التخطي إلى المحتوى

صرف دفعات حساب المواطن أعلن مجلس الوزراء منذ فليل  أنه بالفعل تم جدولة صرف مبالغ دعم البرنامج للمستحقين، في يوم 10 من كل شهر ميلادي بدءا من الدورة  الثانية في يناير 2018 ومن المقرر صرف الدفعة الأولى من حساب المواطن يوم 21 من شهر ديسمبر الحالي، والجدير بالعلم أن برنامج حساب المواطن هو أحد البرامج الوطنية للمستحقين من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط والضعيف.

جدولة صرف دفعات حساب المواطن

اعتمد مجلس الوزراء سياسات حساب المواطن وطالب بوصول الدعم لمستحقيه، وتقرر جدولة دفعات برنامج حساب المواطن لتبدا صرف أول دفعة يوم 21 من الشهر الميلادي الجاري، أما الدفعة الثانية فتبدأ من العاشر من يناير المقبل للعام 2018 وتجدر الإشارة، إلى أن حساب المواطن يشمل جميع أنواع الدعم من خلال منصة موحدة لضمان رفع كفاءة الدعم الحكومي لجميع فئات مستحقي الدعم.

موعد صرف دفعات حساب المواطن السعودي

يهدف برنامج “حساب المواطن” إلى التخفيف عن المواطن الآثار المحتملة من تصحيح اسعار الطاقة المباشرة وغير المباشرة ويشمل الدعم المقدم من حساب المواطن، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة ومن اجل تلك الزيادة في التكلفة الناتجة عن الإصلاح الاقتصادي لابد من الرفع عن كاهل المواطنين ووفقا للتوجيهات، التي جاءت من مجلس الوزراء اليوم ستتم مراجعة هذه المبالغ المستحقة من دعم حساب المواطن كل ثلاثة أشهر من أجل التأكد تلبية مبلغ الاستحقاق لجميع متطلبات الأُسر .

تم إقرار سياسات المواطن وكان تصحيح أسعار الطاقة خاصة الكهرباء اول البرامج التي تندرج تحت دعم حساب املاطن فقد تم رفع تعريفة الكهرباء الجديدة لتصبح 18 هللة للمنزلي و32 هللة للحكومي.

موعد صرف أول دفعات حساب المواطن

أطلقت المملكة برنامج حساب المواطن من أجل التخفيف من وطأة الاصلاحات الاقتصادية، على الأسر المستحقة لأن تلك الاصلاحات لها اثارها وقد تتسبب بعبء كبير  إضافي على عدد من فئات المجتمع، واعلن البرنامج أنه سيتم صرف دعم حساب المواطن قبل تطبيق اي إصلاحات فعلية والمقرر  لها مطلع العام القادم.

تحديث: نفى برنامج حساب المواطن كل حاسبات حساب المواطن المتداولة حاليا، ونفى بشكل قاطع  أرقام ومبالغ مقدار الدعم المالي لحساب المواطن واكد أن قيمة البدل، لم يتم إعلانها او اي من تفاصيلها حتى الآن ومن المقرر معرفة، كافة التفاصيل يوم  21 ديسمبر مع إعلان الأهلية وصرف أول دفعة.

تحديث: غدا صرف اولى دفعات حساب المواطن السعودي ومعرفة المقبولين بالبرنامج وقيمة الاستحقاق ونصيب كل فرد، بالأسرة وفقا لعدد من الاشترطات السالف طرحها مثل دخل الأسرة وعدد أفراد الاسرة.

تحديث: ينتظر 13 مليون مواطن سعودي إعلان مبلغ استحقاق حساب المواطن غدا بفارغ الصبر، لأنه طال انتظار صرف دعم حساب المواطن الذي بدا منذ فبراير الماضي، ويجب التنويه إلى أنه سيتم صرف دفعتين من دعم المواطن خلال 3 أسابيع.

تحديث: نزل قبل قليل الدعم للمستفيدين من حساب المواطن وفي حاسبة حساب المواطن التقديرية بلغ الحد الادنى، من المبالغ 300 ريال والأقصى 1300 ريال فأختلفت المبالغ المودعة للمستحقين، وننوه إلى أن البرنامج مستمر مدة خمس اعوام قادمة وسيتم تقييم خطوات سير العمل خلال الستة أشهر القادمة.

تحديث: أكد وزير العمل والتنمية الدكتور علي الغفيص، أن قيمة بدل حساب المواطن الخاص بالدفعة الأولى، التي تم صرفها فجر اليوم للمستفيدين عن الشهر الجاري، بلغت 2 مليار ريال سعودي وأوضح  أن 50% من الأسر مستحقة الدعم حصلت بالفعل، على الاستحقاق كاملا بمتوسط 938 ريال كمعدل دعم للأسرة الواحدة.

موعد صرف الدفعة الرابعة من الدعم في حساب المواطن

تقرر صرف تلك الدفعة في 10 مارس 2018 وفق الجدول الزمني المحدد من الحكومة، في صرف دفعات حساب المواطن يمكن الدخول لموقع حساب المواطن، للاستعلام عن اسماء المقبولين في الدفعة الرابعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.