شارك عبر فيسبوك

حاسبة الحمل والولادة هو برنامج إليكتروني مقدم من موقع ثقفني يهدف إلى حساب فترة الحمل وعمر الجنين بشكل دقيق وحساب تاريخ الحمل والولادة الدقيقين، حيث يتم حساب تاريخ الولادة المتوقع بناءً على معدل فترة حمل المرأة وهو 280 يوم ويعادل 40 اسبوع وهو ما يعادل ايضاً 9 أشهر، ويقوم برنامج حاسبة الحمل والولادة بحساب الحمل عن طريق إدخال تاريخ اليوم الأول لآخر دورة شهرية للمرأة بالتاريخ الميلادي أو الهجري، ثم يقوم البرنامج بناء على ذلك التاريخ بحساب ميعاد الإخصاب المتوقع وما يترتب عليه من أحداث طوال فترة الحمل وحساب يوم الولادة التقريبي والتغيرات الحيوية الحادثة في الجنين ومراحل تطوره أثناء فترة الحمل وتواريخ هذه التغيرات الهامة.

هل حاسبة الحمل وموعد الولادة دقيقة؟

نعم، حاسبة الحمل الخاصة بنا في موقع ثقفني دقيقة للغاية ومبنية على معلومات طبية وعلمية صحيحة، فأحداث الحمل ووقتها المتوقع ثابتة ومعروفة علمياً وطبياً وقد استندنا لمواعيد أحداث الحمل في صنع برنامج حاسبة الحمل، ومن ثم فإن حاسبة الحمل والولادة الخاصة بنا دقيقة جداً.

موعد الولادة المتوقع

يتم تحديد موعد الولادة المتوقع في حاسبة الحمل والولادة الخاصة بموقع ثقفني عن طريق معادلة حسابية، نضيف فيها عدد أيام الحمل الطبيعية (بدون مضاعفات لحمل كامل وسليم) إلى آخر يوم في الدورة الشهرية للسيدة الحامل، والتي تقوم هي بإدخاله إلى حاسبة الحمل في ثقفني، وبالتالي نحصل في النهاية على يوم الولادة المتوقع للطفل وبالطبع قد يختلف موعد الولادة طبقاً لدقة البيانات المدخلة والاختلافات الطفيفة المتوقعة فعملية الولادة ليست عملية حسابية ثابتة وإنما تتعرض لكثير من المتغيرات طبقاً لظروف كل حمل .. لكن حاسبة الولادة من ثقفني تعتمد على الأرقام الأكثر شيوعاً طبقاً للدراسات العلمية والطبية وأحدث الأبحاث الخاصة بمجالي الحمل والولادة.

ما مميزات حاسبة الحمل والولادة من ثقفني؟

تتميز حاسبة الحمل والولادة في ثقفني بالدقة في ناتج العمليات الحسابية وبشمولية البيانات الناتجة من الحاسبة والتي تعطي الكثير من المعلومات عن الحمل الجاري، كما تتميز حاسبة الحمل والولادة أيضاً لدينا بأنها تحتوي على نوعي التاريخ الميلادي والهجري طبقاً لراحة السيدة الحامل ونوعية التاريخ شائع الاستخدام في دولتها فنسميها أيضاً (حاسبة الولادة بالهجري)..

كيفية حساب موعد الولادة بالضبط

يتم تحديد موعد الولادة المتوقع عن طريق تحديد موعد حدوث الحمل التقريبي وهو بعد آخر يوم للدورة الشهرية، حيث نقوم بإضافة أسبوعين إلى ذلك التاريخ، ثم نضيف تسعة أشهر بعد الأسبوعين، فنحصل على الموعد المتوقع للولادة. ويمكن تحديد موعد الولادة بطريقة ثانية وهذه الطريقة تكون باستخدام تاريخ الدورة الشهرية الأخيرة، حيث تتراوح فترة الحمل الطبيعية ما بين 270-290 يوماً، وفي المتوسط الغالب يمتد الحمل إلى 280 يوماً أو -عند ذكرها بالأسابيع- 40 أسبوعاً، وبالتالي يتم حساب مدة الحمل من أول يوم لآخر دورة شهرية للحامل كالآتي:

نقوم بحساب تاريخ الولادة المتوقع وذلك عن طريق إضافة تسعة أشهر و7 أيام إلى آخر يوم فى الدورة الشهرية للسيدة الحامل.

مثال: إذا كان تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية هو يوم 1/1/2021 فسيكون تاريخ الولادة المتوقع هو 8/10/2021.

حاسبة الحمل بالأيام

يتيح برنامج آلة حاسبة الحمل والولادة Pregnancy calculator  معرفة مدة الحمل بالأيام وكم مر من الأيام منذ بداية الحمل وكم عدد الأيام المتبقية حتى موعد الولادة المتوقع، حيث يتم من خلال الحاسبة التركيز على فترة الحمل المتبقية لك من حيث معرفة المدة المتبقية على موعد الولادة المنتظرة سواء كانت هذه المدة بالأيام أو بالأسابيع أو بالأشهر، وتوفر الحاسبة معلومات هامة عن هذه الفترة المتبقية والتغييرات الهامة الحادثة فيها.

حاسبة الحمل بالأيام
حاسبة الحمل بالأيام

 

ما الجديد في حاسبة موعد الولادة والحمل؟

نعمل على توفير الكثير من المقالات المبنية على أسس علمية والتي تشرح بالتفصيل التغيرات الحادثة في كل مرحلة من مراحل الحمل منذ بدايته وحتى الولادة، والحادثة في كل أسبوع من الأسابيع سواء للطفل أو للأم الحامل مما يجعل برنامج حاسبة الحمل والولادة برنامج شامل وهام جداً للاستخدام بشكل دوري من قبل كل حامل لتتابع حملها وتقرأ عنه بشكل دوري وتعرف كل الجديد والهام لها ولصحة جنينها.

حساب موعد الولادة

حاسبة الحمل والولادة
حاسبة الحمل والولادة

بمجرد معرفة حدوث الحمل فإن المرأة تنشغل بمعرفة متى موعد الولادة المتوقع، وكيفية حساب موعد الولادة،  ومن المعروف أن مدة الحمل هي المدة من آخر دورة شهرية إلى ميعاد ولادة الجنين وهي تقدر بحوالي 9 أشهر وأسبوع تقريباً، وأيضا هذه هي المدة الأكثر شيوعاً لكنها قد تزيد أو تنقص بالأيام، وتمكنك حاسبة الحمل والولادة من ثقفني من معرفة التغيرات الهامة أثناء حملك طبقاً للمواعيد الأكثر شيوعاً المسجلة علمياً، ولذلك ينبغي عليك استشارة الطبيب والمتابعة الدورية أثناء فترة الحمل الخاصة بك وحتى ولادة صغيرك بإذن الله.

حاسبة الحمل بالأشهر الهجرية

إن حاسبة الحمل والولادة المقدمة من موقع ثقفني تتميز بإمكانية حساب فترة الحمل والتواريخ الهامة لأحداث الهامة بالتقويم الهجري (حاسبة الحمل بالهجري)، نظراً لإعتماد بعض الدول على التقويم الهجري سعينا لتوفيره في حاسبة الحمل لسهولة استخدامه من قبل الجميع، وبالطبع الحاسبة تدعم التاريخ الميلادي أيضاً فيمكنك بسهولة التغيير في اختيارك ما بين التاريخ الميلادي والهجري وستقوم الحاسبة تلقائياً بحساب تواريخ التغيرات الحادثة في الحمل لك ولجنينك بصيغة التاريخ المُختار.

ما الخدمات الأخرى المرتبطة بحاسبة الحمل من ثقفني؟

كما أشرنا سابقاً بتوفير العديد من المعلومات العلمية عن فترات الحمل المختلفة ومراحله في صورة مقالات مرتبطة بالحاسبة ويمكنك من خلالها التنقل بين المراحل المختلفة بكل سهولة، فيجدر بنا أن نشير أيضاً إلى توفير عدد من الخدمات الأخرى مرتبطة ببرنامج حاسبة الحمل بالتاريخ الميلادي والهجري ومن هذه الخدمات على سبيل المثال لا الحصر: مقالات عن التغذية أثناء الحمل وخدمة اقتراحات أسماء مولودك من ثقفني وتتميز هذه الخدمة بأنها توفر الكثير والكثير من أسماء الأطفال بمعانيهم المختلفة وتمكنك من البحث في هذه الأسماء بالحروف.

حاسبة الحمل بالأسابيع

الحقيقة الطبية تُخبرنا بأن الحمل يستمر لمدة 40 أسبوعاً وليس تسعة أشهر فقط كما هو مُتعارف عليه، ولذا فإن معظم الأطباء يتابعون التقدُم في مراحل الحمل بالأسابيع نظراً لدقتها، ونقدم لكم من خلال موقع ثقفني حاسبة الحمل بالأسابيع الدقيقة والتي تخبرك بأسبوع الحمل الحالي وعدد الأسابيع المتبقية على الولادة تقريبياً وبدقة.

خدمات أخرى يقدمها ثقفني مع حاسبة الحمل والولادة

حاسبة مؤشر كتلة الجسم حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI
معلومات مهمة عن التغذية قبل وأثناء فترة الحمل التغذية قبل وأثناء الحمل
كيفية ممارسة التمارين الرياضية المفيدة أثناء الحمل كيفية ممارسة التمارين الرياضية المفيدة أثناء الحمل وما الأنشطة الرياضية المسموح بها وغير المسموح بها أثناء الحمل.

معلومات هامة عن التطورات التي تحدث أثناء أسابيع الحمل

نقدم لكم من خلال الجدول التالي بعض المعلومات الهامة والقيمة عن الحمل والولادة في صورة تفصيل لأسابيع الحمل المختلفة والتطورات الحادثة في كل أسبوع للجنين أو للأم الحامل:

1 ماذا يحدث في الأسبوع الأول من الحمل؟
2 ماذا يحدث في الأسبوع الثاني من الحمل؟
3 ماذا يحدث في الأسبوع الثالث من الحمل؟
4 ماذا يحدث في الأسبوع الرابع من الحمل؟
5 ماذا يحدث في الأسبوع الخامس من الحمل؟
6 ماذا يحدث في الأسبوع السادس من الحمل؟
7 ماذا يحدث في الأسبوع السابع من الحمل؟
8 ماذا يحدث في الأسبوع الثامن من الحمل؟
9 ماذا يحدث في الأسبوع التاسع من الحمل؟
10 ماذا يحدث في الأسبوع العاشر من الحمل؟
11 ماذا يحدث في الأسبوع الحادي عشر من الحمل؟
12 ماذا يحدث في الأسبوع الثاني عشر من الحمل؟
13 ماذا يحدث في الأسبوع الثالث عشر من الحمل؟
14 ماذا يحدث في الأسبوع الرابع عشر من الحمل؟ إليكِ كافة تطورات الحمل والجنين
15 ما هي تطورات الحمل في الأسبوع الخامس عشر؟
16 ماذا يحدث في الأسبوع السادس عشر من الحمل؟
باقي الأسابيع: سيتم نشر باقي الأسابيع دورياً خلال الفترة المقبلة فتابعونا..

التعليقات

  1. اخر دورة كانت ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠ وبداية حملي حسب الطبيب ٢٤ جانفي ٢٠٢١ كيف اعرف موعد ولادتي ؟

    1. يمكنك معرفة موعد الولادة المتوقع عن طريق حاسبة الحمل والولادة في موقع ثقفني ..
      أدخلي تاريخ آخر دورة شهرية في حاسبة الحمل على ثقفني واضغطي حساب وسوف يظهر لك تاريخ الولادة المتوقع لطفلك وسيظهر لك تفاصيل الحمل والشهر والأسبوع الخاص بحماك والعديد من التفاصيل الهامة الخاصة بالحمل ..
      حاسبة الحمل والولادة من ثقفني ممتازة جداً ودقيقة.

    1. قم بإضافة تاريخ آخر دورة شهرية وسيعرض لك حاسبة الحمل والولادة موعد الولادة المتوقع بالميلادي والهجري والكثير من التفاصيل حول الحمل وحالته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ