طريقة عمل البيتزا في المنزل بكل سهولة وأسرار نجاحها

طريقة عمل البيتزا في المنزل بكل سهولة وأسرار نجاحها

طريقة عمل البيتزا ، من أشهر الأكلات التي ظهرت في الفترة الأخيرة وحاذت علي إعجاب عدد كبير من الأشخاص ، سواء الكبار أو الصغار ، نظرا لاختلاف الأطعمة التي يمكن إضافتها لعجينة البيتزا وسهولة الطرق التي يمكن بها التحضير في المنزل دون الحاجة إلي حمل التكاليف الباهظة، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات لتحضير البيتزا المنزلية التي لا يمكن تفرقتها عن الجاهزة التي تعد في المحلات والمطاعم.

عجينة البيتزا الخاصة بسر المطاعم الكبري  يمكن تجهيزها في المنزل وذلك الأمر ترغب به ربات البيوت خاصة مع الظروف الحالية التي يمر بها العالم مع انتشار لأوبئة وضمان من الأم من تناول أطفالها وأسرتها كل ما يحتاجون إليها بجودة ونظافة عالية ، خاصة مع العشق الخاص للبيتزا والمعجنات السريعة ، وحرصا منا علي تقديم المساعدة التامة لربة المنزل وضعنا لها كل أسرار طرق عمل البيتزا بجودة عالية وسر المذاق الخاص.

أقرأ أيضا:

طريقة عمل البيتزا السريعة في 10 دقائق سهلة وبسيطة

طريقة عمل البيتزا علي الطريقة الأصلية بسر ومذاق المطاعم

عشاق الكفتة المشوية علي طريقة الحاتي بخلطة مميزة وسر الصنع

البيتزا الايطالي علي اصولها يمكنك صنعها في المنزل بكل سهولة

مكونات طريقة عمل البيتزا

  • نصف كيلو من الدقيق الأبيض .
  • نصف معلقة من الملح ومن السكر .
  • ملعقتين من زيت الزيتون .
  • نصف ملعقة من الزعتر المطحون .
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية أو البيرة.
  • بعض من الزيتون المخلي والمقطع شرائح.
  • بعض من شرائح البصل وشرائح الفلفل.
  • القليل من صلصة البيتزا الخاصة أو الكاتشب.
  • الحشو المراد عمل البيتزا به سواء لحم أو فراخ أو تونه أو جبن أو خضار.

 

طريقة عمل البيتزا

تحضير طريقة عمل البيتزا

  1. في وعاء عميق ، يتم وضع جميع المكونات الصلبة والتي منها الدقيق والملح والسكر ، ونقوم بوضع كوب من الماء الفاتر ونضع عليه الخميرة ونقلب لدرجة الذوبان ونتركها في مكان دافئ حتي التخمير.
  2. بعد التخمير نضع الخميرة المذابة علي الدقيق ونبدأ بفرك الدقيق مع المكونات جيدا، ووضع الزيت والزعتر حتي تمام العجن .

    طريقة عمل البيتزا
  3. نضع العجين في مكان دافئ حتي يكتمل التخمير ونقوم بتشكيل العجين علي هيئة قرص دائري ونبدأ بوضع صلصة البيتزا والفلفل الشرائح والبصل وجميع مكونات الحشو وكذلك إضافة بعض من الجبن وخاصة جبن الموتزاريلا.
  4. قومي بفرد العجين علي شكل دائري وإبدأي بفرد صلصة البيتزا الجاهزة أو التي سبق إعدادها، ثم ضعي الفلفل الشرائح والبصل وفرد الجبن الموتزريلا بعيدا عن الأطراف ونضع عليها أي من الأطعمة المفضلة فيمكن وضع الجبن المكس أو الدجاج المتبل والمقطع واللحم المفروم ، ويمكنك عزيزي القارئ تجربة الطعم الفريد لبيتزا الجبن السوري الذي لا يمكن وصف درجة الطعم المميز والشكل الفريد.
  5. توضع البيتزا في الفرن علي درجة حرارة متوسطة لمدة ربع ساعة ، وتقدم ساخنة مع المقبلات والسلطة الخضراء.
  6. للحصول علي جينة هشة يمكن وضع كوب من اللبن الرايب أو ملعقة كبيرة من البيكنج بودر أو خميرة الحلويات كما يطلق عليه في بعض البلدان، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أنه يمكن وضع الفلفل مع البصل وصلصة البيتزا لفترة تتراوح مدتها من عشر دقائق ‘لي نصف ساعة علي نار هادئة حسب الرغبة ووضعها علي عجينة البيتزا بعد فردها.

وفي النهاية نكون قد وضعنا بين أيديكم أهم أسرار طريقة إعداد وصنع البيتزا المنزلية بجودة وتميز عالمي وأسرار أشهر المطابخ العالمية بجودة ربة المنزل الحريصة علي صحة أولادها وتقديم المميز والجديد لأسرتها .

لمشاهدة طريقة عمل البيتزا في المنزل بكل الخطوات التي تجعلك أستاذة في طريقة صنع البيتزا ، يرجي مشاهدة الفيديو .

https://youtu.be/m2lKZE8QDYQ

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *