طريقة الغاء طلب انجاز وخطوات استرداد الرسوم المدفوعة بالتفصيل

طريقة الغاء طلب انجاز وخطوات استرداد الرسوم المدفوعة بالتفصيل

الغاء طلب انجاز هو إمكانية فريدة تتيحها لك وزارة الخارجية السعودية لإلغاء الطلب الذي تقدمت به من قبل عبر منصة إنجاز، وهي واحدة من أبرز الخدمات التي تقدمها لك وزارة الخارجية إلكترونيًا، فإذا تغيرت لديك الظروف وحدث ظرف طاريء أو اضطررت لإلغاء طلبك  في أي وقت، يمكنك القيام ذلك بكل سهولة ويسر، وبخطوات بسيطة مع إمكانية استرداد الرسوم التي قمت بدفعها أيضًا.

الغاء طلب انجاز

طريقة عمل طلب انجاز الكترونيا

إذا أردت عمل واحدة من الخدمات الموجودة بالأعلى، فيمكنك عمل طلب إنجاز عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة إنجاز، والاشتراك بها مستخدمًا بريدك الإلكتروني وتحديد كلمة مرور مكونة من رموز وأرقام، ثم تأكيدها.
  2. قم بتفعيل حسابك من خلال الرابط المرسل إليك عبر البريد الإلكتروني من منصة إنجاز.
  3. بعد الدخول إلى منصة إنجاز اختر أيقونة الأفراد ثم خدمات التأشيرات ثم طلب الحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة من الممثليات السعودية بالخارج.
  4. ستظهر أمامك شاشة جديدة اختر منها طلب جديد.
  5. الآن قم بتسجيل كل بيانات الفرد الزائر بدقة، مع ملاحظة أن تكون الصورة الشخصية مماثلة لتلك بجواز السفر؛ أي خلفية بيضاء وصورة واضحة للوجه وتتسق أبعادها مع خانة الصورة في منصة إنجاز.
  6. احرص على كتابة الأسماء باللغتين العربية والانجليزية بدقة شديدة.
  7. قم بتسجيل بيانات جواز السفر بدقة خاصة تاريخيّ الصدور والانتهاء.
  8. استكمل بيانات الزائر مثل تاريخ الميلاد ومكانه ورقم البطاقة الشخصية له، والجنسية والديانة والمؤهل، والأهم من ذلك عنوان السكن المسجل في جواز السفر.
  9. يمكنك إنهاء بيانات الزائر بمعلومات التأشيرة مثل؛ نوعها ورقمها ورقم الممثلية التي صدرت منها.
  10. الآن يمكنك الانتقال للخطوة الأخيرة وهي ملء بيانات جهة العمل، مثل بيانات الجهة التي طلبت الاستقدام ورقم إقامة الشخص وعنوان الفرد المقيم وبياناته.
  11. ثم قم بتحديد عدد مرات الدخول إلى المملكة، وفترة صلاحيتها.
  12. قم بتحديد هدف الإقامة وبرفقة مَن مِن الأشخاص (المقيم) مع الحرص على كتابة اسم المقيم بدقة ومدة الإقامة، ثم اكتب الرمز الذي سيظهر أمامك للتأكد أنك لست روبوتًا.
  13. بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات انتظر إشعارًا برقم طلبك ثم سيحولك الموقع مباشرة إلى الصفحة التالية لتحديد وسيلة دفع الرسوم باستخدام الفيزا.
  14. بعد ذلك يمكنك دفع رسوم الشهادة الصحية للزوجة، وبالنسبة للأبناء فهم مطالبون بإجراء الفحص الطبي فقط، وهكذا تكون قد أتممت عمل طلب إنجاز.

خطوات إلغاء طلب انجاز

في حال إن أردت الغاء طلب انجاز الذي قمت بإجرائه من قبل، تحت أي ظرف أو سبب حتمي، يمكنك القيام باتباع الخطوات التالية لالغاء طلبك بسهولة، وذلك كما يلي:

  1.  قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية.
  2. اختر رابط  منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية من الموقع.
  3. قم باختيار أيقونة أفراد للدخول إلى الطلب الخاص بك.
  4. يمكنك اختيار إلغاء طلبك الآن، وسوف تنقلك هذه الخطوة إلى صفحة جديدة تطلب بعض البيانات مثل:
  5. تحديد رقم طلبك الذي ترغب بإلغائه.
  6. أدخل رقم جواز السفر الذي سبق وقمت بتسجيله في الموقع.
  7. قم بتحديد الجنسية.
  8. اختر نوع التأشيرة.
  9. أدخل كود الصورة الذي سيظهر أمامك في الحقل الفارغ.
  10. هكذا تم إلغاء طلبك بنجاح.

طريقة استرداد رسوم انجاز

في حال أنك قمت بعمل طلب إنجاز ثم قمت بإلغاء طلبك، أو أنه قد تم سحب رسوم بالخطأ من حسابك، فيمكنك استرداد تلك الرسوم من خلال عدد من الخطوات البسيطة، وذلك كما يلي:

  1. يمكنك التواصل من خلال رقم تسهيل 16161، والتحدث مع خدمة العملاء ومنحهم رقم طلبك في إنجاز.
  2. سيقوم ممثلي خدمة العملاء بتقديم طلب استرداد رسوم إنجاز، وسيصلك إشعار عبر جوالك برسالة قصيرة أنهم قد تواصلوا بالفعل مع منصة إنجاز لاسترداد قيمة الرسوم.
  3. الآن سوف يخبرك الدعم الفني التابع لمنصة إنجاز، أنه يجب عليك التوجه إلى البنك الذي حصلت منه على بطاقتك الائتمانية وبحوزتك صورة لعملية الدفع ورقم عملية استرداد الرسوم.
  4. سوف يقوم البنك بمراجعة منصة إنجاز عقب توجهك إليه، ثم يرسل إليك نقودك خلال فترة لا تقل عن 15 يومًا، من تاريخ مراجعة البنك لعملية الاسترداد.
  5. إذا لم تستطع إجراء الخطوات السابقة، يمكنك التواصل مع الدعم الفني لمنصة إنجاز عبر رقم الهاتف 00966920033334.

جدير بالذكر، أنه يمكنك أيضًا تعديل طلب انجاز الذي تقدمت به من قبل، في أي وقت وبخطوات سهلة وبسيطة عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، ولكن مع الانتباه إلى أنه لا يمكنك إجراء أية تعديلات على رقم جواز السفر الخاص بك، أو رقم التأشيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *