«مواجهة مثيرة».. موعد مباراة الهلال والطائي الدوري السعودي والقنوات الناقلة

«مواجهة مثيرة».. موعد مباراة الهلال والطائي الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تستمر منافسات الجولة 23 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف مساء غدٍ الاثنين 2023/4/10، ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة الهلال والطائي ، القوية والمرتقبة، والتي يسعى من خلالها وصيف بطل كأس العالم للأندية إلى مصالحة جماهيره، بعد السقوط المدوي في ديربي الرياض الأسبوع الماضي، أفقده بشكل كبير فرصة المنافسة على اللقب الذي يحمله في الموسمين الأخيرين، بينما يأمل الحواتم في الثأر من خسارة الدور الأول، ومن ثم تحقيق نتيجة إيجابية، قد تقود الفريق نحو التقدم في جدول ترتيب دوري روشن.

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في السطور القادمة، كافة الأخبار والكواليس والمستجدات حيال موعد مباراة الهلال والطائي والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم السابع والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري روشن قبل انطلاقة الجولة 23.

مباراة الهلال والطائي

من مواجهة سابقة بين الهلال والطائي في دوري المحترفين السعودي
من مواجهة سابقة بين الهلال والطائي في دوري المحترفين السعودي

مع اليوم الثاني من الأسبوع الثالث والعشرون ضمن منافسات Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة الطائي ضد الهلال.

حيثما يخوض الزعيم مواجهة الاثنين، وهو في المركز الرابع في الترتيب العام، برصيد 45 نقطة وصافي (21) هدفًا، يفصله 8 نقاط كاملة عن الاتحاد المتصدر.

إذ تمكن Al Hilal من الفوز في 13 مباراة، والتعادل في 6 أخرى، بينما تلقى 3 هزائم خلال الموسم الجاري (آخرها كانت الخسارة من الشباب في ديربي الرياض بثلاثية نظيفة في الجولة 22 الماضية).

من جهة أخرى، يأتي فارس الشمال في المرتبة الثامنة في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، بعدما جمع 27 نقطة وفارق (-3) أهداف، مبتعدًا بفارق 10 نقاط عن العدالة أول ثنائي القاع.

فقد نجح Al-Tai في تحقيق 8 انتصارات، و3 تعادلات (آخرها كان التعادل الثاني على التوالي مع الرائد بعد الخليج وبنفس النتيجة في الأسبوعين الماضيين 21 و22)، ولكن تجرع الفريق مرارة الخسارة 11 مرة هذا الموسم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 قبيل انطلاق مواجهات الجولة 23:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 22
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 22

كانت مواجهات الجولة الجديدة من دوري روشن السعودي، قد انطلقت اليوم الأحد، حيث يلعب حاليًا كلًا من التعاون والاتفاق والنتيجة حاليًا (0-1)، وأبها مع الباطن (2-1)، وكذلك الوحدة أمام الاتحاد (0-0)، والفيحاء ضد النصر (0-0).

فيما تقام غدًا الاثنين، بجانب قمة الهلال أمام الطائي، مواجهتي الرائد ضد الفتح، وضمك أمام العدالة.

على أن تختتم لقاءات الأسبوع، بعد غدٍ الثلاثاء، حيث يحل الشباب ضيفًا ثقيلًا على الخليج.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الطائي ضد الهلال في الدور الأول، عن فوز كبير آسيا (3-2)، سجل الأهداف كلًا من النسر النيجيري أوديون إيغالو Odion Ighalo والبرازيلي ميشيل دي أوليفيرا Michael “ميشيل ديلغادو” إضافة إلى المدافع الدولي علي هادي آل بليهي للموج الأزرق، بينما أحرز ثنائية الحواسم كلًا من المهاجم الكونغولي غي مبينزا – Guy Mbenza والنجم الجزائري أمير سعيود.

تشكيل اللقاء 

يخوض فريقا الطائي والهلال مواجهة الليلة بتشكيل مكون من الأسماء والعناصر الآتية:

تشكيل الهلال في مواجهة الطائي في دوري المحترفين السعودي
تشكيل الهلال في مواجهة الطائي في دوري المحترفين السعودي
تشكيل الطائي ضد الهلال في دوري روشن
تشكيل الطائي ضد الهلال في دوري روشن

موعد مباراة الهلال والطائي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال والطائي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة المرتقبة لحساب الجولة الثالثة والعشرون من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023، مساء غدٍ الاثنين، في تمام العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة الهلال والطائي، فسيعلن عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) صبيحة الغد بإذن الله.

لاحقًا، كشفت وسائل إعلام سعودية – تابعتها “ثقفني” – عن إسناد المهمة التحكيمية إلى الدولي البلغاري جيورجي كاباكوف  Georgi Kabakov.

فيما يلي طاقم تحكيم مواجهات اليوم الثاني في الجولة 23:

طاقم تحكيم مباريات اليوم الثاني في الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن)
طاقم تحكيم مباريات اليوم الثاني في الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن)

هذا، وسبق للدولي البلغاري (37 عامًا) أن أدار من قبل مباراة الهلال وأبها في ختام الجولة 14 من الموسم الحالي في دوري المحترفين السعودي، والتي انتهت حينها بانتصار الزعيم بثنائية المدافع الكوري الجنوبي يانغ هيون سوو Jang Hyun-Soo وصانع الألعاب السعودي الدولي سالم الدوسري الملقب بـ”التورنيدو”.

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فسوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بالتغطية والبث المباشر، وذلك عبر فضائيتي SSC1 و SSC5.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الهلال والطائي، فبحسب ما توصلت إليه “ثقفني” سيكون المعلق الرياضي المصري بلال علام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *