“الآن”.. ملخص نتيجة و أهداف مباراة ألمانيا واليابان كأس العالم 2022 (انتصار تاريخي ومفاجأة أخرى!)

“الآن”.. ملخص نتيجة و أهداف مباراة ألمانيا واليابان كأس العالم 2022 (انتصار تاريخي ومفاجأة أخرى!)

في إطار مباريات اليوم الرابع من بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، والمقامة في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، ولحساب مباريات الجولة الأولى من الدور الأول أو دور المجموعات في المجموعة الخامسة E، يحتضن مساء الأربعاء المقبل 23 نوفمبر الجاري، ملعب ستاد خليفة الدولي Khalifa International Stadium في العاصمة القطرية الدوحة، أحداث المواجهة الهامة والقوية، حيث مباراة ألمانيا واليابان، والتي يصطدم خلالها الكمبيوتر الياباني الطموح إلى تحقيق إنجاز تاريخي طال انتظاره، بالماكينات الألمانية التي لا تعرف الهوادة أو الرفق بالمنافسين مهما كانت قوتهم، لاسيما في مواجهات المونديال الحاسمة.

على كل الأحوال، سنستعرض بالتفاصيل في السطور التالية جميع الأخبار والتفاصيل والكواليس حول موعد مباراة ألمانيا واليابان والقنوات الناقلة، بجانب مشوار المنتخبين ونتائجهما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بالنسخة الثانية والعشرون، وأيضًا آخر استعدادات الجانبين للمونديال، وأخيرًا تاريخ المواجهات بين الفريقين.

مباراة ألمانيا واليابان

مع المجموعة الخامسة E من بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تنطلق بمواجهة ساخنة تضم منتخبا اليابان وألمانيا، واللذان يمتلكان رصيدًا لا بأس به من المشاركات التاريخية في المونديال.

فالألمان يبحثون دومًا عن الألقاب، يرافقها النتائج الكبيرة مهما كان اسم المنافس أو موقعه من التاريخ أو الجغرافيا، ولنا في مونديال البرازيل 2014 عبرة.

بينما يسعى اليابانيون إلى تحقيق مفاجأة، بالتأهل إلى دور الـ16 أولًا، رغم صعوبة المجموعة التي تضم أيضًا منتخبا إسبانيا وكوستاريكا.

عمومًا، الترشيحات الأولية تصب بقوة في صالح الفريق الأوروبي، حيث رجحت فوز ألمانيا بنسبة 64% مقابل 15% لانتصار اليابان، و21% للتعادل.

على كل الأحوال، سنتناول فيما يلي جدول المجموعات الثمانية في المونديال القطري:

مجموعات كأس العالم 2022
مجموعات كأس العالم 2022

وهذه قائمة بالمنتخبات الـ8 التي سبق لها التتويج بلقب كأس العالم من قبل:

سجل المنتخبات الثمانية المتوجة بكأس العالم قبل نسخة عام 2022

المنتخب الألماني

نستهل تغطيتنا مع منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، الساعي لاستعادة هيبته، بعد الأداء الباهت في النسخة الأخيرة من مونديال روسيا 2018، والذي شهد رحلة غير موفقة للدفاع عن اللقب، انتهت بخروج مؤسف من الدور الأول!.

هذا، ويدشن المانشافت حضوره الـ20 في نهائيات كأس العالم، والتي كان نصيبه منها 4 ألقاب.

حيثما توج Germany national football team باللقب الأول في عام 1954 (مشاركة ثالثة)، إثر الفوز على المجر في المباراة النهائية بنتيجة (3-2)، وشهدت تلك النسخة انتصارين كبيرين للماكينات على تركيا (7-2) والنمسا (6-1)، كما تلقى أيضًا هزيمة قاسية في الدور الأول من المجر (3-8).

بعد ذلك وفي عام 1974 (مشاركة ثامنة) جاء اللقب الثاني بعد الفوز على هولندا في النهائي (2-1).

من إيطاليا 1990 جاء اللقب الثالث، على حساب الأرجنتين، بهدف من اندرياس بريهمي Andreas BREHME من ركلة جزاء في الدقيقة 85، وفي تلك النسخة تغلب الفريق على المنتخب الإماراتي (5-1).

أيضًا، ومن أمام الأرجنتين، تمكن المنتخب الألماني من حصد اللقب الرابع في مونديال البرازيل 2014، بهدف ماريو جوتزه Mario Gotze نجم بايرن ميونخ السابق وأينتراخت فرانكفورت السابق عند الدقيقة 113 بالشوط الإضافي الأول، وفي تلك النسخة أيضًا، اكتسحت الماكينات مستضيف البطولة “البرازيل” في نصف النهائي بهزيمة قاسية بلغت (7-1).

كما حل المنتخب الألماني وصيفًا في 4 نسخ (1966 “إنجلترا (2-4)”، و1982 “إيطاليا (1-3)”، و1986 “الأرجنتين (2-3)”، و2002 “البرازيل (0-2)”).

وحاز الفريق المركز الثالث والميدالية البرونزية 4 مرات أيضًا (1934 و1970 و2006 و2010).

ولمرة واحدة حل في المرتبة الرابعة في مونديال السويد 1958.

من ناحية أخرى، وعن طريق المنتخب المصنف رقم 11 عالميًا نحو مونديال قطر 2022، فجاء بعد تصدره المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، بأعلى رصيد من النقاط، على غرار الدنمارك متصدر المجموعة السادسة، حيث حصد المنتخبان 27 نقطة، بينما تفوق الألماني بصافي (32) هدفًا، إثر فوز المانشافت في 9 مباريات والخسارة في لقاء وحيد.

التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢

أما عن استعدادات المنتخب الألماني للنهائيات، فكما هو غالبية الفرق الأوروبية المتأهلة للمونديال، حيث خاض منذ مارس الماضي 9 مباريات، بينها 3 لقاءات ودية، و6 مواجهات في دوري الأمم الأوروبية.

فمن الوديات، فاز الألمان على الكيان الصهيوني بثنائية نظيفة، وتغلب مؤخرًا على عُمان بهدف، فيما تعادل إيجابيًا مع الطواحين الهولندية (1-1).

لكن نتائج الماكينات الألمانية تأثرت بشدة في مرحلة الدوريات من UEFA Nations League، حيث حل في المرتبة الثالثة وقبل الأخيرة من المجموعة A3، ليفقد فرصته التأهل إلى نصف النهائي، بعد أن اكتفى بحصد 7 نقاط وصافي (2) هدف، بفارق 4 نقاط كاملة عن الآتزوري المتأهل إلى دور قبل النهائي.

وخلال مرحلة الدوريات، حقق الفريق فوزًا وحيدًا بنتيجة كبيرة على بطل يورو 2020 بنتيجة (5-2) إيابًا وتعادلا ذهابًا (1-1)، كما تعادل إيجابيًا، مع إنجلترا ذهابًا (1-1) وإيابًا (3-3)، وأخيرًا مع المجر ذهابًا (1-1)، قبل أن يخسر في العودة بهدف.

تجدر الإشارة، إلى أنه من الأمور المؤسفة، هي تصميم نجم وقائد المنتخب الألماني مانويل نوير Manuel Neuer نجم البافاري، بعد نظيره الإنجليزي هاري كين، على تحدي القواعد القطرية وتعليمات الـFIFA بارتداء شارة دعم المثليين، والبداية من أمام اليابان للألمان، والأخرى من أمام إيران للإنجليز!.

المنتخب الياباني

من جهة أخرى، يسجل منتخب اليابان الأول لكرة القدم، مشاركته السابعة في العرس العالمي الكبير.

حيثما كانت أفضل نتائج الساموراي، بلوغ دور ثمن النهائي “دور الـ16” في نسخ 2002 قبل الخسارة من تركيا بهدف، و2010 والهزيمة من باراجواي (3-5) بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي (0-0)، وأخيرًا 2018 إثر الخسارة الدراماتيكية من بلجيكا (2-3) بعد التقدم بثنائية نظيفة.

قائمة المنتخب الياباني المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022
قائمة المنتخب الياباني المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022
أرقام قمصان المنتخب الياباني المشارك في مونديال قطر 2022
أرقام قمصان المنتخب الياباني المشارك في مونديال قطر 2022

وعن رحلة Japan national football team نحو مونديال قطر 2022، فجاءت إثر نجاحه في احتلال المركز الثاني خلف المنتخب السعودي في المجموعة الثانية من تصفيات آسيا لكأس العالم، برصيد 22 نقطة وصافي (8) بفارق نقطة وحيدة عن الأخضر، بعدما حقق 7 انتصارات وتعادل واحد، بينما تلقى هزيمتين.

نتائج تصفيات كأس العالم آسيا ٢٠٢٢

من ناحية أخرى، وعن استعدادات المنتخب المصنف رقم 24 عالميًا بحسب الفيفا للمونديال الجديد، فقد خاض الفريق الذي يضم تاكومي مينامينو Takumi Minamino نجم ليفربول، منذ يونيو الماضي 5 مباريات ودية، نجح في الفوز على باراجواي (4-1) والولايات المتحدة بثنائية نظيفة، وتعادل سلبيًا مع الإكوادور، بينما خسر بهدف من البرازيل وبنتيجة (1-2) من كندا.

تاريخ مواجهات ألمانيا واليابان

مباراة ألمانيا واليابان
من مواجهة ألمانيا واليابان (2-2) الودية في 2006

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين Germany vs. Japan، فبحسب مطالعاتنا في “ثقفني”، جمعت المنتخبين مواجهتين وديتين.

الأولى جرت في ديسمبر 2004، وانتهت بفوز عريض للماكينات الألمانية بثلاثية نظيفة، سجل منها ميروسلاف كلوزه هدفين، وهدف لـ مايكل بالاك.

أما اللقاء الثاني فجاء في مايو 2006، وانتهى بالتعادل الإيجابي (2-2)، أحرزها خلالها ناوهيرو تاكاهارا لاعب هامبورج وفرانكفورت الألمانيين السابق هدفي الساموراي.

تشكيل مباراة ألمانيا واليابان

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الألماني بقيادة المدير الفني هانز فليك Hansi Flick عن تشكيل الماكينات الألمانية في مواجهة اليابان.

وذلك افتتاح مباريات المجموعة الخامسة E من بطولة كأس العالم fifa قطر 2022.

التشكيلة الأساسية للمانشافت ضمت العناصر التالية:

تشكيل المنتخب الألماني في مواجهة اليابان في كأس العالم fifa قطر 2022
تشكيل المنتخب الألماني

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الياباني وعلى رأسها المدرب هاجيمي مورياسو Hajime Moriyasu عن تشكيلة الساموراي ضد ألمانيا.

التشكيلة الرسمية للزرق شملت الأسماء الآتية:

التشكيلة الأساسية للمنتخب الياباني في مواجهة ألمانيا في كأس العالم fifa قطر 2022

وهذه قائمة بدلاء المنتخبين في المباراة:

بدلاء ألمانيا واليابان في مونديال قطر 2022

موعد مباراة ألمانيا واليابان والقنوات الناقلة

موعد مباراة ألمانيا واليابان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء رقم 10 في كأس العالم 2022، مساء يوم الأربعاء المقبل، في تمام العاشرة (10:00 م) بتوقيت العاصمة اليابانية طوكيو، الخامسة (5:00 م) بتوقيت الإمارات وعمان، الرابعة (4:00 م) بتوقيت قطر والبحرين والسعودية، الثالثة (3:00 م) بتوقيت مصر وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا، الثانية (2:00 م) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، الواحدة (1:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم القمة، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) إسناد المهمة إلى الحكم الدولي إيفان أركيس بارتون سيسنيروس Ivan Arcides Barton Cisneros من السلفادور.

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث اللقاء، وذلك عبر قناة beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 2 Max و beIN 4K HDR، علاوة على تطبيقي TOD App – beIN SPORTS و beIN Sports Connect.

أيضًا سوف تقوم قنوات الكأس القطرية بتغطية أحداث المواجهة من خلال قناتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

ويمكنكم استقبال قنوات الكأس وبي إن سبورت الناقلتان لمباريات المونديال عبر الترددات التالية:

ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
تردد قناة بين سبورت المفتوحة
تعرف علي ترددات قنوات بين سبورت علي قمر سهيل 2
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات

أما بشأن معلق مباراة ألمانيا واليابان، فسيكون المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف عبر بي إن سبورت، والمعلقان العماني خليل البلوشي على الكأس إكسترا الأولى، والتونسي هيكل الصغير عبر الكأس إكسترا الثانية.

تغطية حصرية LIVE.. ملخص نتيجة و أهداف مباراة ألمانيا واليابان

مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم fifa قطر 2022

دقائق قليلة، تفصلنا عن انطلاقة الشوط الأول من مباراة Germany vs. Japan.

وذلك في مستهل مباريات المجموعة الخامسة E في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث المواجهة.

علاوة على ملخص نتيجة و أهداف مباراة ألمانيا أمام اليابان، فقط وحصريًا عبر موقعكم “ثقفني”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد.

انطلاقة اللقاء، والكرة في البداية مع الماكينات الألمانية،،

الدقيقة 2: ضغط متوقع من الكتيبة الألمانية، بدأت بتمريرة طولية أبعدها دفاع الساموراي، ثم تمريرة بينية يبعدها الأخير كذلك.

الترشحيات الأولية للقاء تشير إلى احتمالية فوز الألمان بنسبة 69% مقابل 12% لانتصار اليابانيين، و19% للتعادل.

3 دقيقة: ضغط ياباني الآن لكن روديجر ينجح في التحصل على ركلة مرمى منها لمصلحة المانشافت.

الدقيقة 4: الآن المنتخب الياباني يدخل في اللقاء، وعرضية من جونيا إيتو تصطدم في جوندوجان وتتحول إلى ركلة ركنية في الجانب الأيسر من دفاع بطل العالم في مونديال البرازيل 2014.

5 دقائق أولى مرت من زمن اللقاء، وحتى الآن مباراة ألمانيا واليابان سجال والنتيجة الحالية التعادل السلبي (0-0).

صراع رؤوس بين الفريقين، والضغط حاليًا للساموراي.

الدقيقة 6: رمية جانبية يابانية في ظل حالة ضغط من المانشافت الآن.

7 دقائق: انطلاقة سريعة من الساموراي وإلى جوووووووووووووووووول أول أبيض لمصلحة اليابان من اللاعب دايزن مايدا بداعي التسلل بعد عرضية في هجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيسر من دفاع ألمانيا.

هدف اليابان الملغي في شباك الألمان

8 دقائق: إنذار مبكر من ممثل الكرة الآسيوية في لقاء اليوم.

الدقيقة 9: تناقل للكرات بين أقدام الماكينات الألمانية، في محاولة لتهدئة إيقاع اللعب، وامتصاص حماس اليابانيين.

مازالت الكرة ألمانية، وسط استحواذ يبلغ حتى الآن 79% مقابل 21% لليابان.

عمومًا 10 دقائق أولى مرت من مباراة ألمانيا ضد اليابان في كأس العالم fifa قطر 2022 والنتيجة الحالية (0-0).

الدقيقة 11: عرضية ألمانية تبعد من الدفاع الياباني، بعدها انطلاقة من هجمة مرتدة يابانية سريعة، تقطع في وسط الملعب.

يتضح تركيز المنتخب الألماني في الهجمات من الجانب الأيمن لدفاع الساموراي التي يتواجد فيها جمال موسيالا نجم بايرن ميونخ.

12 دقيقة: استحواذ متواصل من جانب صاحب الألقاب المونديالية الأربعة.

انكماش دفاعي نسبي من جانب الزرق مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لمواجهة الزحف الألماني.

الدقيقة 13: تصويبة ألمانية من على حدود منطقة الجزاء، تقابل باستبسال دفاعي ياباني، والكرة إلى مانويل نوير حارس البافاري.

14 دقيقة: مازالت الأفضلية للألمان، في ظل صعوبة في اختراق دفاعات الساموراي حتى الآن!.

على كل الأحوال مرت ربع ساعة أولى في مباراة ألمانيا واليابان والنتيجة ما تزال التعادل السلبي (0-0).

إصابة هيروكي ساكاي وإلى رمية جانبية ألمانية.

الآن ركلة زاوية للماكينات في الجانب الأيمن من دفاع اليابانيين.

الدقيقة 16: أووووووه.. روديجر يهدرفرصة الهدف الألماني الأول، بعد رأسية من الركلة الركنية، تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الياباني شويتشي غوندا.

17 دقيقة: الضغط الألماني العالي مستمر، والمنتخب الياباني يسعى حاليًا للإمساك بالكرة ولكن دون جدوى!.

الدقيقة 18: خطأ لصالح توماس مولر بعد دفعة في الوجه في منتصف ملعب ألمانيا.

تمريرة طولية ألمانية تلعب بعرضية من الجانب الأيمن لدفاع اليابان على حدود منطقة الجزاء، تبعد بعد ذلك.

19 دقيقة: خطأ لمصلحة اللاعب الياباني تاكيفوسا كوبو في منتصف الميدان.

فرصة ألمانية بـ7 أرواح، بمرور وسقوط لـ جوندوجان على حدود منطقة جزاء اليابان ثم تصويبة يتصدى لها حارس الأخير، قبل أن تسدد مجددًا من المتابع جمال موسيالا، ولكن تخرج إلى ركلة مرمى قبل أن يطلق الحكم صافرته لاحتساب خطأ وتسلل على الماكينات.

الدقيقة 21: فرصة خطيرة يابانية بعد قطع لكرة نيكو شلوتربيك ثم عرضية، يبعدها روديجر إلى ركلة زاوية في الجانب الأيسر من دفاع الألمان.

رأسية جيدة من متابعة هيروكي ساكاي لاعب المنتخب الياباني مع الركلة الركنية، تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى مانويل نوير.

حاليًا مر أكثر من منتصف الشوط الأول في مباراة ألمانيا ضد اليابان والنتيجة مازالت التعادل السلبي (0-0).

24 دقيقة: ضغط ألماني قوي وإلى رمية جانبية في الجهة اليمنى لدفاع اليابان.

حكم اللقاء يوقف اللعب لانتظار قرار الـVAR في احتمالية ركلة جزاء ألمانية في عرضية سابقة من كاي هافرتز اصطدمت في يد أحد مدافعي الساموراي.

الدقيقة 25: مطالبة ألمانية جديدة بلمسة يد، بعد تسديدة من إلكاي جوندوجان.

26 دقيقة: لا جديد يذكر أو قديم يعاد مع استمرار السيطرة والاستحواذ الواضح من الماكينات الألمانية.

27 دقيقة: فرصة خطيرة جديدة لممثل الكرة الأوروبية، بتصويبة من إلكاي جوندوجان من على حدود منطقة جزاء الساموراي، يمسك بها حارس الأخير بثبات.

الدقيقة 28: محاولة جديدة في تسونامي ألماني، بدأت بعرضية أبعدها الحارس ثم تصويبة تصطدم في الدفاع وتبعد في الأخير.

29 دقيقة: الزرق ينتفضون الآن استشعارًا للخطر وتخفيفًا لحدة الضغط الألماني.

30 دقيقة: نصف ساعة أولى مرت في لقاء اليابان ضد ألمانيا والتعادل السلبي (0-0) سيد الموقف.

الدقيقة 31: ركلة جزاء بلا تردد للمنتخب الألماني، لمصلحة ديفيد راوم بعد تمريرة طولية، انفرد بها بالحارس الياباني، قبل أن يعيقه الأخير من الخلف.

لحظة حصول المنتخب الألماني على ركلة الجزاء

حكم اللقاء بانتظار تقنية الفار للتأكيد على صحة القرار.

33 دقيقة: جوووووووووووول أول للماكينات الألمانية عن طريق إيلكاي غوندوغان بتسديدة قوية من ركلة الجزاء تسكن الزاوية اليمنى الأرضية للحارس شويتشي غوندا.

أهداف مباراة ألمانيا واليابان
لحظة دخول الهدف الأول لألمانيا

الآن نتيجة مباراة ألمانيا واليابان (1-0) للمانشافت.

الدقيقة 34: المنتخب الياباني مطالب حاليًا بالخروج من مناطقه، فلا شيء يبكي عليه، أملًا في تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

35 دقيقة: إلى ركلة زاوية للساموراي في الجانب الأيسر من دفاع ألمانيا.

انطلاقة بهجمة يابانية مرتدة سريعة، وعرضية يبعدها جوندوجان من داخل منطقة جزاء الألمان.

الدقيقة 36: تهدئة نسبية للعب من جانب الماكينات يتزامن معها تمريرات خاطئة، يستفيد منها الكمبيوتر الياباني “المعطل” حاليًا.

37 دقيقة: المانشافت يبدو يسير الدقائق الحالية للخروج فائزًا من الشوط الأول.

عودة الضغط الألماني الشرس بعرضيات وتسديدات والدفاع الياباني المتكتل ورعونة لاعب الألمان تمنع دخول الهدف الثاني.

الدقيقة 38: كل الكرات والمحاولات اليابانية للتقدم، تقابل بـ بلوك دفاعي ألماني متميز من وسط الملعب.

39 دقيقة: تمريرة طولية يابانية، لا يلحق بها تاكيفوسا كوبو لاعب ريال سوسيداد الإسباني لتخرج إلى ركلة مرمى قبل أن يسقط مصابًا.

40 دقيقة: 5 دقائق أخيرة على نهاية الشوط الأولى من مباراة ألمانيا ضد اليابان، والنتيجة ما تزال تفوق بطل العالم 2014 بهدف جوندوجان (1-0).

الدقيقة 41: تصويبة ألمانية جديدة عن طريق جوشوا كيميش من على حدود منطقة جزاء الساموراي، والكرة تعلو العارضة الأفقية وإلى ركلة مرمى يابانية.

42 دقيقة: حماس غير طبيعي في مدرجات ملعب ستاد خليفة الدولي من جانب جماهير الفريقين، تزامنًا مع المد الهجومي الألماني المستمر.

43 دقيقة: الحصار الألماني مستمر بحثًا عن هدف ثاني مطمئن على النقاط الثلاث الأولى للماكينات.

الدقيقة 44: تصويبة متميزة من المتألق جمال موسيالا، وهذه المرة من العمق من على قوس منطقة جزاء اليابان، بعد مرواغة لدفاع الأخير، ولكن تعلو مرمى الحارس الياباني وإلى ركلة مرمى.

4 دقائق وقت بدل من ضائع بعد انتهاء الوقت الأصلي، ونتيجة المواجهة حاليًا (1-0) لألمانيا.

إصابة جوشوا كيميش الظهير الأيمن الياباني بعد ارتقاء على كرة فوق لاعب المنتخب الألماني في وسط الملعب.

الدقيقة 1+45: مازال الضغط الألماني مستمر، فهل نشهد هدفًا ثانيًا قبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول؟.

45+2 دقيقة: سيطرة واستحواذ ألماني بلا منازع.

الدقيقة 3+45: محاولة ألمانية للتمرير واستهلاك الوقت المتبقي من الشوط الأول.

45+4 دقيقة: جوووووووووووووووووووووول ألماني ثاني عن طريق كاي هافرتز.

جاء الهدف الألماني الثاني بعد عرضية أولى من جانب مولر قرب القائم الأيسر من مرمى اليابان، تصل إلى جانبري، ثم عرضية أرضية تصل إلى نجم تشيلسي السابق والغير مراقب، يسددها في الشباك الخالية.

حكم اللقاء يلغي الهدف الألماني الثاني بعد الرجوع إلى تقنية الـVAR.

عرضية يابانية خطيرة من جانب يوتو ناجاتومو، تقابل برأسية من دايزن مايدا، لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى مانويل نوير، وتخرج إلى ركلة مرمى.

صافرة حكم المواجهة بنهاية الشوط الأول من مباراة ألمانيا ضد اليابان في كأس العالم fifa قطر 2022، والنتيجة الحالية (1-0) للماكينات.

إليكم إحصائيات شوط اللقاء الأول:

إحصائيات الشوط الأول من مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم fifa قطر 2022

*****

انطلاقة شوط اللقاء الثاني،، والكرة في البداية مع الساموراي،،

الدقيقة 45: هدوء نسبي في البدايات، مع استمرار السيطرة للمانشافت مع التقدم في النتيجة بالطبع.

46 دقيقة: تسديدة خطيرة من جنابري بعد انطلاقة، ولكن الكرة تعلو مرمى المنتخب الياباني، وإلى ركلة مرمى للزرق.

الدقيقة 48: خطأ ومخالفة لصالح لمانشافات في الجانب الأيسر من الدفاع.

إصابة جنابري لاعب المنتخب الألماني.

49 دقيقة: صافرات استهجان على الأرجح يابانية، مع استمرار الاستحواذ وتناقل الكرات من جانب الألمان.

استفاقة يابانية، تنتهي بتسديدة من من جانب دايتشي كامادا والكرة تصطدم في الدفاع الألماني وإلى ركلة زاوية.

عمومًا مرت الدقائق الخمس الأولى من الشوط الثاني في مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم fifa قطر 2022، والنتيجة مازالت تقدم الماكينات (1-0).

الدقيقة 51: فرصة في غاية الخطورة للألمان، بمرور ومرواغة من الموهوب جمال موسيالا ثم تصويبة من داخل منطقة الجزاء، تعلو العارضة الأفقية اليابانية، وإلى ركلة مرمى.

52 دقيقة: مساحات كبيرة موجودة في دفاع الألمان، وعرضية يابانية يفشل كامادا في السيطرة عليها، لتخرج إلى ركلة مرمى للمانشافت.

الدقيقة 53: الآن المنتخب الياباني يضغط، بحثًا عن هدف التعديل، ونوير يتألق في الزود عن مرماه.

54 دقيقة: تمريرة يابانية خطيرة، إلى المتألق دايتشي كامادا لاعب أينتراخت فرانكفورت، ولكن تتوقف الهجمة بداعي التسلل.

الدقيقة 55: خطأ وتسلل على ألمانيا بعد تمريرة بينية خطيرة إلى كاي هافيرتز.

10 دقائق مرت من زمن شوط اللقاء الثاني في مباراة اليابان وألمانيا والنتيجة مازالت (1-0) للألمان.

خطأ على كو إيتاكورا بدفعة في ظهر جمال موسيالا.

الآن تبديلين لليابان، بنزول كاورو ميتوما وتاكيهيرو تومياسو.

فرصة يابانية أخرى خطيرة، بعرضية تقابل من البديل تاكوما أسانو، وإلى ركلة مرمى للمانشافت.

الدقيقة 58: انطلاقة جديدة مع المزعج جمال موسيالا، ثم عرضية من ديفيد راوم المتحصل على ركلة جزاء الهدف الوحيد، تبعد من دفاع الساموراي.

59 دقيقة: القائم الأيسر لمرمى الحارس الياباني يتعاطف مع الزرق ويمنع هدف ألمانيا ثاني بتسديدة من جانب إلكاي جوندوجان.

عرضية ألمانية جديدة من جنابري، ولكن يبعدها الدفاع والحارس الياباني.

انطلاقة يابانية جديدة في رد فعل سريع، تقابل بتسديدة من البديل تاكوما أسانو ولكن غير دقيقة تخرج إلى ركلة مرمى ألمانية.

أكثر من ساعة لعب مرت من زمن مباراة ألمانيا ضد اليابان في كأس العالم fifa قطر 2022 ، ومازالت النتيجة تقدم الألمان بهدف نظيف.

63 دقيقة: ومضات هجومية يابانية، والدفاع الألماني صامد بقوة روديجر في أي محاولة للساموراي.

الدقيقة 65: ثلث ساعة أولى مرت من زمن الشوط الثاني في مباراة ألمانيا ضد اليابان والنتيجة على حالها بتقدم بطل مونديال البرازيل 2014 (1-0).

الآن ركنية يابانية في ظل تقدم وتفوق وأفضلية عن الشوط الأول.

الدقيقة 66: تبديل أول للمنخب الألماني بخروج توماس مولر ونزول جوناس هوفمان، وخروج إيلكاي غوندوغان صاحب الهدف الوحيد ونزول ليون غوريتسكا.

67 دقيقة: أخطر فرصة يابانية في الشوط الثاني، بتمريرة بينية إلى تاكوما أسانو، وتصويبة من داخل منطقة جزاء الألمان تصطدم في روديجر وتخرج إلى ركلة زاوية في الجانب الأيسر من دفاع الماكينات.

الدقيقة 68: تراجع ألماني في هذه اللحظات، يقابله محاولة من الساموراي للتعديل ولكن دون جدوى.

69 دقيقة: تهديد ألماني متواصل بفرص في غاية الخطورة، تنتهي برأسية من جنابري بعد عرضية من الجانب الأيسر لدفاع الزرق، والحارس الياباني متالق بشدة، وإلى ركلة ركنية ألمانية.

الدقيقة 71: نزول ريتسو دوان في تشكيلة المنتخب الياباني.

أقل من ثلث ساعة وتنتهي مباراة ألمانيا ضد اليابان، والنتيجة كما انتهى الشوط الأول (1-0) للماكينات.

الدقيقة 72: الآن اليابان تضغط في محاولة للعودة في النتيجة.

أووووووووووه كيف أهدرتها يا الساموراي، تمريرة طولية بينية، وتسديدة يتصدها لها مانويل نوير، قبل أن تعود بتسديدة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى حارس البافاري.

73 دقيقة: المنتخب الألماني يسعى لاستعادة التفوق والأفضلية من أجل الخروج بالفوز الأول له في المونديال والنقاط الثلاث الأولى.

الآن نزول تاكومي مينامينو نجم ليفربول السابق وموناكو الفرنسي السابق.

الدقيقة 75: الساموراي يفعلها وجوووووووووووووووووووول ياباني مستحق عن طريق البديل ريتسو دوان.

جاء الهدف الياباني بعد عرضية أبعدها نوير باليدى اليسرى، لترتد للمتابع الجيد ريتسو دوان لاعب فرايبورج الألماني.

أهداف مباراة اليابان وألمانيا في مونديال قطر 2022
لحظة دخول الهدف الأول والتعادل لليابان في مرمى ألمانيا

الآن نتيجة مباراة اليابان وألمانيا (1-1).

الدقيقة 77: المنتخب الألماني يدفع ثمن إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى، فهل يطمح اليابانيين في نقاط اللقاء الثلاث على غرار ريمونتادا السعودية أمام الأرجنتين أبرز المرشحين للفوز بلقب المونديال يوم أمس الثلاثاء (2-1)؟.

78 دقيقة: تبديل غريب بخروج جمال موسيالا أخطر اللاعبين الألمان وكاي هافرتز!.

الدقيقة 79: المانشافات يسعى لاستعادة تفوقه في الأداء والاستحواذ، مع تراجع نسبة سيطرته إلى 73% مقابل 27% للساموراي.

ركلة ركنية للألمان، تقابل برأسية من روديجر قوية تعلو مرمى الحارس الياباني وإلى ركلة مرمى.

عمومًا 10 دقائق متبقية على نهاية شوط اللقاء الأول، والنتيجة الحالية التعادل الإيجابي (1-1).

تمريرة بينية يابانية خطيرة إلى إيتو، ولكن تطول وتصل إلى مانويل نوير قبل الانفراد.

الدقيقة 81: عرضيات وركنيات عديدة للألمان، والدفاع الياباني يقاتل، والخوف من المرتدات الزرقاء.

82 دقيقة: إلى خطأ على المدافع الألماني نيكو شلوتربيك.

أوووووووووووووه جووووووووووووووول ياباني ثاني قاتل عن طريق البديل تاكوما أسانو.

جاء الهدف الياباني الثاني في اللقاء بعد تمريرة طولية ضربت الدفاعات الألمانية، ينفرد بها أسانو بالحارس مانويل نوير تسدد في الزاوية اليسرى الضيقة لحارس البافاري، والكرة إلى داخل الشباك.

الهدف الثاني والفوز لليابان في شباك الألمان

النتيجة الآن في مباراة ألمانيا ضد اليابان (2-1) للساموراي.

85 دقيقة: المنتخب الألماني على ما يبدو، يدفع ثمن إخراج الثنائي الأخطر جوندوجان وجمال موسيالا.

الدقيقة 86: مطالبة ألمانية بركلة جزاء أخرى من أجل التعديل، بعد إدعاء لمسة يد في فرصة مع البديل ماريو غوتزه.

ضغط ألماني متواصل، فهل يسفر عن هدف تعادل على قاعدة “المستحيل ليس ألمانيًا”..أم يكون نفس سيناريو الخسارة أمام المنتخب الآسيوي الآخر كوريا الجنوبية في مونديال روسيا 2018؟.

87 دقيقة: فرصة يابانية في غاية الخطورة، واحتجاج للمطالبة بركلة جزاء، بداعي إعاقة من جانب روديجر مع مهاجم الساموراي.

88 دقيقة: ضغط ألماني متواصل، وإلى تبديل جديد بخروج جنابري ونزول يوسوفا موكوكو قناص بوروسيا دورتموند.

الدقيقة 89: رأسية ألمانية بعد عرضية من جانب البديل نيكلاس فولكروغ، والكرة تمر بسهولة بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس الساموراي.

90 دقيقة: 7 دقائق وقت بدل من ضائع.. ونتيجة مباراة اليابان ضد ألمانيا (2-1) للزرق.

الدقيقة 91: سقوط تاكيهيرو تومياسو اللاعب الياباني البديل مصابًا بالشد العضلي.

92 دقيقة: دفاع المنتخب الألماني يلعب بالنار، وتمريرة تقطع من الهجوم الياباني، ولكن غياب الكثافة العددية الكافية تمنع الخطورة عن مرمى مانويل نوير.

الدقيقة 95: هدف تعادل ألماني يضيع، بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الياباني.

مازال الضغط الألماني مستمرًا، وفرصة انفراد ياباني مع اندفاع المانشافت، يخرج مانويل نوير ويقطع الكرة في آخر لحظة!.

96 دقيقة: صافرة وخطأ وربما اللعبة الأخيرة لمصلحة الماكينات على حدود منطقة جزاء الساموراي، وخروج حارس البافاري من مرماه للمساندة.

استبسال ياباني في إبعاد تسديدة نوير الأخيرة، وسقوط لاعبين من الرزق والكرة إلى ركلة ركنية للماكينات.

إبعاد رائع من الحارس الياباني، ومنتهى الإثارة في آخر اللحظات.

صافرة حكم اللقاء بنهاية مباراة ألمانيا واليابان في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، والنتيجة النهائية فوز المنتخب الياباني (2-1).

إليكم إحصائيات المواجهة كاملة:

إحصائيات مباراة ألمانيا واليابان في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 كاملة

*****

بحسب ما انتهت إليه نتيجة مباراة ألمانيا ضد اليابان في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، يكون المنتخب الياباني قد حقق أولى نقاطه الثلاث في “مونديال العجائب” وصافي (+1) هدف.

ويعتلي صدارة ترتيب المجموعة الخامسة E.

بينما يتذيل المنتخب الألماني ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط، وبصافي (-1) هدف.

بانتظار نتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا، التي تقام بعد قليل، لحسم الترتيب النهائي للمجموعة عن الجولة الأولى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *