«الكلاسيكو المرتقب».. موعد مباراة النصر ضد الاتحاد نصف نهائي كأس السوبر السعودي والقنوات الناقلة

«الكلاسيكو المرتقب».. موعد مباراة النصر ضد الاتحاد نصف نهائي كأس السوبر السعودي والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2022، يحتضن مساء اليوم الخميس 26 يناير الجاري، ملعب ستاد الملك فهد الدولي King Fahd International Stadium في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة النصر ضد الاتحاد، القوية والمرتقبة، والتي تعد أبرز مواجهات دور قبل النهائي في البطولة، وهي تمثل فرصة مناسبة للعالمي للانتقام من منافسه في كلاسيكو الليلة، عقب الخسارة من أمام الإتي في لقاءي الموسم الماضي من الدوري، والفشل في الثأر في مواجهة الدور الأول من دوري روشن، بينما قد تفتح الطريق نحو اللقب الأول للعميد في المسابقة الثالثة بالمملكة بعد الدوري وكأس الملك.

على كل الأحوال، سنتناول في السطور القادمة جميع التفاصيل والكواليس وآخر المستجدات بشأن موعد مباراة النصر ضد الاتحاد والقنوات الناقلة، إلى جانب رحلة ونتائج الناديين في الموسم الجاري من المسابقات المحلية، إضافة إلى تاريخ مشاركات الكبيرين في كأس السوبر السعودي، وأخيرًا تاريخ مواجهات النصر والاتحاد.

مباراة النصر ضد الاتحاد

مباراة النصر والاتحاد بنصف نهائي كأس السوبر السعودي
مباراة النصر والاتحاد بنصف نهائي كأس السوبر السعودي

مع المباراة الثانية في دور قبل النهائي ضمن منافسات Saudi Super Cup 2022، والتي تضم الاتحاد والنصر.

وهي تأتي بالمناسبة على بعد نحو 4 أشهر منذ آخر لقاء جمع الجانبين، في الدور الأول من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023/2022، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

عمومًا، إليكم قائمة الأندية المتوجة بلقب مسابقة كأس السوبر السعودي قبل النسخة التاسعة:

سجل الأندية المتوجة بلقب كأس السوبر السعودي قبل النسخة 2022
سجل الأندية المتوجة بلقب كأس السوبر السعودي قبل النسخة 2022

وقبل كلاسيكو الليلة بين العالمي والعميد، سيلتقي الهلال والفيحاء، في مستهل مواجهات دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

نادي النصر

نستهل تغطيتنا مع نادي النصر السعودي، والذي يخوض مواجهة الليلة، وعينه على انتصار قد يقود الفريق نحو اللقب التاريخي الثالث.

حيثما كانت آخر تتويجات القاري بالسوبر السعودي، في نهائي نسخة 2020، والتي حاز لقبها على حساب غريمه التقليدي الهلال، عقب الفوز بثلاثية بيتروس ماثيوس و عبد الرزاق حمد الله و سامي النجعي (3-0).

أما في الموسم الحالي فإن Al Nassr يعتلي صدارة جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 33 نقطة وصافي (22) هدفًا، بفارق نقطة عن الزعيم.

وفي كأس خادم الحرمين الشريفين، بلغ فارس نجد دور ربع النهائي، بعدما تغلب على العدالة في الدور الأول بثنائية نظيفة.

نادي الاتحاد

من ناحية أخرى، يخوض نادي الاتحاد السعودي العريق تحديًا خاصًا، يتمثل في السعي نحو اللقب الأول في كأس السوبر.

إذ حل الإتي وصيفًا في نسختي 2013 و2018.

وفي الموسم الجاري، يأتي Al Ittihad في المرتبة الثالثة بجدول ترتيب دوري روشن، وذلك برصيد 31 نقطة وفارق (16) هدفًا.

وبشق الأنفس، بلغ اتحاد جدة دور الثمانية من كأس الملك السعودي، وذلك إثر فوز صعب على الشباب بركلات الترجيح (4-3)، بعد التعادل الإيجابي في اللقاء (1-1).

تاريخ مواجهات النصر والاتحاد

لحظة تسجيل الهدف الخامس للنصر في شباك الاتحاد في الدوري السعودي 2016 (5-0)
لحظة تسجيل الهدف الخامس للنصر في شباك الاتحاد في الدوري السعودي 2016 (5-0)

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين Al Nassr vs Al Ittihad رسميًا، فوفق ما طالعناه في “ثقفني”، فقد التقى الجانبين في إجمالي 113 مباراة، بينهم 12 لقاءً في كأس الملك السعودي.

وذلك منذ المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين، في نهائي الكأس عام 1968، والتي انتهت بانتصار عريض للنمور بنتيجة (5-3).

بصفة عامة، فاز النصر في 35 مباراة، بينما انتصر الاتحاد في 43 لقاءً، وخيم التعادل على نتيجة 35 مواجهة.

من ناحية أخرى، وبشأن الأهداف المسجلة في مواجهات النصر أمام الاتحاد، فقد أحرز فارس نجد 143 هدفًا، فيما سجل اتحاد جدة 165 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجانبين، فكانت فوز الاتحاد (5-3) في نهائي كأس الملك السعودي 1968، وهي تعد واحدة من أكبر انتصارات الاتحاد ضد النصر في تاريخ مواجهاتهما.

بينما كان الفوز الأكبر لـ النصر ضد الاتحاد بنتيجة (5-0)، وهو ما حدث في لقاء الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين موسم 2016/2015.

موعد مباراة النصر ضد الاتحاد والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر والاتحاد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثانية في دور قبل النهائي من كأس السوبر السعودي 2022، مساء اليوم الخميس، في تمام العاشرة (10:00 م) بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان والكويت، التاسعة (9:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الثامنة (8:00 م) بتوقيت مصر والسودان وليبيا ولبنان وفلسطين وقبرص ورومانيا، السابعة (7:00 م) بتوقيت المغرب والجزائر وتونس وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا، السادسة (6:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”.

أما عن حكم مباراة النصر ضد الاتحاد، فسيكون الحكم الدولي داني ماكيلي Danny Makkelie (والذي سبق وأدار لقاءات حاسمة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 من أبرزها قمة إسبانيا وألمانيا بدور المجموعات)، بحسب ما أفاد به الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF).

إليكم طاقم تحكيم مباريات دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي اليوم:

طاقم تحكيم مباراتي دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2022

وبشأن القنوات الناقلة للحدث، فإن مباراة الكلاسيكو ستكون منقولة من خلال قنوات إس إس سي الرياضية السعودية، عبر فضائيتي SSC1 و SSC5.

من جهة أخرى، وحول معلق مباراة النصر والاتحاد، فقد أعلنت شركة الرياضة السعودية عن تكليف المعلق الرياضي السعودي عبدالله الغامدي بالمهمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *