام منافسات الجولة 23 على مدار 3 أيام، تبدأ يوم الأحد المقبل بإقامة 4 مباريات، ثلاث منها في توقيتٍ واحد وهي التعاون مع الاتفاق، وأبها مع الباطن، إضافة إلى لقاء النصر ضد الفيحاء، ثم يستضيف الوحدة فريق الاتحاد.

أما يوم الاثنين، فيلعب الهلال مع الطائي، والرائد مع الفتح، ويصطدم ضمك بفريق العدالة.

قبل أن تختتم الجولة يوم الثلاثاء بمواجهة تجمع الخليج ضد الشباب.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول بين النصر والفيحاء، عن فوز النصراويين برباعية بيضاء، تقاسمها كلًا من البرازيليين لويس جوستافو Luiz Gustavo و أندرسون تاليسكا Anderson Talisca.

على صعيد المواجهات الإجمالية بين الفريقين في الدوري السعودي، فقد سبقا لهما أن التقيا في 9 مباريات، نجح النصر في الفوز بـ5 لقاءات، فيما حقق الفيحاء انتصارًا وحيدًا، وحل التعادل في المواجهات الثلاث المتبقية، وكانت أكبر نتيجة شهدتها المواجهات المباشرة، هي انتصار العالمي بنتيجة (4-1)، وذلك في ذهاب موسم 2020/2019 “الاستثنائي بسبب جائحة كورونا وتوج الهلال بلقبه”.

تشكيل اللقاء

يدخل فريقا النصر والفيحاء مواجهة الليلة بتشكيل مكون من العناصر والأسماء التالية:

تشكيل الفيحاء ضد النصر في دوري روشن
تشكيل الفيحاء ضد النصر في دوري روشن
تشكيل النصر أمام الفيحاء في الدوري السعودي
تشكيل النصر أمام الفيحاء في الدوري السعودي

موعد مباراة الفيحاء والنصر والقنوات الناقلة

موعد مباراة الفيحاء والنصر والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الفيحاوية النصراوية ضمن الجولة 23 من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023، مساء الأحد المقبل، في تمام العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الفيحاء والنصر، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن تكليف الحكم الدولي المجري تاماس بوجنار Tamas Bognar بإدارة القمة.

إليكم الآن طاقم تحكيم مباريات اليوم الأول في الجولة الجديدة من الدوري السعودي:

طاقم تحكيم مباريات اليوم الأول في الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن)
طاقم تحكيم مباريات اليوم الأول في الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن)

سوف تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال فضائية SSC1.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الفيحاء والنصر، فسيعلن عنه لاحقًا، فقد أسندت شركة الرياضة السعودية المهمة إلى المعلق الرياضي السعودي حماد العنزي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *