طريقة عمل الكفتة المشوية من غير شواية زي المطاعم بالظبط بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكفتة المشوية من غير شواية زي المطاعم بالظبط بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكفتة المشوية ، وجبة سهلة وبسيطة من أهم المكونات الرئيسية بها هي اللحم المفروم ، بالإضافة إلي إمكانية تحضيرها بلحم الدجاج المفروم أو أي نوع من الخضروات ولكن تظل الكفتة المشوية المحضرة من اللحم هي الأولي علي عرش الكفتة بأنواعها، تنوعت طرق تحضير الكفتة المشوية من بلد إلي أخري وظهرت بعض من الطرق المختلفة لتحضيرها كان من أبرزها الكفتة المحضرة بالمنزل ويتم تسويتها علي الفحم أو بالفرن ، وإليكم أهم طرق تحضير الكفتة المشوية في المنزل.

مقادير طريقة عمل الكفتة المشوية

  • كيلو من اللحم المفروم ( أي نوع تفضل )
  • ربع كيلو من الدهن أو الليه الضاني.
  • كوب من البرغل المبلول وليس المنقوع.
  • حبة كبيرة من البصل المفروم
  • ملح وفلفل اسمر وبهارات لحم حسب الرغبة.
  • كيس من البيكنج بودر .

https://youtu.be/CMzehROyb9c

طريقة تحضير الكفتة المشوية في المنزل

  1. يتم وضع اللحم المفروم في وعاء عميق ونضع عليه البصل الناعم بعد تصفيته من الماء جيدا وأخذ التفل فقط ، مع ضرورة وضع مياه البصل جانبا لتشكيل الكفتة مع ملعقتين من الصلصة وملعقة من الزيت لتشكيل الكفتة  .
  2. نضع البرغل المصفي وغير المنقوع منعا لعدم تماسك الكفتة والبيكنج بودر والبهارات علي اللحم المفروم مع التقليب الجيد حتي تتغلل البهارات ويتم توزيع البرغل والدهن علي اللحم وكذلك البيكنج بودر ويمكن إضافة بعض من البقدونس المفروم علي اللحم ( اختياري) .
  3. بعد وضع المكونات يتم حفظ الوعاء في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين، في صينية واسعة يتم تشكيل اللحم علي شكل أصابع ويتم تشكيلها بواسطة عصا او رول تشكيل اللحم وتدهن بمياه البصل، يتم وضعها بالفرن لمدة ربع ساعة فقط .
  4. بعد التسوية ، يتم وضع الكفتة المشوية علي طبقة من البقدونس المفروم ، وتقم الكفتة المشوية ساخنة مع الأرز والسلطة ، كما يمكن تناولها مع الخبز والسلطة الخضراء وسلطة الطحينة كما يفضلها الكثير من الأشخاص.
  5. كما يمكن استبدال كيس البيكنج باورد عن طريق وضع نص رغيف من الخبز المبلول ووضعه علي اللحم المفروم للحصول علي نفس النتيجة ، ويمكن وضع ملعقتين من البقسماط الناعم بشرط عدم الإكثار منه عن طريق وضع ملعقة واحدة كبيرة فقط وللحصول علي نفس طعم كفتة الحاتي يتم وضع قطعة من الفحم بمنتصف الكفته بعد تحضيرها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *