«نشوة النصر!».. موعد مباراة الخليج والشباب الدوري السعودي والقنوات الناقلة

«نشوة النصر!».. موعد مباراة الخليج والشباب الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تختتم مساء غدٍ الثلاثاء 2023/4/11 مباريات الجولة 23 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث مباراة الخليج والشباب القوية والثأرية، والتي تقام لحساب لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يستضيفها ملعب ستاد الأمير محمد بن فهد Prince Mohammed Bin Fahad Stadium في مدينة الدمام السعودية، يسعى من خلال “الليث الأبيض” إلى استلهام روح الفوز الكبير في ديربي الرياض على حساب وصيف بطل كأس العالم للأندية وحامل لقبي الموسمين الماضيين، من أجل التقدم خطوة جديدة نحو المنافسة على لقب دوري روشن هذا الموسم، في المقابل، يطمح “الدانة” إلى استشراف أمل جديد في البقاء في دوري المحترفين في الموسم القادم، لاسيما مع الوضع الخطير الحالي للفريق في جدول الترتيب.

على كل الأحوال، سنتناول بالتفاصيل في السطور القادمة، كافة الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة الخليج والشباب والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم السابع والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، بجانب وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري روشن حاليًا أثناء الجولة 23.

مباراة الخليج والشباب

عدد الحضور الجماهيري في مباراة الشباب والخليج في الدور الأول من دوري روشن
عدد الحضور الجماهيري في مباراة الشباب والخليج في الدور الأول من دوري روشن

إلى المباراة الثامنة والختامية في الأسبوع الثالث والعشرون الجديد من بطولة Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة الشباب ضد الخليج.

حيثما يخوض البحارة مواجهة الثلاثاء، وهم في المرتبة الـ14 في الترتيب العام، بعدما حصدوا 17 نقطة وفارق (-20) هدفًا، مبتعدين بفارق (+7) أهداف عن العدالة أول ثنائي قاع الجدول.

إذ تمكن Al-Khaleej من تحقيق 5 انتصارات، وتعادلين، بينما تجرع الفريق مرارة الخسارة 15 مرة هذا الموسم (آخرها كانت الخسارة بثنائية نظيفة من مضيفه الفتح في الجولة 22 الماضية).

من جهة أخرى، يأتي شيخ الأندية في المركز الثالث حاليًا في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 47 نقطة وصافي (26) هدفًا، يفصله 9 نقاط فقط عن اتحاد جدة متصدر المسابقة.

فقد نجح Al Shabab في الظفر بالنقاط الثلاث في 14 مباراة (آخرها كان الفوز على الزعيم الهلالي في ديربي الرياض بالأسبوع الثاني والعشرين الماضي بثلاثية نظيفة “3-0”)، فيما تعادل في 5 مواجهات، وتلقى 3 هزائم خلال الموسم الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 أثناء الجولة 23 وقبل مباريات اليوم الأخير:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 23 وبعد انتهاء مباريات اليوم الأول
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 23 وبعد انتهاء مباريات اليوم الأول

هذا، وانطلقت مباريات الجولة الجديدة من دوري المحترفين السعودي، مساء أمس الأحد، حيث تعادل التعاون مع الاتفاق إيجابيًا (1-1)، كما حسم التعادل ولكن السلبي (0-0) نتيجة مواجهة الفيحاء أمام النصر، بينما فاز أبها على الباطن “المتعثر” (3-2)، قبل أن ينتصر الاتحاد على مضيفه الوحدة (2-1).

واليوم الاثنين، تقام لقاءات اليوم الثاني وقبل الأخير، حيث يستضيف الهلال منافسه الطائي، ويلعب الرائد مع الفتح، فيما يحل العدالة ضيفًا على ضمك.

جدير بالذكر، أن مواجهة الدور الأول بين الشباب والخليج، أسفرت نتيجتها عن فوز الليوث برباعية نظيفة، سجلها كلٌ من المهاجم البرازيلي كارلوس جونيور Carlos ولاعب الوسط الأرجنتيني كريستيان جوانكا Cristian Guanca، إضافة إلى الجابوني أرون سالم بوبندزا Aaron Salem Boupendza وأخيرًا الإريتري أحمد عبده جابر، وأهدر الأخير فرصة الهدف الخامس من ركلة جزاء.

موعد مباراة الخليج والشباب والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشباب والخليج والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الأخيرة بالجولة الثالثة والعشرون من الدوري السعودي للمحترفين 2023، مساء غدٍ الثلاثاء، في تمام العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الخليج والشباب، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) رسميًا عن تكليف الحكم سامي الجريس بالمهمة.

الآن إليكم طاقم تحكيم مباريات اليوم الختامي بالجولة 23:

حكام مباراة اليوم الختامي بالجولة 23 بين الخليج والشباب في دوري روشن السعودي للمحترفين 2023
حكام مباراة اليوم الختامي بالجولة 23 بين الخليج والشباب في دوري روشن السعودي للمحترفين 2023

سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك عبر شاشة SSC1.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الخليج والشباب، فبحسب ما رصدته شبكة “ثقفني” سيكون المعلق الرياضي السعودي راشد الدوسري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *