«ديربي الرياض الجديد».. موعد مباراة الشباب والنصر الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم السبت 14 يناير الجاري، مباريات الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022، وضمن لقاءات اليوم الثالث عن مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يستضيف الليلة ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة الشباب والنصر، القوية والهامة للفريقين، والتي تمثل ديربي العاصمة الجديد، كما ستحسم إلى حدٍ بعيدٍ صدارة جدول ترتيب دوري روشن، والتي ينفرد بها العالمي حاليًا.

على كل الأحوال، سنتناول سويًا بالتفصيل في التغطية التالية كافة الأخبار والكواليس والمستجدات حول موعد مباراة الشباب والنصر والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار الفريقين ونتائجهما بالموسم السابع والأربعون من دوري المحترفين السعودي 2023، فضلًا عن تاريخ مواجهات الشباب والنصر.

مباراة الشباب والنصر

مباراة الشباب والنصر في دوري روشن السعودي للمحترفين
مباراة الشباب والنصر في دوري روشن السعودي للمحترفين

مع المباراة السابعة ضمن لقاءات الأسبوع الثالث عشر من منافسات بطولةSaudi Professional League 2023/2022، والتي تضم فريقا النصر والشباب.

وهي تأتي على بعد قرابة الـ9 أشهر على آخر مواجهة جمعت الجانبين، في الدور الثاني من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2022/2021، والتي انتهت حينئذ بفوز عريض لـ فارس نجد برباعية، سجل منها تاليسكا هدفين.

عمومًا، سنستعرض جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 قبيل مواجهة ديربي الرياض الجديد خلال الجولة 13:

وعن مواجهات اليوم الثالث وقبل الأخير من الأسبوع الثالث في Roshn Saudi League 2023/2022 فتجرى اليوم مباراتين أخريين، حيث يلعب الاتحاد أمام مضيفه الباطن (انتهت بفوز العميد بنتيجة (2-1))، وتسبق قمة النصر والشباب، لقاء آخر يجمع الرائد ضد الفيحاء (رائد التحدي متقدم حاليًا بهدف محمد فوزير (1-0)).

نادي الشباب

نستهل تغطيتنا مع مستضيف قمة الليلة، حيث نادي الشباب السعودي.

حيثما يدخل الليث الأبيض المواجهة ولديه 26 نقطة وصافي (17) هدفًا، يحتل بهم المرتبة الثانية في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي.

وخلال الموسم الجاري، حقق Al Shabab ثمانية انتصارات وتعادلين، بينما سقط في لقاءين.

وفي المباريات الخمس الأخيرة للشباب في الدوري السعودي، جمعت عناصر المدرب الإسباني فيسنتي مورينو Vicente Moreno سبع نقاط.

وذلك إثر فوز شيخ الأندية على الخليج برباعية نظيفة، كما تغلب على الاتفاق (3-0)، فيما تعادل إيجابيًا مع اتحاد جدة (1-1)، بينما خسر من أمام الفتح (1-4) والوحدة (1-2).

نادي النصر

من جهة أخرى، يدخل نادي النصر السعودي لقاء الليلة، وهو يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية.

إذ يعتلي العالمي صدارة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 29 نقطة وفارق (21) هدفًا.

فقد فاز Al Nassr هذا الموسم في 9 مباريات، فيما تعادل في لقاءين، بينما خسر في مواجهة وحيدة.

أما عن نتائج النصر في آخر 5 مباريات من الدوري السعودي للمحترفين، فقد حصدت كتيبة المدير الفني الفرنسي رودي غارسيا Rudi GARCIA ثلاثة عشر نقطة.

حيثما تغلب القاري على الفيحاء برباعية بيضاء، كذلك فاز على الرائد بنتيجة (4-1)، وحقق الفوز على الخليج بهدف وعلى الطائي بثنائية نظيفة، ولكن تعادل إيجابيًا (2-2) مع الهلال في الكلاسيكو.

تاريخ مواجهات الشباب والنصر

من مواجهة الشباب والنصر (6-1) في الدوري السعودي موسم 2003_2004
من مواجهة الشباب والنصر (6-1) في الدوري السعودي موسم 2003_2004

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين Al Shabab vs Al Nassr في الدوري السعودي، فبحسب ما رصدناه في “ثقفني”، التقى فريقا العاصمة الرياض في إجمالي 95 مباراة.

وذلك منذ المواجهة الأولى التي جمعت الكبيرين في ذهاب الدوري السعودي التصنيفي موسم 1975/1974، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

بصفة عامة، انتصر الشباب في 33 مباراة، بينما حقق النصر الفوز في 37 لقاءً، وحسم التعادل نتيجة 25 مواجهة.

أما عن الأهداف المسجلة في مواجهات الشباب أمام النصر، أحرز الليوث 112 هدفًا، فيما سجل فارس العالمي 111 هدفًا.

من جهة أخرى، وحول أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز شيخ الأندية (6-1)، وذلك في إياب موسم 2004/2003 من الدوري السعودي الممتاز (كأس دورى خادم الحرمين الشريفين)، والتي مثلت الانتصار الأكبر لـ الشباب ضد النصر في تاريخ مواجهاتهما.

بينما كان أكبر فوز حققه النصر ضد الشباب بنتيجة (5-2)، والتي تحققت في ذهاب موسم 1981/1980 من الدوري السعودي الممتاز.

موعد مباراة الشباب والنصر والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشباب والنصر والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة السابعة وقبل الأخيرة عن الجولة الـ13 من دوري المحترفين السعودي 2023، مساء اليوم السبت، في تمام التاسعة والنصف ( 9:30 م ) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين والسودان وليبيا ورومانيا وقبرص، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بتوقيت المغرب وتونس والجزائر وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وهولندا، الخامسة والنصف ( 5:30 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، وبشأن حكم مباراة الشباب والنصر، فقد كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) الحكم الفرنسي الدولي كليمون توربان Clement Turpin بالمهمة.

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فستقوم شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك عبر قناتي SSC1 و SSC5.

وحول معلق مباراة الشباب والنصر، فسيكون المعلق الرياضي السعودي مشاري القرني وفق ما أعلنته شركة الرياضة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *