التخطي إلى المحتوى

بوابة حساب المواطن السعودي 1439 من المقرر أن يعلن وزير العمل والتنمية الدكتور علي الغفيص في تمام الخامسة والربع من مساء اليوم الثلاثاء، السياسات  الخاصة ببرنامج “حساب المواطن”، حيث يترقب عدد كبير من المواطنين  تقارير عن تصحيح أسعار الطاقة بداية من عام  2018 وعند الحديث عن برنامج حساب المواطن نجد، أنه إحدى مبادرات المملكة ضمن برنامج التوازن المالي، لدعم الأسر المنخفضة ومحدودة الدخل من أجل تحمل أعباء تصحيح وزيادة الأسعار الناتجة بصورة مباشرة وغير مباشرة عن الإصلاحات الاقتصادية المقررة في برنامج تحقيق التوازن المالي.

بوابة حساب المواطن السعودي 1439

يعتبر برنامج حساب المواطن أحد البرامج الوطنية الذي أنشئ لرفع كفاءة دعم الحكومة للمواطنين مستحقي الدعم بشكل مباشر، هناك عدد من الاهداف الواضحة لبرنامج حساب المواطن متمثلة فيما يلي :

  1. تخفيف حدة الآثار الاقتصادية بعد تصحيحها على ذوي الدخول المنخفضة والمحدودة والمتوسطة مثل رفع أسعار منتجات الطاقة الماء والكهرباء.
  2. يسعى حساب المواطن إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي المقدم للمستحقين بديلا عن الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم توزيع الدعم لمستحقيه من خلال إعانات وحوالات مصرفية.
  3. يسعى إلى تحفيز المواطنين وأسرهم على الاستهلاك السليم والرشيد لجميع منتجات الطاقة بالمملكة.

تعرف على مستحقي الدعم عبر بوابة حساب المواطن السعودي 1439

من الفئات المستفيدة من حساب المواطن الأسرة السعودية والمواطن السعودي من لديه سكن خاص، وأيضا مستفيدي الضمان الاجتماعي والأسرة الخاصة بالمرأة السعودية المتزوجة من اجنبي والمستفيدين من حاملي  بطاقات التنقل، الجدير بالعلم ان الأسره هي الفئة الأساسية المستفيدة من بدل دعم حساب المواطن، هذا لكونها الوحدة الاقتصادية الأساية بالمجتمع السعودي، حتى وإن كان رب الأسرة ذكرا أو أنثى.

قام برنامج حساب المواطن بتقسيم الفات المتفيدة إلى 3 فئات أصحاب الدخل المنخفض أو المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، هؤلاء من سيستفيدوا من عدم حساب المواطن بشكل جزئي.

صورة ذات صلة

 

رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي 1439

صورة ذات صلةيبحث اكثر من 12 مليون مواطن عن رابط التسجيل في حساب المواطن ويمكن الوصول للبرنامج والتسجيل من خلال مباشر تسجيل دخول حساب المواطن أو الولوج، إلى البوابة الالكترونية حساب المواطن ومن المقرر الإعلان عن أسماء المقبولين في حساب المواطن وقيمة بدل دعم البرنامج، في تمام الخامسة والنصف من مساء اليوم وفور الإعلان سيتم نشر الأسماء من خلال موقعنا.

بوابة حساب المواطن ظهور الأيقونات الثلاث في حساب المواطن منذ قليل

  1. ايقوتة قيمة الاستحقاق
  2. ايقونة خاصة بحالة الدفعات المالية
  3. ايقونة ملخص الدفعات المالية

وافق مجلس الوزراء السعودي اليوم على إقرار كافة سياسات برنامج حساب المواطن والموافقة على ضوابط دعم حساب المواطن والبدء في تصحيح أسعار الطاقة تدريجيا، وتقرر صرف الدعم اليوم وإعلان أسماء المقبولين وقرر أيضا صرف المساعدة المقطوعة لشهر ربيع الأول والثاني للعام الحالي.

تسجيل دخول بوابة حساب المواطن السعودي 1439

وافق مجلس الوزراء على سياسات حساب المواطن ومن المقرر أن يتم صرف اول بدل نقدي للمستحقين في 21 من ديسمبر، الحالي ومعه كافة التفاصيل الخاصة بالمبالغ التي سيتم إيداعها وايضا الفئات المستحقة للدعم.

تحديث 12-12 : هناك عدد من الشروط لأهلية حساب المواطن

  • المستفيد يجبأن يكون سعودي الجنسية.
  • يستثنى ابن وابنة المواطنة السعودية.
  • يتم استثناء الزوج غير السعودي ممن تزوج بسعودية.
  • تستثنى الزوجة غير السعودية ممن تزوجت بسعودي.
  • يستثنى حامل بطاقات التنقل.
  •  المستفيد يجب ان يتواجد بشكل دائم في المملكة.

تحديث: مازل باب التسجيل مفتوحا لمستحقي الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن يوم 21 سيتم عرض آليات صرف الدفعة الأولى وفق ما تم اعلانه من سياسات حساب المواطن الثلاثاء الماضي.

تحديث:  لا شك أن التسجيل في برنامج حساب المواطن يعتبر فرصة كبيرة للشباب، أوضح برنامج حساب المواطن أنه في حال بلغ عمر المتقدم 24 عام فيما أكثر يمكنه التسجيل كفرد مستقل، أما في حال كان أكثر من 24 ويسكن مع الاسرة لابد له من اثبات استقلاليته من خلال بعض المستندات الخاصة بالفرد والعائلة.

ايداع مستحقات الدفعة الاولى من برنامج حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن من خلال خدمة العملاء الخاصة به عبر تغريدات تويتر انه سيقدم الدعم، لممن تم  تجميد حساباتهم البنكية لأي سبب من الأسباب الدعم سيستمر لمدة ستة أشهر فقط.

كشف علي الراجحي مدير عام حساب المواطن مبلغ الاستحقاق سيكن بناءا على الشكل التركيبي للأسرة وايضا عدد أفرادها ومقدار الدخل، وأعمار التابعين ومن المفترض إعلان قيمة المبالغ التي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين بدءا من الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

تم وضع مبالع المستفيدين من البرنامج صباح اليوم وبلغت قيمة بدل حساب المواطن 300 ريال وتفاوت حتى وصلت لـ1300 ريال سعودي.

تحديث: أتاح برنامج حساب المواطن اليوم فور إيداع مستحقات الدفعة الأولى تقديم الشكوى عن قيمة الاستحقاق، بعد خمس  أيام من إيداع الدعم المالي في حسابات المستفيدين البنكية، يتم من خلال الدخول لبوابة البرنامج الالكترونية.

التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن

مازال باب التسجيل مفتوح في الدفعة الرابعة ويمكن الاستعلام عن قيمة بدل دعم حساب المواطن، لتلك الدفعة بداية من 10 مارس الجاري وفق الجدولة، المقرر لدفعات حساب المواطن من خلال الولوج غلى بوابة حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.