ضمن لقاءات اليوم الختامي عن الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ولحساب المجموعة الثامنة H، يحتضن مساء الخميس القادم 24 نوفمبر الجاري، ملعب ستاد Stadium 974 في العاصمة القطرية الدوحة، مواجهة نارية من العيار الثقيل، حيث مباراة البرتغال وغانا، والتي تمثل ثأرًا عمره 8 سنوات لأحد أقوى ممثلي القارة السمراء في المونديال الجديد، بينما يرى فيها “برازيل أوروبا” فرصة جديدة من أجل تحقيق حلم طال انتظاره.

قبل كل شيء، سنتناول سويًا في التغطية المقبلة كافة الأخبار والكواليس والتفاصيل والمستجدات حول موعد مباراة البرتغال وغانا والقنوات الناقلة، علاوة على طريق المنتخبين نحو مونديال قطر 2022 في النسخة الثانية والعشرون من النهائيات، وكذلك تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين في كأس العالم، وأخيرًا تاريخ المواجهات المباشرة.

مباراة البرتغال وغانا

مباراة البرتغال وغانا
مباراة البرتغال وغانا

إلى المباراة رقم 15 في بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع منتخبا غانا والبرتغال، ضمن المجموعة رقم 8، والتي تضم أيضًا منتخبي أوروجواي وكوريا الجنوبية.

إذ يحتضن اللقاء ملعب ستاد 974 “نسبة إلى كود دولة قطر”، والذي سيستضيف يوم غدٍ الثلاثاء، مواجهة أخرى تجمع المكسيك ضد بولندا.

يسعى كما ذكرنا المنتخب البرتغالي إلى تحقيق الفوز، من أجل الانطلاق نحو إنجاز تاريخي جديد لجيل يقوده النجم “المثير للجدل” كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo لاعب مانشستر يونايتد الحالي ويوفنتوس وريال مدريد السابق.

بينما، يأمل المنتخب الغاني في الثأر من هزيمته “المثيرة” من منافسه، وذلك في دور المجموعات أيضًا ولكن من مونديال البرازيل 2014.

إلى ذلك، تقف الترشحيات الأولية في صفوف البرتغال بنسبة فوز تبلغ 60%، مقابل 10% فقط لانتصار غانا، و20% للتعادل.

على كل الأحوال، فيما يلي جدول مجموعات كأس العالم فيفا قطر 2022:

مجموعات كأس العالم 2022
مجموعات كأس العالم 2022

وهذه قائمة الفرق الثمانية التي سبق لها الفوز بلقب المونديال قبل النسخة 22:

سجل المنتخبات الثمانية المتوجة بكأس العالم قبل نسخة عام 2022

المنتخب البرتغالي

مع منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، نبدأ تغطيتنا لثاني أقوى مواجهات الخميس في العرس العالمي الكبير، بعد لقاء البرازيل وصربيا في ختام الجولة الأولى، عن الجولة السابعة.

حيثما يسجل أحفاد فاسكو دي جاما حضورهم الثامن في النهائيات، والتي كان نصيبهم منها الميدالية البرونزية والمركز الرابع في نسختي 1966 و2006 على الترتيب.

ففي مونديال إنجلترا 1996 (مشاركة أولى)، حل البرتغاليون في المركز الثالث، بعد الخسارة أولًا من أصحاب الأرض وبطل المسابقة المنتخب الإنجليزي بنتيجة (1-2)، قبل الفوز بالنتيجة ذاتها على منتخب الاتحاد السوفيتي “سابقًا” في لقاء تحديد المركز الثالث.

بعد ذلك بـ40 عامًا، يحصد Portugal national football team المركز الرابع في مونديال ألمانيا 2006، بعد الهزيمة بهدف في دور قبل النهائي من الوصيف فرنسا، قبل أن يخسر بعد ذلك من أصحاب الديار “المانشافت” بنتيجة (1-3).

من ناحية أخرى، وعن رحلة “برازيل أوروبا” نحو نهائيات كأس العالم قطر 2022، فجاءت بشكل غير مباشر إثر احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى A من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، برصيد 17 نقطة وصافي (11) هدفًا، بفارق 3 نقاط فقط عن المنتخب الصربي متصدر المجموعة.

ليضطر البرتغاليون لخوض لقاءين في الملحق الأوروبي، فاز في دور نصف النهائي على تركيا بنتيجة (3-1)، قبل أن يهزم منتخب مقدونيا الشمالية بثنائية نظيفة، والذي أطاح بدوره في مفاجأة من العيار الثقيل بالمنتخب الإيطالي بطل يورو 2020 من دور قبل النهائي بملحق أوروبا المونديالي.

التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢

أما عن استعدادات المنتخب المصنف التاسع عالميًا بحسب الـFIFA للنهائيات، فقد اكتفى الفريق بخلاف فرق القارة العجوز المشاركة في المونديال بـ7 مباريات، بينها لقاء ودي، و6 مواجهات في دوري الأمم الأوروبية.

فقد اكتسح المنتخب البرتغالي يوم الخميس الماضي مضيفه نيجيريا وديًا برباعية نظيفة، سجل منها برونو فيرنانديز Bruno Fernandes نجم المان يونايتد ثنائية.

بينما في UEFA Nations League، ففقدت بطلة النسخة الأولى من المسابقة في 2019 فرصتها في التأهل إلى نصف النهائي، بعدما جمعت 10 نقاط وصافي (8) أهداف، بفارق نقطة وحيدة عن المنتخب الإسباني متصدر المجموعة A2.

إذ حقق بطل يورو 2016، ثلاثة انتصارات على التشيك ذهابًا وإيابًا بنتيجتي (2-0) و(4-0) على الترتيب، كما تغلب بالنتيجة الأخيرة على سويسرا ذهابًا، قبل أن يخسر من أمامها بهدف في الإياب، فيما تعادل مع الماتدور الإسباني ذهابًا (1-1) قبل أن يهزم منها وسط أنصاره بهدف.

المنتخب الغاني

من جهة أخرى، يخوض منتخب غانا لكرة القدم، رحلة أخرى من أجل تحقيق إنجاز جديد للكرة الأفريقية.

إذ يدشن البلاك ستارز حضوره الرابع في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

حيثما كان نصيبه في المشاركات المونديالية السابقة، بلوغ دور ربع النهائي في مونديال جنوب أفريقيا 2010، قبل الخسارة الدراماتيكية من أوروجواي بركلات الترجيح بنتيجة (2-4) بعد التعادل الإيجابي في المباراة (1-1) والتي شهدت طردًا تاريخيًا لنجم برشلونة وأتلتيكو مدريد وأياكس أمستردام السابق المهاجم القناص لويس سواريز Luis Suarez.

وعن مشواره نحو المونديال، فانطلق من المجموعة السابعة في المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، والتي تصدرها برصيد 13 نقطة وفارق (4) أهداف.

ليتأهل Ghana national football team لملاقاة الجارة نيجيريا في مباراتان فاصلتان، فيتعادلا سلبيًا في الذهاب، قبل أن يحقق المنتخب الغاني تعادلًا ثمينًا بنتيجة (1-1) خارج الديار، ويفوز وفق قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

نتائج تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ نتائج تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢

نتائج تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢
نتائج تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢

وحول تحضيرات الفريق المصنف بحسب الفيفا في المرتبة 60 عالميًا للبطولة العالمية، فمنذ يناير الماضي، لعب منتخب النجوم السوداء منذ يناير الماضي 6 لقاءات ودية.

تمكن الفريق الذي يضم في صفوفه توماس بارتي Thomas Partey نجم أرسنال الإنجليزي، في الوديات من الفوز مباراتين على نيكاراغوا بهدف، وسويسرا بهدفين نظيفين، بعد أن خسر من الجزائر والبرازيل بنتيجة واحدة (0-3) ومن قطر بنتيجة (1-2).

تاريخ مواجهات البرتغال وغانا

مباراة البرتغال وغانا
من مواجهة البرتغال وغانا في كأس العالم 2014

في جانب المواجهات المباشرة بين Portugal vs Ghana، فبحسب ما رصدناه في “ثقفني”، التقى الجانبين على مستوى الكبار في لقاء وحيد.

حيث جمعتهما مواجهة واحدة في الجولة الثالثة من دور المجموعات عن المجموعة السابعة، من كأس العالم 2014 في البرازيل.

انتهى اللقاء بفوز البرتغاليين بهدفي الغاني جون بوي بالخطأ في مرماه و”صاروخ ماديرا” كريستيانو رونالدو، بينما سجل هدف الغانيين الوحيد نجم نادي العين الإماراتي السابق أسامواه جيان Asamoah Gyan.

تشكيل مباراة البرتغال وغانا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب البرتغالي بقيادة المدير الفني الوطني فرناندو سانتوس Fernando Santos عن تشكيل برازيل أوروبا في مواجهة غانا.

وذلك في ختام مباريات المجموعة الثامنة H في بطولة كأس العالم fifa قطر 2022.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية لبرازيل أوروبا ضمت العناصر التالية:

تشكيلة المنتخب البرتغالي ضد غانا في المونديال
تشكيلة المنتخب البرتغالي

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الغاني وعلى رأسها المدرب اوتو ادو Otto Addo عن تشكيل النجوم السوداء ضد البرتغال.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء ممثل كرة القدم الأفريقية شملت الأسماء الآتية:

التشكيلة الأساسية والاحتياطية للمنتخب الغاني في مواجهة البرتغال في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022
التشكيلة الأساسية والاحتياطية للمنتخب الغاني

موعد مباراة البرتغال وغانا والقنوات الناقلة

موعد مباراة البرتغال وغانا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الخامسة عشر في كأس العالم قطر 2022، مساء الخميس المقبل، عند الساعة الثامنة (8:00 م) بتوقيت الإمارات وعمان، السابعة (7:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السادسة (6:00 م) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين والسودان وليبيا ورومانيا وقبرص، الخامسة (5:00 م) بتوقيت البرتغال وتونس والجزائر والمغرب وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وألمانيا، الرابعة (4:00 م) بتوقيت غانا وإنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة البرتغال وغانا، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) إسناد المهمة إلى الحكم الدولي الأمريكي اسماعيل الفتح Ismail Elfath .

ستقوم قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث المباراة من خلال قنوات beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports HD 1 Max، وكذلك beIN Sports FR HD 1 و beIN 4K HDR، إضافة إلى تطبيقي beIN Sports Connect و TOD App – beIN SPORTS.

كما ستقدم قنوات الكأس القطرية تغطية مميزة ببث مباشر عبر فضائيتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

ويمكن استقبال قنوات الكأس وبي إن سبورت على الأقمار الصناعية سهيل سات ونايل سات ويوتلسات وعرب سات على الترددات التالية:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات

أما بشأن معلق مباراة البرتغال وغانا، فسيكون المعلق الرياضي القطري منتصر الأزهري على الكأس إكسترا الأولى، والعماني خليل البلوشي على الكأس إكسترا الثانية.

بينما سيتولى المعلق اليمني حسن العيدروس التعليق عبر بي إن سبورت.

ملخص نتيجة و أهداف مباراة البرتغال وغانا

من غرف ملابس المنتخب البرتغالي قبل مواجهة غانا في كأس العالم فيفا قطر 2022
من غرف ملابس المنتخب البرتغالي قبل مواجهة غانا

انتهت مساء أمس الخميس، مباراة POR vs GHA.

وذلك في اللقاء الختامي عن المجموعة الثامنة H في مونديال فيفا قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية لأحداث المواجهة المرتقبة.

علاوة على ملخص نتيجة و أهداف مباراة غانا ضد البرتغال.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة آخر المستجدات.

انطلاقة القمة، والكرة في البداية مع المنتخب البرتغالي،،

الدقيقة 1: الكرة مع برازيل أوروبا، ولكن المنتخب الغاني يضغط من الأمام.

تدوير مستمر للكرة بين أقدام لاعبي البرتغال، في محاولة لخلخة دفاع منتخب النجوم السوداء.

خطأ أول لممثل كرة القدم الأفريقية بعد منتصف ملعب البرتغاليين.

2 دقيقة: هدوء حتى الآن في اللقاء، والحماس الكبير فقط في المدرجات، ولا خطورة على المرميين.

خطأ وركلة حرة لصالح البرتغال في منتصف الملعب.

الدقيقة 3: مازلنا بانتظار الهجمة الأولى، وانطلاقة برتغالية سريعة في الجانب الأيمن من دفاع غانا، وعرضية، تخرج إلى ركلة زاوية أولى.

4 دقائق: تسديدة أول بعد الركلة الركنية من جانب أوتافيو إدميلسون دا سيلفا مونتيرو لاعب بورتو البرتغالي ولكن تمر بسهولة إلى خارج المرمى، وركلة مرمى للغانيين.

عمومًا 5 دقائق أولى مرت من زمن الشوط الأول في مباراة البرتغال ضد غانا، والنتيجة الحالية هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 6: ضغط برتغالي قوي حاليًا، بحثًا عن أولى التهديدات على مرمى لورنس أتي-زيج Lawrence Ati-Zigi حارس سانت جالين السويسري.

7 دقائق: تفاؤل كبير في مدرجات برازيل أوروبا حاليًا.

اللعب حاليًا محصور في وسط الملعب، في ظل تعذر الفريقين للتقدم.

لا يزال برازيل أوروبا يستحوذ، ولكن الضغط على حامل الكرة من جانب الغانيين، يجبر البرتغال على الكرات الطولية التي تكون من نصيب مدافعي النجوم السوداء.

الدقيقة 8: انطلاقة هجومية أولى من غانا، وعرضية من الجانب الأيسر لدفاع البرتغال، يخرج ويمسك بها حارس الأخير ديوغو كوستا.

9 دقائق: عودة الضغط البرتغالي، ولكن الكرة تقطع.

الآن الكرة بين أقدام لاعبي غانا ولكن الكرة تقطع، وتصل خطيرة للغاية، بتمريرة بينية إلى صاروخ ماديرا الذي ينفرد بالحارس الغاني قبل أن يسقط الدوون والكرة إلى ركلة مرمى للمنتخب الأفريقي.

عمومًا 10 دقائق مرت من زمن الشوط الأول المثير، ومازالت نتيجة مباراة البرتغال وغانا (0-0).

الدقيقة 11: حاليًا المنتخب البرتغالي أخطر والأكثر ضغطًا، بانتظار ردة الفعل الغانية بعد الفرصة الخطيرة لنجم مانشستر يونايتد الذي أنهى تعاقده بالتراضي مع الشياطين الحمر قبل ساعات.

12 دقيقة: حصار برتغالي حاليًا للغانيين، وعرضية أرضية خطيرة، يبعدها دفاع النجوم السوداء إلى ركلة ركنية، تلعب سريعة، وتمر من رأس رونالدو بعد ارتقاء مميز، تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الغاني وإلى ركلة مرمى.

الدقيقة 13: انطلاقة برتغالية جديدة، ولكن تتوقف في منتصف الملعب، مع مواصلة الضغط المتقدم من جانب غانا.

14 دقيقة: تغيير لعب ممتاز من البرتغال من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين.

هجمة مرتدة سريعة للمنتخب الغاني، تنتهي بسقوط أندري أيو في منتصف الملعب وخطأ للنجوم السوداء.

عمومًا ربع ساعة أولى مرت من زمن لقاء غانا أمام البرتغال والنتيجة ما تزال التعادل السلبي (0-0).

الآن الاستحواذ للبرتغال بنسبة 73% مقابل 27% لغانا بعد مضي 16 دقيقة من اللقاء.

الدقيقة 17: مازال برازيل أوروبا يبحث عن فك شفرة المنتخب المتأهل للمونديال على حساب نيجيريا.

تغيب الزيادة العددية الكافية عن المنتخب الغاني، فضلًا عن التمريرات غير الدقيقة، مما يهدر الفرص على ممثل الكرة الأفريقية لتشكيل خطورة على مرمى البرتغاليين.

18 دقيقة: تدوير للكرة مستمر بين أقدام لاعبي البرتغال على حدود منطقة جزاء غانا، في انتظار اللدغة الأولى في القمة.

الدقيقة 19: تراجع رتم المباراة حاليًا، وإلى خطأ لمصلحة البرتغال بعد منتصف ملعب غانا إلى الجانب الأيمن قليلًا من دفاع الأخير.

بصفة عامة، مرت الثلث ساعة الأولى في مواجهة البرتغال مع غانا، ولا جديد على مستوى النتيجة باستمرار التعادل السلبي (0-0).

21 دقيقة: الآن الكرة مع المنتخب الغاني، ومحاولة الخروج بهجمة منظمة أولى على المرمى البرتغالي، وإلى تمريرة بينية ولكن قصيرة تقطع على حدود منطقة جزاء برازيل أوروبا.

22 دقيقة: كرة برتغالية ساقطة إلى داخل دفاع غانا، تبعد بعد ذلك، قبل أن يسدد جواو فيليكس على طريق العرضيات الطويلة كرة غير دقيقة تخرج إلى ركلة مرمى للغانيين.

الدقيقة 23: تناقل للكرات بين أقدام البرتغاليين، ومحاولة الانطلاقة بفرصة هجومية جديدة، ولكن تقطع بخطأ لصالح النجوم السوداء بعد منتصف ملعب الأخير.

24 دقيقة: الرقم القياسي في الحضور الجماهيري، سجل في مباراة السعودية والأرجنتين بـ88 ألف من أنصار المنتخبين.

الدقيقة 25: عمومًا مر أكثر من منتصف الشوط الأول في لقاء غانا ضد البرتغال والتعادل السلبي (0-0) مازال قائمًا.

الدقيقة 26: نسق اللقاء يرتفع حاليًا مع ضغط برتغالي شرس، والدفاع الغاني يستبسل.

خطأ لمصلحة برازيل أوروبا في منتصف الملعب.

حاليًا نسبة احتمالية الفوز ترتفع لصالح البرتغال بـ73% مقابل 7% فقط لانتصار غانا، و20% للتعادل.

27 دقيقة: عرضية برتغالية من الجانب الأيمن لدفاع غانا، تقابل بتسديدة غير دقيقة من جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد، وسط حسرة من مدرب برازيل أوروبا، وإلى ركلة مرمى غانية.

الدقيقة 29: خطأ لصالح البرتغال مع برونو ميجيل بورجيس فيرنانديز لاعب المان يونايتد بعد منتصف ملعب غانا.

على كل الأحوال، نصف ساعة أولى مضت من زمن مباراة البرتغال وغانا في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، والنتيجة الحالية (0-0).

الدقيقة 31: جوووووووووول أبيض للبرتغال مع كريستيانو رونالدو، ولكن الأخير يرتكب خطأ بدفعة في صدر أحد مدافعي غانا.

32 دقيقة: خطأ جديد لمصلحة البرتغال، قرب حدود منطقة جزاء غانا، وبرناردو سيلنا وبرونو فيرنانديز بجوار الكرة.

ركلة زاوية للبرتغال بعد الركلة الحرة في الجانب الأيمن من دفاع غانا.

الدقيقة 33: تمريرة عرضية طويلة لبرازيل أوروبا، يخرج ويمسكها حارس غانا من أعلى نقطة.

إيقاع سريع حاليًا للقاء، لا يبقى إلا أن نرى الهدف الأول، والبرتغال أقرب.

34 دقيقة: خطأ جديد لمصلحة برازيل أوروبا على أندري أيو في منتصف الملعب.

أداء دفاعي رائع من المنتخب الغاني في مواجهة الزحف الهجومي البرتغالي الشرس حتى الآن.

حتى الآن نفذ المنتخب البرتغالي 5 تصويبات على المرمى، مقابل 0 للغانيين!.

عمومًا 10 دقائق متبقية على نهاية شوط اللقاء الأول، والنتيجة الحالية في مباراة البرتغال وغانا (0-0).

الدقيقة 36: تسديدة من جواو فيلكس، تصل سهلة إلى يد الحارس الغاني.

الآن ركلة ركنية للمنتخب الغاني في الجانب الأيسر من دفاع البرتغال.

37 دقيقة: فرصة غانية جيدة، بعرضية يبعدها برونو فيرنانديز إلى ركلة ركنية جديدة في الجانب الأيمن من دفاع البرتغال.

الدقيقة 38: ضغط غاني في هذه اللحظات، وتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن قبل ذلك يرتكب خطأ على مدافع البرتغال وتوقف الهجمة الغانية.

تحسن الأداء الغاني على المستوى الهجومي بشكل نسبي، لكن لا تزال الخطورة الحقيقية غائبة.

39 دقيقة: الكرة حاليًا بين أقدام لاعبي برازيل أوروبا وتمريرات على حدود منطقة جزاء غانا.

40 دقيقة: خمس دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول، ومازالت نتيجة مباراة البرتغال وغانا (0-0).

الدقيقة 41: هجمة مرتدة برتغالية سريعة مع كريستيانو، وتسديدة تصطدم في الدفاع الغاني.

42 دقيقة: فرصة برتغالية أخرى، بتمريرة طولية إلى برونو فيرنانديز ثم تمريرة قصيرة من الدوون من أمام المرمى الغاني، بعدها يحدث التحام مع دفاع النجوم السوداء وخطأ للأخير.

الدقيقة 43: هل نشهد هدفًا أول قبل نهاية شوط اللقاء الأول؟.

خطأ لمصلحة غانا بعد فرصة برتغالية سريعة.

محاولة برتغالية على حدود منطقة جزاء غانا، وعرضية تمر من الجميع وتتحول إلى الجانب الآخر، والهجمة البرتغالية مستمرة، وعرضية على طريقة التصويبات من جانب أوتافيو إدميلسون دا سيلفا مونتيرو تمر أعلى العارضة الأفقية الغانية بقليل، وإلى ركلة مرمى.

45 دقيقة: نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، وحكم اللقاء يعطي دقيقتين وقت بدل من ضائع.

بطاقة صفراء أولى في المباراة على غانا بتدخل متهور من محمد قدوس على جواو كانسيلو الظهير الأيمن لمانشستر سيتي.

صافرة نهاية الشوط الأول في مباراة البرتغال وغانا في بطولة كأس العالم fifa قطر 2022، والنتيجة الحالية التعادل السلبي (0-0).

إليكم إحصائيات اللقاء:

إحصائيات الشوط الأول في مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم فيفا قطر 2022

****

انطلاقة الشوط الثاني، والكرة في البداية مع غانا،،

الدقيقة 50: فرص ومحاولة هجومية غانية، وعرضية قوية للغاية من الجانب الأيسر لدفاع البرتغال، ولكن يرتكب بعدها خطأ لمصلحة برازيل أوروبا.

51 دقيقة: خطأ لصالح كريستيانو رونالدو بعد منتصف ملعب غانا.

الدقيقة 52: المنتخب الغاني أفضل كثيرًا وأكثر جرأة هجومية في الشوط الثاني، وعرضة من الجانب الأيمن لدفاع البرتغال، تتحول إلى ركلة زاوية.

53 دقيقة: تسديدة غانية بعد الركلة الركنية تبعد عن العارضة والقائمين، وإلى ركلة مرمى للمنتخب الأوروبي.

فرصة غانية خطيرة، بتمريرة طولية يخرج الحارس البرتغالي ويلعب دور الليبرو أوالمدافع الأخير ويبعدها.

54 دقيقة: قلق على وجه مدرب البرتغال من الاندفاع الهجومي الغاني.

فرصة هجومية برتغالية بانطلاقة من صاروخ ماديرا، وعرضية يبعدها دفاع النجوم السوداء.

تسديدة رائعة من محمد قدوس لاعب أياكس أمستردام تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس البرتغال ديوغو كوستا حارس بورتو.

55 دقيقة: تبديل أول لبرازيل أوروبا بنزول ويليام كارفاليو وخروج أوتافيو إدميلسون دا سيلفا مونتيرو.

10 دقائق أول مرت من زمن الشوط الثاني في مباراة البرتغال ضد غانا ونتيجة اللقاء الحالية (0-0).

الدقيقة 57: بطاقة صفراء على أليدو سيدو الظهير الأيمن الغاني بعد “نطحة” في صدر جواو فيليكس وتوتر أجواء المباراة الآن!.

58 دقيقة: هل تفلت المباراة من بين يدي حكم اللقاء الأمريكي؟.

الدقيقة 59: حماس جماهيري كبير يشعل أجواء المباراة، في تواجد أكثر من 40 ألف مشجع حاليًا.

تبديلين نراهم لغانا بعد قليل مع استعداد طارق لامبتي وعثمان بوكاري للنزول.

60 دقيقة: ساعة لعب مرت، والتعادل السلبي مازال يحكم مباراة البرتغال وغانا في ختام مباريات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم fifa قطر 2022.

الدقيقة 61: شوط أفضل بكثير من الجانبين، ونسبة الفوز صارت 48% للبرتغال مقابل 10% لغانا، و42% للتعادل.

62 دقيقة: حكم اللقاء يحتسب ركلة جزاء لمصلحة البرتغال بانتظار التأكيد من الـVAR بعد إعاقة كريستيانو رونالدو عقب إعاقة من محمد ساليسو.

ركلة جزاء رونالدو في مباراة البرتغال وغانا بنهائيات كأس العالم 2022
ركلة جزاء رونالدو في مباراة البرتغال وغانا بنهائيات كأس العالم 2022

الدقيقة 65: جووووووول أول لبرازيل أوروبا بتوقيع صاروخ ماديرا من ركلة جزاء سكنت أعلى الزاوية اليمنى الأرضية للحارس الغاني لورانس أتي زيجي.

أهداف مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم فيفا قطر 2022
هدف البرتغال من ركلة جزاء نفذها كريستيانو رونالدو

حاليًا نتيجة مباراة البرتغال ضد غانا (1-0).

كريستيانو رونالدو يدشن رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث أصبح أول لاعب يسجل في 5 نسخ مختلفة من كأس العالم.

نتوقع أن لا ينتهي اللقاء بهذه النتيجة، خاصة مع نجاح النجوم السوداء في مجاراة البرتغاليين.

الدقيقة 66: محاولة غانية، وتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصطدم في دفاع البرتغال وتصل سهلة إلى يد الحارس البرتغالي ديوغو كوستا.

67 دقيقة: بالقطع سيندفع النجوم السوداء بحثًا عن هدف التعادل، ولكن مع الخوف من الرعونة.

68 دقيقة: تسديدة غير دقيقة من المنتخب الغاني، تعلو مرمى برازيل أوروبا، وإلى ركلة مرمى.

الدقيقة 69: هل يفقد المنتخب الغاني تركيزه بعد تقدم البرتغاليين؟.

عمومًا نصف ساعة أخيرة متبقية على نهاية المباراة، والبرتغال متقدمة حاليًا على غانا بهدف الأسطورة كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022 والنتيجة الآن (1-0).

الدقيقة 71: حسرة على وجوه يايا توريه وسولي مونتاري نجمي كوت ديفوار وغانا على الترتيب في المدرجات.

تصويبة غانية أكثر من رائعة من جانب محمد قدوس من خارج منطقة الجزاء، يتصدى لها الحارس ديوغو كوستا بثبات.

73 دقيقة: جوووووووووووووووووول التعادل للغانيين عن طريق أندري أيو.

جاء الهدف الغاني الأول بعد عرضية رائعة من الجانب الأيمن لدفاع البرتغال بعد تمريرة بينية من ركلة حرة تمر في غفلة من دفاع برازيل أوروبا بعد هفوة كارثية من دانيلو لويس هيليو بيريرا لتجد أندريه أيو المتابع الجيد.

أهداف مباراة غانا والبرتغال
لحظة دخول هدف التعادل الأول لغانا عن طريق أندري أيو

الآن نتيجة مباراة البرتغال وغانا (1-1).

74 دقيقة: سنشهد مباراة مثيرة قطعًا بين الفريقين، مع التعادل الإيجابي الحالي.

ربع ساعة أخيرة متبقية على نهاية المباراة، وعلى الأرجح هناك فائز في مواجهة الليلة.

عرضية برتغالية أخرى من الجانب الأيسر لدفاع غانا، تمر من الجميع وإلى رمية جانبية.

نزول عثمان بوكاري وخروج محمد قدوس، وخروج القائد أندري أيو ونزول شقيقه جوردان آيو في تشكيلة المنتخب الغاني.

أيضًا خروج روبن نيفيس ونزول رفائيل لياو في تشكيلة البرتغال.

78 دقيقة: أووووووووووووه جوووووووول ثاني للبرتغاليين عن طريق جواو فيليكس.

وذلك بعد هجمة غانية ضائعة، ثم تمريرة بينية برتغالية، تضع نجم أتلتيكو مدريد في انفراد بالمرمى في الجانب الأيسر من دفاع غانا، يسجلها فيليكس لحظة خروج الحارس البرتغالي في أقصى الزاوية اليمنى الأرضية.

هدف البرتغال الثاني في شباك الغانيين

الآن نتيجة مباراة البرتغال وغانا (2-1).

ذهول لاعبي غانا بعد تسجيل هدف برتغالي جديد أثناء الاحتفال بالتعادل

الدقيقة 80: جووووووووووووووول ثالث للبرتغال في اللمسة الأولى للبديل رفائيل لياو Rafael Leao لاعب ميلان الإيطالي.

الهدف البرتغالي الثالث جاء بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق بها لياو ثم انفرد بالمرمى الغاني، وسددها رائعة في أقصى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الغاني.

الهدف الثالث لبرازيل أوروبا في مرمى النجوم السوداء

غضب من أندري أيو بعد خروجه على دكة بدلاء النجوم السوداء.

نتيجة مباراة البرتغال ضد غانا حاليًا (3-1).

81 دقيقة: برازيل أوروبا يقترب من حسم أولى نقاطه الثلاث في المونديال.

هل يستسلم المنتخب الغاني بعد التأخر بهدفين؟.

82 دقيقة: انفراد جديد لكريستيانو رونالدو وانفراد بالحارس الغاني لورانس أتي زيجي، حاول تسجيلها من أعلاه ولكن يبعدها حارس غانا بيده، ولكن حكم المواجهة يحتسب خطأ وتسلل.

الدقيقة 83: مساحات كبيرة في دفاع غانا، وسقوط جواو فيليكس بضربة باليد في وجه من جانب المدافع الغاني محمد ساليسو.

84 دقيقة: نرى تبديلين قادمين للبرتغال على الخط الآن.

85 دقيقة: 5 دقائق أخيرة قبل نهاية الشوط الثاني في مباراة غانا ضد البرتغال، وممثل الكرة الأفريقية متأخر في النتيجة بـ(1-3).

الدقيقة 86: الكرة الآن بين أقدام لاعبي المنتخب البرتغالي، وتسيير الوقت المتبقي.

الآن خروج كريستيانو رونالدو وبرناردو سيلفا وجواو فيلكس، ونزول جواو ماريو وجواو بالينيا وغونسالو راموس.

88 دقيقة: رمية جانبية غانية في منتصف الملعب، ويبدو اليأس تملك من لاعبي النجوم السوداء في العودة في اللقاء.

ولكن أووووووووووه هدف رائع من عثمان بوكاري بعد خروج الدوون، وهدف ثاني لغانا.

جاء الهدف الغاني الثاني بعد عرضية إثر استخلاص رائع، تصل على رأس عثمان بوكاري قرب القائم الأيسر لمرمى الحارس البرتغالي ديوغو كوستا وإلى داخل الشباك.

لحظة دخول الهدف الثاني للمنتخب الغاني

الآن مباراة البرتغال وغانا (3-2).

التحامات وتوتر في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين.

الدقيقة 90: نهاية الوقت الأصلي في الشوط الثاني في أفضل شوط في المونديال، وحكم اللقاء يعطي 9 دقائق وقت بدل من ضائع.

الدقيقة 91: تبديلين الآن للمنتخب الغاني بنزول دانيل كوفي كيريه وأنطوان سيمنيو، وخروج ساليس أبدول صمد واليكساندر دجكيو.

93 دقيقة: فرصة غانية خطيرة، بتمريرة طولية تمر من الجميع وتخرج خارج الملعب إلى ركلة مرمى لبرازيل أوروبا.

94 دقيقة: انطلاقة برتغالية ومرور رائع، وعرضية يبعدها الدفاع الغاني في آخر لحظة.

فرصة في منتهى الخطورة للمنتخب الغاني، بتمريرة طولية يتدخل ويبعدها الحارس البرتغالي قبل أن يتلقى دفعة ويسقط، وحكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب.

بطاقة صفراء على برونو ميجيل بورجيس فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، بعد دفعة في جسد أحد لاعبي غانا بعد منتصف الملعب.

الدقيقة 95: إثارة متواصلة حاليًا، ورمية جانبية لبرازيل أوروبا في الجانب الأيمن من دفاع النجوم السوداء.

96 دقيقة: خطأ وركلة حرة لمصلحة البرتغال قرب الراية الركنية اليمنى لدفاع غانا.

97 دقيقة: عرضية رائعة من الركلة الحرة البرتغالية، يبعدها الحارس الغاني ببراعة.

الآن انطلاقة غانية سريعة في الجانب الأيمن من دفاع البرتغال، ثم تسديدة جيدة من البديل عثمان بوكاري، تعلو مرمى ديوغو كوستا، وسط قلق ومتابعة من خارج الحدود من جهة صاروخ ماديرا.

الدقيقة 99: محاولة غانية قد تكون الأخيرة، وعرضية طولية يخرج ويمسك بها الحارس ديوغو كوستا بثبات.

محاولة أخيرة في غاية الخطورة للمنتخب الغاني، لحظة لعب الحارس ديوغو كوستا، كرة بعد وضعها على الأرض، لكن نسي أن خلفه أحد المهاجمين الغانيين، وتسديدة يبعدها الدفاع البرتغالي من على خط المرمى.

صافرة حكم اللقاء بنهاية مباراة البرتغال وغانا في ختام مباريات المجموعة الثامنة H من نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، والنتيجة النهائية (3-2) لبرازيل أوروبا.

إليكم إحصائيات المواجهة كاملة:

إحصائيات مباراة البرتغال وغانا كاملة

****

وفق ما أسفرت عنه نتيجة مباراة البرتغال وغانا، في ختام مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الثامنة H من بطولة كأس العالم fifa قطر 2022، يدشن برازيل أوروبا النقاط الثلاث الأول له في المونديال وصافي (+1) هدف.

ليعتلي البرتغاليين صدارة ترتيب المجموعة، بفارق نقطتين عن منتخبي أوروجواي وكوريا الجنوبية، اللذين تقاسما المركز الثاني بعد تعادلهما سلبيًا يوم أمس الخميس.

بينما حل منتخب النجوم السوداء بلا رصيد من النقاط وبصافي (-1) هدف.

جدول ترتيب المجموعة الثامنة H في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري