«ثأر مبكر».. موعد مباراة الهلال ضد الفيحاء نصف نهائي كأس السوبر السعودي والقنوات الناقلة

«ثأر مبكر».. موعد مباراة الهلال ضد الفيحاء نصف نهائي كأس السوبر السعودي والقنوات الناقلة

تفتتح مساء اليوم الخميس 26 يناير الجاري، مباريات دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2022، بالنظام الجديد، على غرار بطولة كأس السوبر الإسباني، حيث يستضيف الليلة، ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة الهلال ضد الفيحاء القوية والهامة، والتي تمثل نهائي مبكر وثأر مؤجل من الموسم الماضي، وإن كان على صعيد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، يسعى من خلالها حامل اللقب إلى تأمين اللقب الرابع للابتعاد في صدارة أكثر الأندية تتويجًا بالسوبر السعودي، في مقابل طموح من الفهود للظهور التاريخي المشرف للمرة الأولى له في المسابقة.

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية المقبلة، كافة التفاصيل والكواليس وآخر المستجدات بشأن موعد مباراة الهلال والفيحاء والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى رحلة ونتائج الناديين في الموسم الجاري، علاوة على تاريخهم مع كأس السوبر السعودي في نسخته التاسعة، وأخيرًا تاريخ مواجهات الهلال والفيحاء.

مباراة الهلال ضد الفيحاء

مباراة الهلال والفيحاء بكأس السوبر السعودي
مباراة الهلال والفيحاء بكأس السوبر السعودي

مع المباراة الأولى في النسخة الجديدة من بطولة Saudi Super Cup 2022، والتي تجمع فريقا الفيحاء والهلال.

ولدى الناديين ثأر خاص من الموسم الماضي على مستوى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي نجح البرتقالي في الظفر بأولى ألقابه فيها على حساب الزعيم، بعد لقاء ماراثوني انتهى بركلات الترجيح.

غير أن كبير الرياض نجح في الثأر، خلال مواجهة الدور الأول من الدوري السعودي بالموسم الحالي، بعد الفوز بثنائية نظيفة.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الأندية المتوجة بلقب كأس السوبر السعودي قبل نسخة 2022:

سجل الأندية المتوجة بلقب كأس السوبر السعودي قبل النسخة 2022
سجل الأندية المتوجة بلقب كأس السوبر السعودي قبل النسخة 2022

جدير بالذكر، أنه في إطار دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي، سيلتقي عقب مواجهة الزعيم والبرتقالي، كلًا من النصر والاتحاد في كلاسيكو مرتقب بالبطولة.

نادي الهلال 

نبدأ مع نادي الهلال السعودي، مستضيف لقاء اليوم، وحامل لقب النسخة الأخيرة من كأس السوبر السعودي.

حيثما كان التتويج الأخير للموج الأزرق باللقب على حساب نادي الفيصلي “الذي يلعب ضمن دوري الدرجة الأولى السعودي (دوري يلو) هذا الموسم”، وذلك بعد لقاء مثير انتهى بركلات الجزاء.

أما في الموسم الحالي، فإن Al Hilal يأتي في المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 32 نقطة وصافي (14) هدفًا، يفصله نقطة واحدة عن النصر الوصيف.

وعلى صعيد كأس خادم الحرمين الشريفين، فقد بلغ كبير آسيا دور ربع نهائي النسخة الجديدة 2023، بعد الفوز على الاتفاق في دور الـ16 برباعية نظيفة.

نادي الفيحاء

من جهة أخرى، يدخل نادي الفيحاء السعودي، مواجهة اليوم في دور قبل نهائي كأس السوبر السعودي، بصفته حامل لقب كأس الملك عن الموسم الماضي.

بينما يعاني الفهود في الموسم الجاري من الدوري السعودي للمحترفين.

إذ يأتي Al Fayha في المرتبة الـ13 في جدول ترتيب دوري روشن، برصيد 15 نقطة وفارق (-9) أهداف، يفصله 6 نقاط عن العدالة أول ثنائي القاع.

وفي الكأس السعودية، نجح البرتقالي في بلوغ دور الثمانية، بعد فوزه المثير على الخليج بنتيجة (3-1) في الدور الأول.

تاريخ مواجهات الهلال والفيحاء

لحظة دخول هدف التعادل في مباراة الهلال والفيحاء بكأس الملك السعودي 2022
لحظة دخول هدف التعادل في مباراة الهلال والفيحاء بكأس الملك السعودي 2022

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Al Hilal VS Al Fayha رسميًا، فبحسب ما رصدناه في “ثقفني”، التقى الجانبين في إجمالي 10 مباريات، تسع منهم في الدوري، ولقاء وحيد في الكأس.

وذلك منذ المواجهة الأولى، في ذهاب موسم 2018/2017 من الدوري السعودي للمحترفين، والذي حسمه الزعيم بانتصار صعب بنتيجة (2-1).

بصفة عامة، فاز الهلال في 5 مباريات، بينما حقق الفيحاء الانتصار في 3 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة مواجهتين.

أما عن الأهداف المسجلة في مواجهة الهلال أمام الفيحاء، فقد أحرز كبير آسيا 16 هدفًا، فيما سجل الفهود 7 أهداف.

من ناحية أخرى، وحول أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فقد كانت فوز القوة الزرقاء (5-1)، وذلك في إياب دوري كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2019/2018، ومثلت الفوز الأكبر لـ الهلال ضد الفيحاء، في تاريخ مواجهاتهما.

أما عن أكبر انتصار حققه الفيحاء ضد الهلال، فكانت بنتيجة (2-1)، والتي حدثت في الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2018/2017.

موعد مباراة الهلال ضد الفيحاء والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال والفيحاء والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الأولى في كأس السوبر السعودي 2022، مساء اليوم الخميس، وذلك عند الساعة السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت الإماراتي والكويتي والعُماني، السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين وليبيا والسودان وقبرص ورومانيا، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا، الثالثة ( 3:00 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، وعن حكم مباراة الهلال ضد الفيحاء، فسيكون الحكم الدولي البولندي سيمون مارسينياك Szymon Marciniak (والذي تولى إدارة نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا) وذلك وفق ما أعلنه الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF).

وإليكم طاقم تحكيم مباراتي نصف نهائي السوبر السعودي:

طاقم تحكيم مباراتي دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2022

أما عن القنوات الناقلة للمواجهة، فالمباراة ستكون منقولة بمشيئة الرحمن عبر قنوات ssc الرياضية السعودية، من خلال فضائية SSC EXTRA 1 HD.

وبشأن معلق مباراة الهلال والفيحاء، فسيكون المعلق الرياضي السعودي مشاري القرني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *