«الصدارة في المتناول».. موعد مباراة برشلونة وألميريا الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

«الصدارة في المتناول».. موعد مباراة برشلونة وألميريا الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

مباراة برشلونة وألميريا ، ضمن مباريات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، والتي تنطلق أولى مواجهاتها اليوم الجمعة، يستضيف مساء غدٍ السبت 5 نوفمبر 2022، ملعب سبوتيفاي كامب نو Spotify Camp Nou في مدينة برشلونة الإسبانية، أحداث المواجهة القوية والهامة، والتي تجمع فريقا ألميريا وبرشلونة، حيث يطمح الأول إلى مواصلة الهروب من صراع القاع الذي يضم حاليًا الثلاثي إشبيلية وقادش وإلتشي، في مقابل رغبة قوية من البارسا في اقتناص صدارة ترتيب الليغا من حامل اللقب ريال مدريد، المتعثر في الأسبوع الماضي من أمام جيرونا “المتواضع”.

قبل كل شيء، سنستعرض خلال السطور القادمة، جميع التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة برشلونة وألميريا والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم الثاني والتسعون من بطولة الدوري الإسباني 2023، فضلًا عن تاريخ مواجهات برشلونة وألميريا.

مباراة برشلونة وألميريا

جماهير كرة القدم العالمية، من محبي الكرة الإسبانية، سيكونون على موعد مع الإثارة مساء غدٍ السبت، حيث مواجهة جديدة في إطار مسابقة La Liga 2023/2022 تجمع فريقا ألميريا وبرشلونة.

إذ كانت آخر مواجهة بين الناديين الكبيرين، في لقاء الدور الثاني من الدوري الإسباني موسم 2015/2014، والتي انتهت حينها بنتيجة (4-0) سجل منها النجم الأوروجوياني لويس سواريز Luis Suarez ثنائية، إضافة إلى هدفين من الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي Lionel Messi نجم الـPSG الحالي، وهدف من المدافع الإسباني مارك بارترا Marc Bartra.

وفي مواجهة الغد، يبحث نادي برشلونة الإسباني عن انتصار بـ3 نقاط غالية، قد تدفع الفريق نحو صدارة الليجا، ولو بشكل مؤقت، على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد.

حاليًا يحتل البارسا المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 31 نقطة وصافي (25) هدفًا.

حيثما تمكن FC Barcelona من تحقيق 10 انتصارات هذا الموسم، وتعادل في لقاء، وخسر في آخر.

من جهة أخرى، يدخل نادي ألميريا الإسباني – العائد من جديد للمشاركة في الليجا بعد غياب 6 مواسم – وهو يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية، تقود الفريق للابتعاد عن مثلث الخطورة كما أسلفنا.

فـ ألميريا UD Almeria يأتي في المرتبة الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 136 نقطة وفارق (-5) أهداف.

إثر تمكن الفريق الأندلسي من الفوز في 4 مباريات، والتعادل في أخرى، بينما تلقى 7 هزائم بالموسم الجاري.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق مواجهات الأسبوع الثالث عشر:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 12
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 13

هذا وتنطلق مباريات الأسبوع الـ12 من الليجا مساء اليوم الجمعة، على أن تقام على مدار 4 أيام متتالية.

تبدأ اليوم الجمعة، بلقاء يجمع جيرونا أمام أتلتيك بلباو.

ثم تستكمل يوم غدٍ السبت بإقامة 4 مباريات:

  • حيثما يواجه خيتافي منافسه قادش.
  • ثم يستضيف بلد الوليد نادي إلتشي.
  • قبل أن يحل أوساسونا ضيفًا على سيلتا فيجو.
  • وفي ختام اليوم، يلعب برشلونة ضد ألميريا.

أما بعد غدٍ الأحد 6 نوفمبر الجاري، فتلعب 4 مواجهات:

  • فيصطدم أتلتيكو مدريد مع ضيفه إسبانيول.
  • ويلعب فالنسيا مع مضيفه ريال سوسيداد.
  • كما يواجه فياريال فريق ريال مايوركا.
  • ويلتقي إشبيلية مع مستضيفه ريال بيتيس.

وتختتم مباريات الأسبوع يوم الاثنين المقبل، بإقامة مباراة واحدة تضم رايو فاليكانو أمام ريال مدريد.

تاريح مواجهات برشلونة وألميريا

مباراة برشلونة وألميريا
من مواجهة برشلونة وألميريا (8-0) في الدوري الإسباني 2010

عن المواجهات الرسمية المباشرة بين Barcelona vs Almeria في الدوري الإسباني، فقد جمعت الجانبين – وفق ما رصدناه في “ثقفني” إجمالي 16 لقاءً.

وذلك منذ المواجهة الأولى في ذهاب الدوري الإسباني موسم 1980/1979، والتي توج الملكي بلقبها، وفاز حينها برشلونة على ألميريا بنتيجة (2-0).

عمومًا، حقق برشلونة الفوز في إجمالي 13 مباراة، فيما حل التعادل الإيجابي في 3 لقاءات، بينما فشل ألميريا في تحقيق أي انتصار أمام برشلونة.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات برشلونة أمام ألميريا، سجل البارسا 51 هدفًا، بينما أحرز الفريق الأندلسي 10 أهداف.

وبشأن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز البلوجرانا (8-0)، والتي مثلت الفوز الأكبر لـ برشلونة ضد ألميريا، في لقاء الدور الأول من الليغا موسم 2011/2010، سجل خلالها “البرغوث” ميسي ثلاثية “هاتريك”.

موعد مباراة برشلونة وألميريا والقنوات الناقلة

موعد مباراة برشلونة وألميريا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الجديدة لبرشلونة في الدوري الإسباني، مساء غدٍ السبت، عند منتصف ليل الأحد ( 12:00 ص ) بتوقيت الإمارات وعمان، الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وفرنسا، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، وعن حكم مباراة برشلونة وألميريا، فقد أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ( RFEF ) تكليفه إلى الحكم الإسباني بابلو غونزاليس فويرتيس Pablo Gonzalez Fuertes بالمهمة.

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث اللقاء، وذلك عبر قنوات beIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports HD 1 English وbeIN Sports FR HD 2، إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect.

أما بشأن معلق مباراة برشلونة وألميريا، فسيكون المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي عبر القنوات الرياضية القطرية.

الخاتمة

في الختام، نكون قد قدمنا لكم التغطية الكاملة بشأن موعد مباراة برشلونة وألميريا والقنوات الناقلة، إضافة إلى رحلة ونتائج الفريقين في الموسم الجديد من الدوري الإسباني، علاوة على تاريخ مواجهات برشلونة وألميريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *