التخطي إلى المحتوى

حاسبة دعم برنامج حساب المواطن كشف وزير العمل علي الغفيص من خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم إطلاق نظام حساب المواطن، أحد أهم مبادرات الحكومة ضمن برنامج التوازن المالي في المملكة ورؤية 2030، غدا الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر لعام 2017 ليصبح هذا اليوم المنتظر بالنسبة لشريحة كبيرة، من مواطني المملكة يوم سعيد حيث ستطرح خلاله سياسات البرنامج وإنطلاق حاسبة دعم برنامج حساب المواطن لمعرفة الدعم المالي المقدم من البرنامج.

حاسبة دعم برنامج حساب المواطن لمعرفة قيمة الدعم المستحق

يترقب عدد كبير من المواطنين  إنطلاق حاسبة حساب المواطن حيث يمكن من خلالها معرفة قيمة الدعم المستحق ببرنامج حساب المواطن هذا بعد إدخال بعض البيانات الخاصة بالأسرة، خلال الأيام الماضية تم تداول بعض الروابط الوهمية لمواقع تزعم احتوائها على حاسبة دعم حساب المواطن لكن هذه الروابط، غير صحيحة وغير مؤكدة تماما عند الحديث عن سياسات حساب المواطن نجد ان من اولوياته الأسره ولحساب الدعم المستحق للأسرة لابد من إطلاق حاسبة حساب المواطن‎ حيث سيكن على رب الأسرة إدخال كل المطلوب من البيانات المتعلقة بإجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد وستقوم الحاسبة الخاصة بحساب المواطن تقديم المبلغ التقريبي للدعم.

إقرار سياسات حساب المواطن وإطلاق حاسبة دعم برنامج حساب المواطن

غدا موعد إعلان سياسات برنامج حساب المواطن الذي يترقبه ملايين المواطنين بالمملكة ففي تمام الخامسة والنصف مساء، بمقر وكالة الأنباء السعودية واس سيعقد مؤتمر صحفي كبير برئاسة وزير العمل والتنمية علي الغفيص سيقر خلاله سياسات الأهلية والاستحقاق بالبرنامج، وسيتم إطلاق حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة الاستحقاق الخاص بكل مواطن بعد إدخال بعض البيانات، الموضحة لمكون الأسرة من دخل وعدد أفراد وسيتاح فور إطلاق تلك الحاسبة معرفة الدعم ومعرفة المقبولين في حساب المواطن بعد توفر الشروط الخاصة بالبرنامج فيهم ويمكن الدخول إلى موقع حساب الواطن لمعرفة التفاصيل.

والجدير بالعلم أن حساب المواطن هو برنامج أقرته المملكة لمساعدة الأسر الفقيرة أو ذوي الدخل المتوسط والمنخفض من أجل مواجهة التقلبات الصعبة التي قد تنتج من رفع وتصحيح أسعار الطاقة.

تحديث: غدا إعلان استحقاق حساب المواطن وغطلاق حاسبة لحساب الدعم لمستحقيه ممن سجلوا بالبرنامج من خلال البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن، في تمام الخامسة والنصف مساء سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بموعد صرف اول بدل وقيمة البدل.

تحديث: ظهرت منذ لحظات أيقونات حساب المواطن الثلاثة خافتة  للأذن ببدء الصرف مباشرة بعد إقرار سياسات حساب المواطن، المقرر لها يوم في مؤتمر صحفي برئاسة علي الغفيص وزير العمل والتنمية.

تحديث: أكد برنامج حساب المواطن أن الفرد المستقل أنثى أو ذكر من عمر 24 عام وما فوق غير المتزوج أو أعزب- أرملة أو أرمل- المطلقة أو المطلق، أو من ليس له تابعون أو معالون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.