التخطي إلى المحتوى

رقم حساب المواطن للشكاوى أكد برنامج حساب المواطن السعودي من خلال تغريدة له عبر موقع التغريدات تويتر، عن أحقية المواطنين مستحقي دعم حساب المواطن في الاعتراض على مبالغ الدعم، التي حصلوا عليها خلال الدفعات السابقة والتي تم بالفعل صرفها عبر البرنامج وبلغت كامل المستحقات، التي تم إيداعها 45 مليار ريال وأتاح البرنامج رقم مخصص لتلقي الشكاوى بعد خمسة أيام من صرف الدفعة أو في الدفعات القادمة، فيمكن الاتصال برقم حساب المواطن الموحد الخاص بمركز الدعم 19912، والجدير بالذكر انه تم صرف مستحقان الدفعة 19 من حساب المواطن منذ قليل ويمكن الاستعلام عنها الآن.

للاعتراض على قيمة الاستحقاق يمكن الاتصال على رقم حساب المواطن للشكاوى 

أكد برنامج حساب المواطن أن يمكن الاعتراض على قيمة الاستحقاق والدعم المقدم من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن والاتصال برقم شكاوى حساب المواطن لأن تلك هي الخطوة السليمة، الجدير بالتنويه أن برنامج حساب المواطن هو أحد أهداف برنامج التحول الوطني 2020 للملكة والقائم على تطوير العمل الحكومي، إلى جانب تأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

شيئان يجب التأكد منها قبل تقديم أي شكوى لحساب المواطن

هناك شيئان مهمان حددهما برنامج الدعم الوطني يجب التحقق من تواجدهما قبل الشروع فيعمل شكوى ببرنامج حساب المواطن هما كالتالي:

  • بداية يجب التأكد صراحة من وجود تعارض بين المبلغ المودع بحساب المستفيد و المبلغ المقدر حسابيا من خلال حسابه حساب المواطن.
  • ثانيا يجب التأكد من تواجد الأهلية القانونية لجميع التابعين للمستحق لدعم حساب المواطن.

خطوات تقديم الشكاوى في حساب المواطن والتواصل عبر رقم حساب المواطن للشكاوى

بعد تأكد المواطن من تواجد الأمرين السلف عرضهم، هنا يمكنه التقدم باعتراض بشكل سليم فيمكنه تقديم  شكوى تخص قيمة الدعم الحاصل عليها عبر برنامج الدعم المادي الوطني مع وجوب مرور 5 أيام من تاريخ تسلم الدفعة المالية من مبالغ مستحقات الدعم .

خطوات تقديم الشكوي في حساب المواطن رقم حساب المواطن

  1. يتم الولوج إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بعد عمل تسجيل دخول بالعضوية.
  2. بعدها يتم ملء الاستمارة الموجودة بالموقع.
  3. ثم يقوم المستفيد بإرفاق كل الوثائق المطلوبة مع تقديم الشكاوى من المستفيد.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن، اليوم أنَّ حسابه الإلكتروني الرسمي على موقع التواصل المميز “تويتر” ، هو المصدر الأساسي لأي معلومات وأرقام تخص البرنامج أو لتقديم طلب اعتراض أو رفع شكوى.

تحديث: خطوات تقديم طلب اعتراض أو شكوى على قيمة البدل المستحق أو عدم الأهلية، في حالة تقدير  قيمة البدل بصورة خاطئة خلال حساب المواطن، هنا يمكن للمواطن السعودي التقدم بطلب تظلم وشكوى خلال خمسة أيام، من صرف الدفعة أي اليوم بدء تقديم التظلمات الخاصة بمستحقي الدفعة الأولى.

تحديث: تم صرف الدفعة الثانية بالأمس ويبحث عدد كبير من المواطنين عن رقم حساب المواطن للشكاوى لتقديم، اعتراض عن الاستحقاق أو الأهلية أو اعتراض عن قيمة الدعم المقدمة.

موعد صرف بدل الدفعة الثالثة من حساب المواطن

من المقرر صرف الدفعة الثالثة 10 فبراير 2018 وفقا لما تم جدولته، من مواعيد صرف دفعات حساب المواطن 1439 وقد تم صرف دفعتين، من دعم حساب المواطن في ديسمبر 2017 و10 يناير، الجاري ومن المقرر أن يتوالى صرف الدفعات في العاشر من كل شهر  ميلادي.

تحديث: تم صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن اليوم وفقا للجدول، المقرر من الحكومة لصرف دفعات حساب المواطن ويمكن تقديم اعتراض، على دعم حساب المواطن من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن، وتقديم طلب اعتراض أو الاتصال رقم شكاوى حساب المواطن الموحد.

أيام قليلة تفصلنا عن توقيت صرف الدفعة الرابعة لحساب المواطن السعودي، ويمكن التسجيل في حساب المواطن من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، على الإنترنت لمعرفة قيمة الدعم ونتيجة الاستحقاق والأهلية أو أي خطوة تخص دعم #حساب_المواطن.

الدفعة العاشرة حساب المواطن

ساعات ويتم الإفصاح عن قيمة دعم حساب المواطن الدفعة العاشرة دفعة شهر سبتمبر، ولمن لم يستطيع التسجيل في الأيام الماضية بدورة الدفع القادمة، الخاصة بشهر أكتوبر يمكن التسجيل غدا لأن غدا هو الموعد الأخير للتسجيل بالدفعة الحادية عشرة من حساب المواطن.

الدفعة الثانية عشرة حساب المواطن

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن، دفعة شهر نوفمبر الدفعة 12 من حساب المواطن حيث كان من المقرر، الإيداع في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ولكن عند مصادفة وجود عطلة رسمية، يتم ترحيل موعد الإيداع يوم بعده أي أن الإيداع سيتم غدا الأحد، ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم لمستحقي الدعم من المستفيدين من البرنامج.

الدفعة 13 من حساب المواطن السعودي تم اليوم إيداع مستحقات دعم الدورة الثالثة عشر من حساب المواطن، ويمكن للمستحقين ممن تم قبول أهليتهم معرفة قيمة الدعم والاستحقاق من خلال بوابة حساب المواطن.

تقرر صرف الدفعة 19 من دعم حساب المواطن في 10 يونيو القادم والمقرر لها بعد عيد الفطر المبارك، ويمكن بعد معرفة الدعم والاستحقاق والأهلية تقديم اعتراض من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن كما هو المعتاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.