«ديربي تكسير العظام».. موعد مباراة الشباب والهلال الدوري السعودي والقنوات الناقلة

«ديربي تكسير العظام».. موعد مباراة الشباب والهلال الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تختتم يوم غدٍ الجمعة 7 أبريل الحالي، مباريات الجولة 22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، حيث ديربي الرياض الجديد “على غرار ديربي الهلال والنصر”، وذلك في مباراة الشباب والهلال القوية والمرتقبة، والتي تمثل بحق “قمة تكسير العظام”، إذ يتصارع طرفيها على المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن، مع فارق (1) في النقاط والأهداف بينهما، ومن المتوقع أن نشاهد مواجهة قوية، على غرار لقاء الدور الأول.

على كل الأحوال، سنبحث في التغطية التالية، جميع الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة الشباب والهلال والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم الـ47 من دوري المحترفين السعودي 2023، فضلًا عن وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري روشن حاليًا.

مباراة الشباب والهلال

مواجهة سابقة بين الشباب والهلال بالدوري السعودي
مواجهة سابقة بين الشباب والهلال بالدوري السعودي

إلى المباراة الثامنة والختامية في الأسبوع الثاني والعشرون من مسابقة Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة الهلال ضد الشباب.

حيثما يخوض الليث الأبيض لقاء الجمعة، وهو في المرتبة الرابعة في الترتيب العام، وذلك بعدما حصد 44 نقطة وفارق (23) هدفًا.

إذ حقق Al Shabab خلال الموسم الجاري 13 انتصارًا (من بينهم الفوز على الطائي “2-1” في الجولة 18)، و5 تعادلات، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة في 3 مناسبات.

من جهة أخرى، يخوض وصيف بطل كأس العالم للأندية اللقاء، وهو في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 45 نقطة وصافي (24) هدفًا، يفصله 9 نقاط عن اتحاد جدة المتصدر.

فقد تمكن Al Hilal من الفوز في 13 مباراة ( من ضمنها الفوز الكبير بالثلاثية على الاتفاق في الجولة 21)، والتعادل في 6 أخرى، ولكن خسر في لقاءين هذا الموسم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبل انطلاق مباراة اليوم الأخير في الجولة 22:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني في الجولة 22
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني في الجولة 22

كانت مواجهة الدور الأول بين الهلال والشباب، قد أسفرت عن تعادل الفريقين إيجابيًا وهذا ملخصها مع الأهداف.

وانطلقت مباريات الأسبوع الجديد من دوري روشن السعودي للمحترفين، مساء الثلاثاء الماضي، حيث تغلب الاتحاد على ضمك بثلاثية نظيفة، واكتسح النصر مضيفه العدالة بخماسية بيضاء، فيما انتصر الهلال على مستضيفه الفيحاء “في مؤجلة الجولة 17” بثنائية “2-0”.

ويوم أمس الأربعاء، تعادل الطائي مع الرائد إيجابيًا بنتيجة (2-2)، وبالتعادل الإيجابي أيضًا انتهت مواجهة أبها مع التعاون (1-1)، ونجح الباطن في خطف فوز مهم من ضيفه الخليج بثنائية نظيفة.

واليوم الخميس، سيواجه الفتح ضيفه الخليج، قبل أن تختم الجمعة الجولة بـ ديربي الرياض الجديد بين الشباب والهلال.

موعد مباراة الشباب والهلال والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشباب والهلال والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة ديربي الرياض في ختام الجولة الثانية والعشرون من دوري المحترفين السعودي 2023، مساء غدٍ الجمعة، عند العاشرة ( 10:00 م ) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني، التاسعة ( 9:00 م ) بالتوقيت المصري، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة الشباب والهلال، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) رسميًا عن تسمية الحكم ماجد الشمراني لإدارة الديربي.

فيما يلي طاقم تحكيم مواجهة اليوم كاملًا:

طاقم تحكيم مباراة الشباب والهلال في الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن)
طاقم تحكيم مباراة الشباب والهلال في الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن)

من ناحية أخرى، سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث اللقاء، وذلك عبر شاشة SSC1.

أما عن معلق مباراة الشباب والهلال، فقد كلفت شركة الرياضة السعودية المعلق المبدع فهد العتيبي بالتعليق والوصف التفصيلي لأحداث المواجهة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *