ملخص نتيجة و أهداف مباراة البرازيل وصربيا كأس العالم قطر 2022 (نهاية متوقعة!)

ملخص نتيجة و أهداف مباراة البرازيل وصربيا كأس العالم قطر 2022 (نهاية متوقعة!)

تختتم مساء يوم الخميس المقبل، مباريات الجولة الأولى من الدور الأول أو مرحلة المجموعات من نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، وضمن لقاءات المجموعة السابعة G، يحتضن ملعب ستاد لوسيل Lusail Stadium في مدينة لوسيل القطرية، المواجهة القوية والمرتقبة، حيث مباراة البرازيل وصربيا، والتي تمثل ثأرًا خاصًا للنسور، لاسيما بعد الخسارة من ملوك المونديال في النسخة الأخيرة من البطولة الأقوى في عالم كرة القدم على وجه الأرض.

قبل كل شيء، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية، جميع التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة البرازيل وصربيا والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الفريقين في تصفيات كأس العالم 2022، وأيضًا آخر الاستعدادات للمونديال، وأخيرًا تاريخ المواجهات المباشرة.

مباراة البرازيل وصربيا

مباراة البرازيل وصربيا
مباراة البرازيل وصربيا

مسك الختام للجولة الأولى من دور المجموعات FIFA World Cup Qatar 2022، لابد أن يكون مميزًا، لذلك وقع الاختيار على مواجهة قوية ومثيرة، تجمع منتخبا صربيا والبرازيل، ضمن المجموعة النارية التي تضم أيضًا منتخبا سويسرا والكاميرون.

حيثما يسعى السليساو إلى تحقيق انتصار بـ3 نقاط ثمينة، سيكون لها مردود معنوي كبير، علاوة على تسهيل مهمة الفريق الأكثر تتويجًا باللقب المونديال في قادم المشوار.

بينما يطمح النسور إلى تعويض خسارتهم في النسخة الماضية من كأس العالم 2018، خاصةً مع محدودية نتائج ومشاركات الفريق الأوروبي في البطولة، تحديدًا في حقبة ما بعد انقسام “يوغوسلافيا”.

بصفة عامة، الترشيحات المنطقية “على الورق” تصب في صالح البرازيليين بنسبة فوز تبلغ 66%، مقابل 13% لانتصار الصرب، و21% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم أولًا جدول المجموعات الثماني في كأس العالم 2022 بالنسخة الثانية والعشرون:

مجموعات كأس العالم 2022
مجموعات كأس العالم 2022

وتلك هي المنتخبات التي سبق لها التتويج باللقب المونديالي:

سجل المنتخبات الثمانية المتوجة بكأس العالم قبل نسخة عام 2022

المنتخب البرازيلي

نستهل تغطيتنا للمباراة رقم 16 في المونديال القطري الجديد، مع منتخب البرازيل الأول لكرة القدم.

حيثما يدشن راقصو السامبا مشاركتهم رقم 22 في كأس العالم، والتي لم يسبق للفريق أن غاب عن أيًا من نسخها الماضية.

وعن تاريخ Brazil national football team مع المونديال، فالمقام يتسع للحديث عن ذلك، فيكفي أن نقول أن المنتخب الأكثر تتويجًا بلقب برصيد 5 ألقاب، وذلك في نسخ (1958 “السويد (5-2)”، و1962 ” تشيكوسلوفاكيا (3-1)”، ثم 1970 “إيطاليا (4-1)”، و1994 “إيطاليا (3-2) بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي”، وأخيرًا 2002 “ألمانيا (2-0)”).

كما حل وصيفًا في نسختي (1950 “بحصد 4 نقاط في مجموعة البطولة وبفارق نقطة عن أوروجواي بطلة النسخة، و1998 “فرنسا (0-3)”).

أيضًا توج المنتخب – الذي يضم حاليًا أليسون بيكر Alisson Becker حارس ليفربول الحالي وروما السابق، ونيما دا سيلفا Neymar da Silva نجم الـPSG حاليًا وبرشلونة سابقًا – بالميدالية البرونزية مرتين في بطولتي (1938 “السويد (4-2)” و1978 “إيطاليا (2-1)”).

كذلك حصد البرازيليون المركز الرابع في مونديالي (1974 “بولندا (0-1)”، و2014 “هولندا (0-3)”.

من ناحية أخرى، وعن طريق المنتخب المصنف الأول عالميًا بحسب الفيفا نحو المونديال، فقد احتل الـ Seleção بجدارة صدارة ترتيب مجموعات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بجدارة، برصيد 45 نقطة وصافي (35) هدفًا، من 14 انتصارات و3 تعادلات، وسجل خالٍ من الهزائم، بفارق 6 نقاط كاملة عن منتخب الأرجنتين وصيف المجموعة.

النتائج النهائية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022
النتائج النهائية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022

أما عن استعدادات البرازيليين للعرس العالمي الكبير، فقد خاض الفريق منذ يونيو الماضي 4 مباريات ودية، حقق الانتصار فيها جميعًا على منتخبات كوريا الجنوبية (5-1) واليابان بهدف، ثم تغلب على غانا بثلاثية نظيفة، قبل أن يسحق المنتخب التونسي بخماسية مقابل هدف واحد، بينما أُلغيت مواجهة ودية كانت مقررة مع التانجو الأرجنتيني.

المنتخب الصربي

من جهة أخرى، يدخل منتخب صربيا الأول لكرة القدم، مواجهة الأربعاء، وعينه على الثأر “الصعب” في الحقيقة، وكذلك النقاط الثلاث من أجل إنجاز تاريخي جديد.

هذا، ويسجل منتخب النسور الصربية حضوره الرابع، والثاني على التوالي في نهائيات كأس العالم 2022، بعد انهيار جمهورية يوغوسلافيا السابقة.

تاريخيًا، لم يسبق أن حقق المنتخب الصربي إنجازات كبيرة على صعيد مشاركاته الثلاث الماضية في المونديال، حيث خرج في الظهور الأول بمونديال ألمانيا 2006، بعد 3 هزائم من أمام هولندا (0-1)، ثم الأرجنتين (0-6)، وأخيرًا كوت ديفوار (2-3).

وفي مشاركته بكأس العالم جنوب أفريقيا 2010، حقق فوزًا وحيدًا ومفاجئًا على ألمانيا بهدف نظيف، بينما خسر من غانا (0-1) وأستراليا (1-2).

أما في الظهور الأخير بمونديال روسيا 2018، فتغلب على كوستاريكا بهدف، قبل أن يسقط بهدف السويسري شيردان شاكيري Xherdan Shaqiri نجم بايرن ميونخ وليفربول السابق في الدقيقة 90 (1-2)، قبل أن يخسر في الأخير من البرازيل بثنائية باولينيو جونيور Paulinho Junior لاعب برشلونة والأهلي السعودي السابق، و تياجو سيلفا Thiago Silva مدافع وقائد تشيلسي الحالي ونجم باريس سان جيرمان السابق.

وحول مشوار المنتخب الصربي نحو نهائيات كأس العالم قطر 2022، فقد نجح الفريق بجدارة، في تصدر المجموعات الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، بعدما جمع 20 نقطة وصافي (9) أهداف، بفارق 3 نقاط عن البرتغال الوصيف، بتحقيق النسور 6 انتصارات وتعادلين، وسجل خالٍ من الهزائم.

التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢

من ناحية أخرى، وعن آخر استعدادات المنتخب المصنف رقم 25 عالميًا وفقًا لـFIFA، فعلى شاكلة المنتخبات الأوروبية المونديالية، خاض الفريق 9 مباريات، بينها 3 لقاءات ودية، و6 مواجهات في مرحلة الدوريات بدوري الأمم الأوروبية.

على صعيد الوديات، حقق الصرب انتصارين على كلًا من المجر بهدف، والبحرين بنتيجة (5-1)، بينما تلقى الخسارة من الدنمارك بثلاثية بيضاء.

أما في UEFA Nations League، فقد نجح النسور في التأهل إلى الدور A، بعد احتلاله صدارة المجموعة B4 من مرحلة الدوريات في دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد حصد 13 نقطة وصافي (8) أهداف، من 4 انتصارات وتعادل واحدة وخسارة واحدة.

تمكن المنتخب الصربي في الأمم الأوروبية من الفوز على سلوفينيا ذهابًا بنتيجة (4-1) قبل أن يتعادلا في الإياب (2-2)، كما تغلب على السويد ذهابًا وإيابًا بنتيجتي (1-0) و(4-1) على الترتيب، بينما خسر من النرويج في الذهاب بهدف، قبل أن يثأر في العودة بثنائية نظيفة.

تاريخ مواجهات البرازيل وصربيا

مباراة البرازيل وصربيا
من مواجهة البرازيل وصربيا في كأس العالم روسيا 2018

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين Brazil vs Serbia، فوفق ما رصدناه في “ثقفني”، جمعت الجانبين لقاءين.

المواجهة الأولى كانت ودية، وجرت في 6 يونيو 2014، وانتهت فوز راقصي السامبا بهدف فريد Fred نجم ليون الفرنسي السابق.

أما اللقاء الثاني فكان كما أسلفنا ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة بمونديال روسيا 2018، وانتهت بانتصار البرازيليين بثنائية نظيفة.

تشكيل مباراة البرازيل وصربيا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي بقيادة المدير الفني الوطني تيتي Tite عن تشكيل راقصي السامبا في مواجهة صربيا.

وذلك في ختام مباريات الجولة الأولى عن المجموعة السابعة G في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية للسامبا، ضمت العناصر التالية:

التشكيلة الرسمية والاحتياطية للبرازيل في مباراة صربيا بكأس العالم 2022

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الصربي وعلى رأسها المدرب دراغان ستويكوفيتش Dragan Stojkovic عن تشكيلة النسور ضد البرازيل.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء المنتخب الأوروبي شملت الأسماء الآتية:

تشكيل المنتخب الصربي في مواجهة البرازيل في كأس العالم فيفا قطر 2022
تشكيل المنتخب الصربي

موعد مباراة البرازيل وصربيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة البرازيل وصربيا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة السادسة عشر في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مساء الخميس المقبل، عند الساعة الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت عُمان والإمارات، العاشرة (10:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة (9:00 م) بتوقيت مصر وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا، الثامنة (8:00 م) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر، السابعة (7:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”، الرابعة (4:00 م) بتوقيت العاصمة البرازيلية مدينة برازيليا.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم اللقاء، كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) الحكم الإيراني علي رضا فاغهاني Alireza Faghani بالمهمة.

ستقوم بالطبع قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث المباراة، عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 2 Max، وكذلك beIN Sports FR HD 1  و beIN 4K HDR، إضافة إلى تطبيقي TOD App – beIN SPORTS و beIN Sports Connect.

كما ستقوم قنوات الكأس القطرية بتوفير تغطية حية ومباشرة للقمة، وذلك عبر قناتي Alkass EXTRA TWO HD و Alkass EXTRA One HD.

ويمكن استقبال قنوات بي إن سبورت والكأس الناقلتيان لمباريات المونديال على الترددات التالية:

ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات

أما بشأن معلق مباراة البرازيل وصربيا، فسيكون المعلق الرياضي السعودي مشاري القرني على الكأس إكسترا 2، والمصري أحمد الطيب على الكأس إكسترا 1.

إضافة إلى المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي على قنوات بي إن سبورت.

https://youtu.be/GnQ0fv_4aPk

تغطية حصرية LIVE.. ملخص نتيجة و أهداف مباراة البرازيل وصربيا

مباراة البرازيل ضد صربيا في نهائيات كأس العالم 2022
مباراة البرازيل ضد صربيا في نهائيات كأس العالم 2022

دقائق قليلة تفصلنا عن انطلاقة مباراة Brazil vs Serbia.

وذلك في ختام لقاءات الجولة الأولى عن المجموعة السابعة G في مونديال قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث المواجهة المرتقبة.

علاوة على ملخص نتيجة و أهداف مباراة البرازيل ضد صربيا، فقط وحصريًا من خلال موقعكم “ثقفني”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد.

انطلاقة المواجهة، الكرة في البداية مع السيليساو،،

الدقيقة 1: ضربة البداية من المنتخب الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم في التاريخ، وخطأ أول لمصلحة القائد تياجو سيلفا صاحب الـ110 مباراة مع البرازيل.

خطأ أول لصالح سويسرا في منتصف الملعب.

تمريرة طولية صربية، والكرة تخرج إلى ركلة مرمى لراقصي السامبا.

3 دقائق: عرضية برازيلية خطيرة أولى عن طريق رافينيا، ولكن يبعدها الدفاع الصربي بعد ذلك إلى رمية جانبية.

5 دقائق أولى مرت من زمن اللقاء، لا خطورة كبيرة على المرميين، ونتيجة مباراة البرازيل وصربيا حاليًا (0-0).

الدقيقة 6: بطاقة صفراء أولى في المباراة على صربيا لمصلحة اللاعب ستراهينيا بافلوفيتش بعد تدخل وإعاقة لنيمار في وسط الملعب.

7 دقائق: فرصة صربية خطيرة ومحاولة مرور وتوغل من اللاعب سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش ولكن الكرة تقطع من داخل منطقة جزاء السيليساو.

الدقيقة 8: الآن الاستحواذ والخطورة صربية، ومحاولة مرور في الجانب الأيمن من الدفاع البرازيلي يبعدها رافينيا إلى رمية جانبية.

انطلاقة سريعة من رافينيا في الجانب الأيسر من دفاع الصرب، ثم تمريرات على حدود منطقة جزاء المنتخب الأوروبي، وإلى بينية يبعدها دفاع صربيا في آخر لحظة.

9 دقائق: تهدئة للعب من جانب المنتخب الأوروبي، وعرضية بعد ذلك إلى يد أليسون بيكر حارس ليفربول.

عمومًا 10 دقائق مرت من زمن الشوط الأول في مباراة البرازيل ضد صربيا في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، والنتيجة مازالت التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 11: كرات مقطوعة من الجانبين، واللعب محصور في وسط الملعب، لكن إيقاع المباراة سريع، وقطعًا سنشهد أهداف، فقط مسألة وقت.

12 دقيقة: تدوير للكرة متواصل بين أقدم لاعبي السامبا، وانطلاقة من جونيور وتوغل رائع من نجم الملكي، وتدخل دفاع الصرب وإلى ركلة زاوية في الجانب الأيمن من دفاع النسور.

13 دقيقة: كرة خادعة من نيمار، يبعدها الحارس الصربي بقبضة اليد عند المقص الأيمن للمرمى.

سقوط المدافع الصربي ميلوش فيليكوفيتش بعد تدخل قوي من كاسيميرو بعد الركلة الركنية البرازيلية.

الدقيقة 14: تمريرة برازيلية خطيرة من ماركينيوس إلى أليسون بيكر حارس الريدز كادت تقطع من مهاجمي صربيا.

على كل الأحوال، مرت الربع ساعة الأولى في مباراة صربيا والبرازيل والنتيجة على حالها (0-0).

الدقيقة 16: الاستحواذ حاليًا للصرب بـ51% مقابل 49% للبرازيليين، ولكن الخطورة أكثر للأخير.

17 دقيقة: امتصاص رائع من جانب لاعبي صربيا لحماس وحرارة لاعبي السامبا.

تناقل للكرات بين أقدام لاعبي صربيا، ثم تغيير لعب رائع ولكن الكرة تطول على أندريا زيفكوفيتش وتخرج إلى رمية جانبية في الجهة اليسرى من دفاع البرازيل.

18 دقيقة: سقوط نيمار دا سيلفا نجم البرازيل بعد تدخل من ساشا لوكيتش في وسط الملعب.

الدقيقة 19: مباراة صعبة ومغلقة حاليًا من الجانبين، ولكننا متأكدون من دخول الهدف الأول قريبًا جدا.

دائمًا وأبدًا السامبا أخطر وأقرب للتسجيل.

عمومًا، مرت الثلث ساعة الأولى في مباراة البرازيل وصربيا والنتيجة مازالت التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 20: تسديدة برازيلية نارية، تصطدم في رأس أحد لاعبيه على حدود منطقة جزاء صربيا.

21 دقيقة: تصويبة برازيلية قوية أخرى من كاسيميرو، تصطدم في أحد مدافعي صربيا، لتفقد قوتها وتصل سهلة إلى يد الحارس فانيا ميلنكوفيتش-سافيتش.

22 دقيقة: محاولات هجومية صربية على فترات، لكن دفاع البرازيل بالخبرة يقطع ويمنع كل الكرات والمحاولات.

الدقيقة 23: القلق على وجه مدرب صربيا والخوف من لدغات راقصي السامبا!.

عمومًا مر أكثر من منتصف الشوط الأول، ونتيجة مباراة البرازيل ضد صربيا التعادل السلبي (0-0).

28 دقيقة: ضغط برازيلي بالطول والعرض، وخطأ وركلة حرة، ثم تمريرة إلى رافينيا وعرضية قوية تمر وتخرج إلى رمية جانبية للنسور.

الدقيقة 29: لاعبو المنتخب الصربي يكتفون بتشتيت الكرات، في ظل شراسة هجومية برازيلية طاغية على أحداث المباراة!.

30 دقيقة: نصف ساعة أولى مرت من مباراة البرازيل وصربيا، ونتيجة اللقاء الحالية (0-0).

تمريرة طولية رائعة من كاسيميرو ثم عرضية من رافينيا يبعدها دفاع الصرب الذي يعاني حاليًا إلى ركلة زاوية.

الدقيقة 31: لا نتوقع صمود لاعبي صربيا وخاصة في الدفاع أكثر من ذلك، في ظل حالة المد الهجومي القصوى لراقصي السامبا حاليًا، بعرضيات وتمريرات بينية وكرات طولية وتسديدات من خارج منطقة الجزاء.

الاستحواذ ينقلب لصالح البرازيل بنسبة 62% مقابل 38% للصرب.

33 دقيقة: عرضية برازيلية جديدة من الجانب الأيمن لدفاع صربيا، والأخير يبعدها.

المباراة أصبحت حاليًا من طرف واحد، وهما راقصي السامبا بالطبع، في ظل انكماش دفاعي شبه كامل حاليًا للنسور.

الدقيقة 34: أووووووووه.. أسهل فرصة في المباراة يهدرها رافينيا، بعد تمريرة بينية داخل منطقة جزاء الصرب، يسددها ضعيفة بباطن القدم يمسك بها الحارس الصربي بكل سهولة.

35 دقيقة: 10 دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول من المواجهة النارية بين البرازيل وصربيا والنتيجة ما تزال التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 36: عرضية صربية فيها ملمح من الخطورة، تقابل برأسية من فيليب ملادينوفيتش ولكن تخرج أعلى العارضة الأفقية لمرمى أليسون بيكر.

37 دقيقة: عودة السيطرة والاستحواذ للصرب لامتصاص حماس البرازيليين، وهو ما يطالب به مدرب النسور من خارج الخطوط.

في الحقيقة انتهاء المباراة بالتعادل سيكون بمثابة المكسب لصربيا اليوم.

الدقيقة 38: تمريرات وتناقل كرات برازيلي على حدود منطقة جزاء صربيا، في انتظار انفراجة أو ثغرات في دفاعات ممثل الكرة الأوروبية الليلة.

39 دقيقة: عرضية برازيلية جديدة في محاولة أخرى من الجانب الأيسر لدفاع الصرب، والأخير يبعدها ببراعة.

40 دقيقة: خمس دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول في مباراة صربيا ضد البرازيل والنتيجة الآن التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 41: فينسيوس جونيور يخطر واحدة من أخطر فرص المباراة، بعد استخلاص رائع لكرة طولية من أمام دفاع الصرب ثم انطلاقة داخل منطقة جزاء الأخير، وتسديدة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى حارس صربيا، والكرة في الأخير إلى ركلة مرمى.

42 دقيقة: عرضية صربية في منتهى الخطورة، تمر من فوق كل الرؤوس وإلى ركلة مرمى للسيليساو.

الدقيقة 43: انطلاقة أكثر من رائعة بمراوغة مميزة من رافينيا، لكن تنتهي بخروج الكرة من أمام نجم البارسا إلى ركلة مرمى للصرب.

44 دقيقة: تهدئة للعب الآن من جانب السامبا، بانتظار الانفراجة التهديفية في الشوط الثاني.

فرصة ومحاولة هجومية صربية، وتمريرة بينية تأتي عكس حركة دوشان تاديتش لتخرج في الأخير إلى ركلة مرمى للبرازيل.

الدقيقة 45: مباراة نارية بامتياز وفرص من الجانبين، وستزداد إثارة بنجاح أحد المنتخبين في التسجيل.

دقيقة واحدة وقت بدل من ضائع.

صافرة حكم اللقاء بنهاية الشوط الأول في مباراة البرازيل وصربيا والنتيجة الحالية هي التعادل السلبي (0-0).

إليكم إحصائيات المواجهة:

إحصائيات الشوط الأول في مباراة البرازيل وصربيا بالمونديال

****

انطلاقة سريعة في الشوط الثاني، ورافينيا يهدر الهدف الأول للبرازيل في ثالث مشاركاته في نهائيات كأس العالم، بعد خطأ دفاعي صربي قاتل، يضع نجم برشلونة في انفراد بالمرمى ويسددها في جسد الحارس الصربي وتخرج بعد ذلك إلى رمية جانبية.

الدقيقة 46: انطلاقة برازيلية سريعة عن ريتشارليسون تنتهي بسقوط نجم إيفرتون السابق على حدود منطقة الجزاء، وحكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب.

47 دقيقة: محاولة أخرى من السامبا على حدود منطقة الجزاء، تقطع بعد ذلك.

الدقيقة 48: خطأ في منتهى خطيرة للبرازيل، بعد تدخل قوي من نيمانيا غوديلي وإعاقة لنيمار على خط منطقة جزاء الصرب، وبطاقة صفراء على مدافع صربيا.

49 دقيقة: ركلة حرة للسيليساو وفرصة لهدف أول الآن، ونيمار ورافينيا بجوار الكرة.

تسديدة نيمار تصطدم في الحائط البشري والكرة تخرج إلى ركلة زاوية في الجانب الأيمن من دفاع النسور.

50 دقيقة: 5 دقائق أولى مرت من زمن الشوط الثاني، لا تزال البرازيل تضغط بكل خطوطها، يقابلها استبسال صربي ملهم، والنتيجة الحالية مازالت التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 52: تمريرة برازيلية أخرى تصل إلى رافينيا، والدفاع الصربي يتدخل قبل التسديدة من داخل منطقة الجزاء.

53 دقيقة: رمية جانبية صربية، وبانتظار التواجد الهجومي للمنتخب الأوروبي!.

مرور أكثر من رائع من فينسيسوس جونيور، وعرضية من الجانب الأيمن لدفاع الصرب، والأخير يتدخل في الإبعاد دائمًا وأبدًا.

54 دقيقة: صمود أسطوري لدفاع الصرب في مواجهة الطوفان الهجومي البرازيلي.

لاعبو السامبا يلجأون لخلخلة دفاعات النسور، وبعد ذلك عرضية من جونيور إلى نيمار وتسديدة من وضع غير جيد تمر الجوار بعيدًا عن مرمى الصرب.

10 دقائق أولى مرت من زمن الشوط الثاني في مباراة البرازيل وصربيا، والنتيجة دائمًا التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 56: تبديلين لصربيا بخروج أندريا زيفكوفيتش ونيمانيا غوديلي، ونزول نيمانيا رادونيتش وإيفان إليتش.

57 دقيقة: فرصة صربية نادرة، بعرضية يتدخل ويبعدها أليكس ساندرو نجم يوفنتوس إلى ركلة ركنية في الجانب الأيسر من دفاع البرازيل.

الدقيقة 58: استبسال من الدفاع البرازيلي والحارس أليسون بيكر في إبعاد فرصة صربية وهجمة خطيرة.

59 دقيقة: خطأ لصالح نيمار في وسط الملعب.

انطلاقة جديدة برازيلية وتسديدة في منتهى القوة من أليكس ساندرو تصطدم في القائم الأيمن لمرمى الحارس فانيا ميلنكوفيتش-سافيتش وتخرج بعد ذلك إلى فينسيوس جونيور، ثم عرضية غير دقيقة تخرج إلى ركلة مرمى للصرب.

ساعة لعب مرت، وكالعادة البرازيل أخطر، والنتيجة الحالية هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 61: محاولة تنفيذ تمريرة 1و2 داخل منطقة جزاء صربيا، بين رافينيا ونيمار، ولكن تضيع.

63: جوووووووووووووول أول أخير للسامبا عن طريق ريتشارليسون.

جاء الهدف البرازيلي الأول بعد مرور رائع ومرواغة من نيمار على حدود منطقة جزاء الصرب، ثم يأخدها فينسيوس جونيور من أمامه ويسددها، يبعدها الحارس الصربي، قبل أن تصل إلى المتابع ريتشارليسون الذي يسددها مباشرة في الشباك.

أهداف مباراة البرازيل وصربيا
هدف البرازيل الأول من متابعة ريتشاليسون الرائعة

الآن نتيجة مباراة البرازيل وصربيا (1-0) للسامبا.

بطاقة صفراء على ساشا لوكيتش لاحتجاجه على حكم اللقاء الإيراني، بعد تدخل قوي من كاسيميرو على دوشان تاديتش.

الدقيقة 65: تبديلات أخرى لصربيا، واستئناف اللعب.

66 دقيقة: النسور يضغطون الآن بحثًا عن هدف التعادل، فلا شيء يخسروه بعد التأخر بهدف.

الدقيقة 67: فرصة برازيلية سريعة بانفراد بعد انفتاح الملعب وتخلي صربيا عن حذرها الدفاعي، تنتهي بسقوط فينسيوس جونيور بعد تعثره إثر انطلاقة خطيرة، والكرة إلى ركلة مرمى للصرب.

68 دقيقة: انطلاقة صربية في الجانب الأيمن من دفاع السيليساو، وعرضية، يتدخل الأخير ويحولها إلى ركلة زاوية.

رأسية صربية من جانب ستراهينيا بافلوفيتش تعلو مرمى أليسون بيكر، وإلى ركلة مرمى للبرازيل.

الدقيقة 69: فرصة صربية خطيرة، تنتهي بركلة ركنية أخرى من الجانب الأيسر لدفاع السامبا.

شراسة كبيرة من جانب لاعبي صربيا، وصراع رؤوس من أمام مرمى أليسون بيكر، وفي الأخير تسديدة قوية تعلو مرمى راقصي السامبا.

70 دقيقة: ثلث ساعة أخيرة في شوط مباراة البرازيل وصربيا الثاني والنتيجة ما تزال تقدم ملوك اللعبة بهدف نظيف (1-0).

الدقيقة 72: المباراة تشتعل بعد هدف البرازيل الأول، شراسة ورغبة كبيرة من الصرب في التعادل، ومساحات كبيرة في دفاعات الصرب.

السامبا الآن تلعب على المرتدات الخطيرة، وعرضية رائعة من فينسيوس جونيور، تقابل بمقصية مميزة من صاحب الهدف الأول ريتشارليسون تسكن الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الصربي فانيا ميلنكوفيتش-سافيتش، وأجمل هدف في المونديال.

أهداف مباراة البرازيل ضد صربيا
مقصية ريتشارليسون إلى داخل شباك صربيا

الآن نتيجة مباراة البرازيل ضد صربيا (2-0).

الدقيقة 74: الآن تبديلين للسامبا، بنزول فريدريكو رودريغز سانتوس ورودريغو غوس، ويخرج فينيسيوس جونيور ولوكاس باكيتا.

75 دقيقة: ربع ساعة أخيرة والسيليساو يتمتع بأفضلية بثنائية نظيفة، وهي بالمناسبة نفس نتيجة آخر مواجهة جمعت المنتخبين في النسخة الماضية في مونديال روسيا 2018.

الدقيقة 77: هل يستسلم المنتخب الصربي للهزيمة المنطقية، أم يسجل ولو هدف حفظ ماء الوجه؟.

78 دقيقة: الآن خروج ريتشارليسون صاحب الهدفين، ونزول نجم أرسنال غابرييل خيسوس.

توقف اللقاء لإصابة نيمار.

الدقيقة 79: خروج نيمار ونزول أنتوني في تشكيلة البرازيل.

80 دقيقة: 10 دقائق أخيرة ونتيجة مباراة صربيا ضد البرازيل تأخر النسور (0-2).

الدقيقة 81: تسديدة برازيلية رائعة من جبريل خيسوس في العارضة الأفقية لمرمى الحارس الصربي فانيا ميلنكوفيتش-سافيتش.

82 دقيقة: تسديدة برازيلية جديدة من فريد، يبعدها الحارس الصربي ببراعة.

فرصة برازيلية بتمريرة بينية تنتهي بسقوط خيسوس من داخل منطقة جزاء صربيا، وحكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب.

تسديدة أخرى من فريد، وحارس النسور يبعدها إلى ركلة زاوية في الجانب الأيمن من الدفاع.

الدقيقة 83: أرياحية كبيرة يلعبها المنتخب البرازيلي، وعرضية من رافينيا، يتدخل ويبعدها حارس الصرب بقبضة اليد، ثم خطأ وتسلل على البديل فريد.

84 دقيقة: انطلاقة صربية بتمريرة طولية، ولكن الكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى للسامبا.

الدقيقة 85: الآن ركلة ركنية لصربيا في الجانب الأيمن من دفاع راقصي السامبا، تلعب إلى خارج منطقة الجزاء وتبعد بعد ذلك.

5 دقائق متبقية على نهاية الوقت الأصلي من مباراة صربيا مع البرازيل والنتيجة الحالية تقدم السيليساو (2-0).

الدقيقة 86: تسديدة مقوسة رائعة من رودريجو، تمر أعلى المقص الأيسر لمرمى صربيا.

87 دقيقة: تبديل برازيلي جديد بخروج رافينيا ونزول غابرييل مارتينيلي نجم أرسنال الإنجليزي.

انطلاقة من البديل غابرييل مارتينيلي وعرضية تمر من الجميع ولا تجد إلا دفاع الصرب الذي يبعدها في الأخير.

88 دقيقة: تسديدة جديدة من أنتوني، والكرة تخرج عالية للغاية إلى ركلة مرمى لصربيا.

غياب تام للهجوم الصربي في الشوط الثاني بصفة عامة، ومن بعد هدفي السامبا، وخاصة بعد الهدف الثاني.

تسديدة رأسية من غابرييل مارتينيلي بعد عرضية، تخرج إلى ركلة مرمى، قبلها يحتسب خطأ على نجم الجنرز بدفعة في ظهر دفاع النسور.

الدقيقة 90: نهاية الوقت الأصلي من مباراة البرازيل وصربيا في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022 والنتيجة الحالية تقدم السامبا (2-0).

حكم اللقاء يحتسب 7 دقائق وقت بدل من ضائع.

الدقيقة 91: فرصة خطيرة نادرة لمصلحة صربيا بعرضية تفلت من يد أليسون بيكر، ولكن لا تجد المتابع، فتخرج في الأخير إلى رمية جانبية.

92 دقيقة: ضغط برازيلي متواصل في محاولة لمضاعفة الغلة التهديفية أملًا في حسم التأهل على رأس المجموعة.

93 دقيقة: هدوء في إيقاع اللعب حاليًا في ظل حالة استسلام من جانب صربيا، وتمريرة بينية يبعدها دفاع السامبا بعد ذلك.

الدقيقة 94: انطلاقة برازيلية عن طريق رودريجو في الجانب الأيمن من دفاع النسور، وعرضية، يبعدها الأخير بعد ذلك.

95 دقيقة: عرضية أخرى من مارتينيلي ولكنها تمر من الجميع، ويبعدها دفاع صربيا إلى رمية جانبية.

محاولة صربية بتمريرة طولية تنتهي بتعثر وسقوط البديل دوشان فلاهوفيتش بلا أي تدخل.

تسديدة صربية أخيرة تصطدم في الدفاع البرازيلي.

صافرة حكم اللقاء بنهاية مباراة البرازيل ضد صربيا والنتيجة النهائية فوز السامبا (2-0) بهدفي ريشارليسون Richarlison نجم توتنهام الإنجليزي.

إليكم إحصائيات المواجهة:

إحصائيات مباراة البرازيل وصربيا في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022

****

على ضوء نتيجة مباراة البرازيل وصربيا، يدشن منتخب السامبا أولى نقاطه الثلاث في المونديال وصافي (+2) هدف.

ليأتي في صدارة ترتيب المجموعة السابعة G.

وذلك بفارق (+1) هدف عن المنتخب السويسري الذي تغلب اليوم على الكاميرون بهدف نظيف.

بينما حل المنتخب الصربي في ذيل ترتيب المجموعة، بفارق (+1) هدف لمصلحة الأسود غير المروضة في المركز الثالث.

جدول ترتيب المجموعة السابعة G بعد نهاية مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *