المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز بداية من يوم 7 يونيو وخطوات حجز موعد بالتفصيل

المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز بداية من يوم 7 يونيو وخطوات حجز موعد بالتفصيل

المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز هي السبيل الأكثر تفضيلًا والقرار الأبرز اليوم، حيث وجه السيد وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بإطلاق خدمة المواعيد الإلكترونية لكافة المستفيدين من وزارة العدل، وذلك بهدف تحقيق آليات التباعد الاجتماعي، وتنفيذ ما أقرته الحكومة السعودية من إجراءات احترازية وبروتوكولات وقائية للقطاعات المختلفة داخل المملكة.

المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز

أطلقت اليوم الأحد الموافق 7 يونيو 2020م، بوابة ناجز لتقديم خدماتها الإلكترونية لوزارة العدل، وذلك بتقديم خدمة إمكانية تحديد المواعيد الإلكترونية عبر ناجز، حيث أقر وزير العدل أنه لن يتم السماح لأي مستفيد من وزارة العدل، من الدخول إلى المقرات العدلية دون الحصول أولًا على موعد إلكتروني عبر بوابة ناجز، ويشمل القرار دخول كافة المحاكم والكتابات العدلية وفروعها وغيرها.

وزارة العدل ناجز

أوضحت وزارة العدل في قرارها اليوم بشأن ناجز، أنه سوف يتم بدء العمل بتلك الخدمة بداية من اليوم، حيث يجب على المستفيد أن يحمل معه تصريح الموعد الإلكتروني الذي تم تحديده من خلال منصة ناجز الإلكترونية، ويتحدد فيه اليوم والوقت المحدد للحضور للمقر العدلي المطلوب.

المواعيد الإلكترونية من بوابة ناجز

يقصد بالمواعيد الإلكترونية المقرر تحديدها عبر بوابة ناجز، كل من الحضور للمقرات العدلية، وطلب موعد إلكتروني للدخول إلى أي مرفق عدلي وفقًا لقرار الوزير مثل أي فرع من فروع الوزارة، أو الكتابات العدلية أو المحاكم ، بالإضافة إلى خدمات كتابات العدل عبر بوابة ناجز، وكل ما يتعلق بالتوثيق، أو يخص القضاء والمحاكم.

مع مراعاة أن مواعيد العمل في المقرات العدلية، تبدأ من الساعة 7.30 صباحًا وحتى الساعة 6.30 مساء.

خطوات حجز المواعيد الإلكترونية من ناجز

المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز
عبر بوابة ناجز العدل تطلق خدمة المواعيد الإلكترونية
  1. قم أولًا بالدخول على بوابة ناجز الرسمية، من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد.
  2. اختر خدمة المواعيد.
  3. الآن يمكنك حجز موعد.
  4. قم بتعبئة البيانات المطلوبة وحدد نوع خدمتك.
  5. انتظر وصول الباركود الخاص بك، سوف يصلك برسالة على جوالك احتفظ به، ويمكنك الدخول باستخدامه، ولا تنس الاشتراطات الصحية للحضور.

شروط الحضور للمقرات العدلية

ويأتي هذا القرار عقب إعلان السيد وزير العدل، لشروط الحضور وخطة العودة إلى المقرات العدلية وإطلاق خدمة التقاضي عن بعد، بهدف تقديم كافة الخدمات إلكترونيًا للمستفيدين واستكمال منظومة التحول الرقمي بوازرة العدل، وهي خدمة تتضمن كل إجراءات التقاضي المنصوص عليها مثل؛ تبادل المذكرات وتقديم المحررات والمستندات، وخدمة صرف شيكات التنفيذ وصدور الأحكام عن بعد. وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية من دليل الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية للقطاعات المختلفة، والتي يجب على الجميع الالتزام بها حرصًا على حياة الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *