التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن تسجيل الدخول 1440 تم إيداع مستحقات دورة الدفع 17 لحساب المواطن دفعة أبريل، وبلغت مستحقات تلك الدفعة 2.5 مليار ريال، وشمل الإيداع دفع تعويضات بقيمة 10 مليون ريال لعدد 12.5 مليون أسرة، برنامج حساب المواطن هو أحد أهم البرامج التي دشنتها المملكة السعودية، للحد من الآثار الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية وكذلك زيادة الأسعار بصورة مباشرة وغير مباشرة والسبب الرئيسي، هو التخفيف عن كاهل الطبقة متوسطة ومحدودة الدخل والحد من فرط الاستهلاك للطبقة مرتفعة الدخل يعتبر هذا البرنامج أحد الخطوات، لتحقيق رؤية 2030 والنهوض بمواطني المملكة من كافة النواحي.

برنامج حساب المواطن تسجيل الدخول 1439

من أهداف برنامج حساب المواطن انتهاج سياسة ترشيد الاستهلاك بشكل عام من خلال المواطنين ، ويعتمد هذا البرنامج على تقديم دعم مادي معين لمستحقي دعم حساب المواطن ويدخل الدعم حساب المستفيدين البنكية، بصورة مباشرة  لمساعدتهم على مواجهة صعوبات الحياة المختلفة وإكمال مسيرة التنمية في المجتمع.

الدفعة السابعة عشرة حساب المواطن دفعة أبريل
الدفعة السابعة عشرة حساب المواطن دفعة أبريل
الدفعة الثالثة من حساب المواطن
الدفعة الثالثة من حساب المواطن

يجدر الإشارة إلى أن الهدف الرئيسي من تدشين برنامج حساب المواطن هو تغيير المفاهيم والفكر الخاطئ المتداول عن تشجيع الاستهلاك، بصورة مفرطة في منتجات الطاقة والمياه مما يكلف المملكة هدر الكثير من الأموال والموارد دون أي استفادة واضحة.

خطوات إنشاء حساب المواطن تسجيل الدخول 1439 

هناك عدد من الفئات المستحقة لدعم حساب المواطن ويحق لها التسجيل في البرنامج مثل رب الأسرة أنثى أو ذكر الزوج والزوجة، ممن استوفوا شروط التسجيل أيضا أي شخص يعول أفراد ذو قرابة، من الدرجة الأولى الأخوة والأبناء والزوجة والزوج كما يشمل أيضا الأشخاص المستوفين ممن يحملوا جنسية المملكة، أو شخص غير سعودي متزوج من سيدة سعودية.

أما عن خطوات  عمل حساب المواطن تسجيل الدخول 1439 يجب في البداية الدخول إلى موقع حساب المواطن أو البوابة الإلكترونية، وإنشاء الحساب بالاسم ورقم الهوية واستقبال كود التفعيل على رقم الجوال الخاص بك يفيد بقبولك أو عدم قبولك وقد أتاح برنامج حساب المواطن معرفة قيمة الدعم  وموعد الصرف من خلال حاسبة دعم حساب المواطن ويجب التنويه إلى أنه لا علاقة بين برنامج الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن فكلاهما يفيد المواطن ولكنهما مختلفان.

بدلات حساب المواطن
بدلات حساب المواطن

تحديث: لم يتم صرف البدل الأول حتى الآن من برنامج حساب المواطن للقبولين بالبرنامج وينتظر عدد كبير من المستفيدين الإعلان عن موعد الصرف، تزامنا مع موعد رفع أسعار الطاقة بالمملكة بدءا من العام القادم 2018 حيث قررت الحكومة تصحيح أسعار الوقود والكهرباء تدريجيا.

تسجيل دخول حساب المواطن السعودي 1439

مازال التسجيل مستمر في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج حيث رغبة مستحقي دعم البرنامج الحصول على المستحقات، من خلال الالتحاق به قبل يوم 16 ديسمبر اليوم المحدد لإنهاء تسجيل مستحقي أو دفعات الدعم.

اليوم أخر موعد لتسجيل الدفعة الثانية من حساب المواطن ومعرفة قيمة دعم المواطن وفق حاسبة حساب المواطن الرئيسية التي سيتم الإفصاح، عنها اليوم وسيتم إعلان أسماء المقبولين بالبرنامج ممن قاموا بالتسجيل في حساب المواطن خلال الفترة الماضية.

تحديث: اليوم أخر موعد لتسجيل الدفعة الثانية والمجدول صرفها في العاشر من يناير مطلع العام القادم 2018 وفق، ما اعلنه برنامج حساب المواطن ومازال التسجيل مستمر ولا يرتبط التسجيل بصرف الدفعات وخلال تلك الفترة يحق للمواطن البالغ أربعة وعشرين عاما، فيما فوق احقية التسجيل كفرد مستقل بالبرنامج وفي حال كان يسكن مع أسرته يجب إثبات استقلالية بعدد من المستندات.

تحديث: من المقرر أن يتم أول إيداع للمستحقين دعم حساب المواطن  بالدفعة الأولى في الحادي والعشرين من ديسمبر الحالي، ومع صرف أول دفعة سيتم الإفصاح عن كافة التفاصيل المتعلقة بالصرف والمبالغ المقدرة للدعم بشكل واضح.

تحديث: كانت هناك عدة تساؤلات حول موعد الاستحقاق والأهلية وموعد الصرف فجاءت نتائج خدمة العملاء كالتالي أنه في يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري، سيتم  معرفة قيمة الدعم لكل فرد قام بالتسجيل وسيتم دفع الدفعة الأولى وكان الموعد النهائي، للتسجيل بالدفعة الثانية اليوم وموعد الصرف مطلع يناير المقبل تحديدا العاشر من يناير.

صرف حساب المواطن الدفعة الأولى

بعد غد هو الموعد المرتقب لإعلان أولى دفعات حساب المواطن يوم الخميس هو اليوم المرتقب لملايين من مواطني المملكة، خلاله سيتم الرد على العديد من التساؤلات الخاصة بقيمة استحقاق حساب المواطن ووعد صرف الدفعات التالية، للدفعة الأولى واستفسارات عديدة سيتم الرد عليها ويجب التنويه على أن برنامج حساب المواطن يسعى في الأساس، لتحسين الظروف المعيشية لمعدومي الدخل بالمملكة في ظل الإصلاحات الاقتصادية المتتابعة وتداعياتها .

تحديث: تم وضع مستحقات مستفيد حساب المواطن وبلغت قيمة الدعم وفق حاسبة حساب المواطن 300 ريال إلى 1300 ريال، في اختلاف واضح بين المستحقين وفقا لعدد أفراد الأسرة والتابعين وقيمة الدخل.

تحديث: اكد وزير العمل والتنمية أن مبالغ مستفيدي دعم حساب المواطن للمرحلة الأولى بلغت 2 مليار ريال حتى الآن، وقد تم الصرف بالفعل لـ50% من إجمالي الدفعة الأولى وبلغ متوسط معدل قيمة الدعم للأسرة 938 ريال.

تحديث: هناك أمران يجب مراعاتهما عند تقديم شكوى تخص دعم حساب المواطن، عند التقدم بشكوى عن الدعم يجب مراعاة أمرين هامين هما:

  1. يجب التأكد من تطابق المبالغ المودعة من خلال حاسبة المواطن التقريبية المتاحة على الموقع.
  2. والتأكد من أهلية جميع التابعين الموجودون بالحساب.

الدفعة الثانية من حساب مواطن

ينتظر المواطنين موعد نزول مبالغ الدفعة الثانية من البرنامج الوطني حساب المواطن والمنتظر صرفه 10 يناير القادم، فور صرف المبالغ الخاصة بالدعم سنوافيكم بكل جديد، وتم التأكيد من خلال خدمة العملاء على عدم إمكانية، إلغاء التسجيل في حساب المواطن لعدم وجود أيقونة لها بموقع البرنامج، ولكن يمكن تعديل بيانات المستفيدين من البرنامج فقط.

تحديث: أيام قليلة تفصلنا عن صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن وتجدر الإشارة، أنه قد تم مبالغ دعم برنامج حساب المواطن الدفعة الأولى منتصف ديسمبر من العام الماضي.

تحديث: اليوم تم صرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن ويمكن الاستعلام الآن، عن استحقاق وأهلية حساب المواطن من خلال الدخول على موقع حساب المواطن.

الدفعة الثالثة من حساب المواطن

كشف حساب مواطن عن موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب مواطن، المقرر لها 10 فبراير 2018 وفقا للجدولة الزمنية، المقررة من مسئولي برنامج حساب المواطن وقد، تم صرف الدفعة 1 و2 من دعم حساب المواطن في ديسمبر، الماضي 2017 وتم صرف الدفعة الثانية في العاشر من يناير الجاري 2018 للاستفادة من دعم حساب المواطن، يمكن الدخول لموقع حساب المواطن تسجيل الدخول 1439.

تحديث: أيام قليلة ويتم صرف ثالث دفعات برنامج حساب المواطن والمقرر، لها 11 فبراير الجاري حيث ينتظر تلك الدفعة عدد كبير من مواطني، المملكة من مستحقي دعم حساب المواطن ممن ثبت أهليتهم للاستحقاق، يمكن الاستعلام عن الدفعة الثالثة من حساب المواطن من خلال الولوج غلى موقع حساب المواطن تسجيل الدخول 1439 .

التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن
التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن

تم إيداع مبالغ الدفعة الثالثة من حساب المواطن يمكن الاستعلام بالدخول، إلى بوابة حساب المواطن ويجب التنويه أن اليوم، آخر موعد للتسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن لمن، لم يقم بالتسجيل في البرنامج من قبل.

الدفعة الرابعة من حساب المواطن

يبحث عدد كبير من المواطنين السعوديين عن موعد صرف الدفعة الرابعة من حساب المواطن والمقرر، لها 10 مارس الجاري حيث تم صرف ثلاث دفعات سابقة، أما الدفعة الرابعة وفق للجدولة التي وضعتها الحكومة فمن المقرر، أن يتم إيداع مبالغ دعم حساب المواطن لها في مارس الجاري.

استعلام الدفعة العاشرة من حساب المواطن

الدفعة العاشرة من حساب المواطن
الدفعة العاشرة من حساب المواطن

غدا الموعد المقرر لإعلان الدفعة العاشرة من حساب المواطن، ويمكن لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن الاستعلام، عن نتيجة الاستحقاق من خلال الولوج مباشرة إلى بوابة حساب المواطن، لمعرفة قيمة الدعم ونتيجة الأهلية.

الدفعة الثانية عشرة لحساب المواطن من المقرر إيداعها خلال ساعات وذلك وفق الجدولة الزمنية، المحددة للعاشر من كل شهر ميلادي أو اليوم التالي في حال وجود يوم عطلة في يوم الصرف.

الدفعة 13 من حساب المواطن
الدفعة 13 من حساب المواطن

الدورة 13 من حساب المواطن دفعة ديسمبر 2018 تم اليوم، إيداع الدعم المخصص لتلك الدفعة وسينتهي الإيداع بنهاية اليوم الاثنين، يمكن لمن تم معرفة نتيجة الأهلية لديهم الاستعلام عن قيمة الدعم الذي تم إيداعه في حساباتهم البنكية من خلال بوابة حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.