اعملي أحلى طاجن بامية باللحمة على طريقة فاطمة ابوحاتي وهتدمنيها

اعملي أحلى طاجن بامية باللحمة على طريقة فاطمة ابوحاتي وهتدمنيها

يعتبر طاجن البامية واحد من الأطباق الرئيسية الشهية، وتتفنن النساء في عمل طاجن بالمية، وأيضًا وصفات دجاج بالفرن الشهية فمنهم ما تحصل على طريقة عمل طاجن بامية باللحمة القطع أو اللحمة المفرومة، ومنهن من ترغب في عمل الطاجن بدون أنواع البروتين المختلفة، والبامية واحدة من أنواع الخضروات المعروفة في الوطن العربي والشهية للغاية، وسوف نقدم طريقة عمل طاجن البامية بالتفصيل،وهناك العديد من الأطباق الرئيسية التي يمكن تقديمها مع البامية فنقترح عليك التعرف على طريقة عمل كفتة بالبطاطس أو قدمِ لأولادك المكرونة من خلال التعرف على طريقة عمل المكرونة بالبشاميل.

طريقة عمل طاجن البامية

هناك متخصصين في الطبخ قاموا بتوضيع طريقة عمل البامية في طاجن أو بالطريقة العادية، ولكننا اخترنا الوصفة الأفضل -كما اخترنا لكم من قبل طريقة عمل الشيش طاووق– وهي طريقة عمل طاجن البامية باللحمة فاطمة أبو حاتي بالمكونات التالية:

  • أحضر ملعقتين من السمن ومعها نصف كيلو من اللحم المفرومة.
  • أحضر فصين من الثوم وبصلة مبشورة، وفلفل أخضر مفروم.
  • قم بتحضير ملعقة من الملح وملعقة أخرى من الفلفل الأسود.
  • قم بتحضير نصف كيلو من البامية، ونصف كيلو من الطماطم.

طريقة عمل طاجن بامية باللحمة

  • ويمكن عمل طاجن البامية باللحمة من خلال وضع ملعقة من السمنة في وعاء غويط، ثم نقوم بوضع البصل أولًا ونقوم بتحميرها ثم الثوم، وبعدها نقوم بوضع الطماطم ونتركها قليلًا.
  • ثم في وعاء آخر نضع ملعقة من السمن أو الزيت حسب الرغبة ونضع بها اللحمة المفرومة ونقوم بالتتبيل والتقليب حتى تنضج تمامًا.
  • علينا الآن وضع البامية في الطماطم عندما يتم تسبيكها، ويمكن وضع كوب من الشوربة إليها أو كوب من المياه ولكن في هذه الحالة سوف نقوم بوضع ملعقة من مرق الدجاج.
  • وحينها نقوم بوضع الخليط في طاجن، ونقوم بوضع اللحمة المفرومة معها ونقوم بالتقليب ثم نقوم بوضعها في الفرن لمدة ربع ساعة بحد أدنى أو حتى تنضج تمامًا.

طريقة عمل طاجن البامية مع اللحمة

وإن كنت تريد عمل طاجن البامية مع اللحمة العادية، فكل ما هو عليك أن تقوم بسلق اللحمة جيدًا، ثم بعد ذلك تقوم بوضعها مع البامية قبل إدخالها إلى الفرن، واحرص على أن يتم تسوية اللحمة بشكل جيد، وذلك لأن البامية في الفرن لا تأخذ وقتًا طويل، وبالتالي في حال وضع اللحمة دون نضجها تمامًا، فقد يسبب تفتت البامية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *