ملخص و نتيجة مباراة مصر ونيجيريا كأس الأمم الأفريقية 2021 وموعد المواجهة المقبلة (الخسارة الأولى للعرب في المونديال!)

ملخص و نتيجة مباراة مصر ونيجيريا كأس الأمم الأفريقية 2021 وموعد المواجهة المقبلة (الخسارة الأولى للعرب في المونديال!)

مباراة مصر ونيجيريا ،  تترقب الجماهير العربية والمصرية على وجه الخصوص، دقات السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم الثلاثاء 11 يناير 2022 ، من أجل متابعة ضربة البداية للفراعنة في النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 ، التي تحتضنها دولة الكاميرون، وهي من أكثر البطولات المحببة إلى جماهير تماسيح النيل ، فضلًا عن كون مصر تحتفظ بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، حيث يحتضن ملعب رومدي أدجيا في مدينة غاروا الكاميرونية، فعاليات المواجهة القوية والمرتقبة، والتي تجمع منتخبي نيجيريا ومصر ، في إطار مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات، عن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبا السودان وغينيا بيساو .

في السطور المقبلة، سنتعرف بالتفصيل على موعد مباراة مصر ونيجيريا والقنوات الناقلة ، إضافة إلى أرشيف مشاركات المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار تاريخها الطويل، علاوة على تاريخ مواجهات مصر ونيجيريا في مختلف البطولات والمسابقات.

مباراة مصر ونيجيريا

مباراة مصر ونيجيريا

تنطلق مساء الثلاثاء، ضربة البداية للمنتخب المصري، في بطولة كأس الأمم الأفريقية ، والتي يعول عليها لزيادة رصيده من البطولات، خاصةً بعد غياب عن منصات التتويج، منذ آخر بطولة حصدها في 2010 أمام غانا.

ورغم اختلاف الأسماء وحتى القيادة الفنية، إلا أن المونديال الأفريقي يكتسب طابعًا خاصًا، بالنسبة للمصريين، منذ حقبة المعلم حسن شحاته والجيل الذهبي للفراعنة.

أما المنتخب النيجيري، فيرى في النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا ، فرصة ملائمة من أجل الدخول بين الكبار، وحصد لقب جديد غائب عن النسور منذ 2013.

نستعرض في البداية قائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية فيما يلي:

وإليكم جدول المجموعات الثمانية التي تضم الـ24 منتخبًا المشاركين في كأس الأمم الأفريقية 2021 :

مباراة مصر ونيجيريا

وفي سابقة نادرة، لجأت موقع “أوبتا” إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، لمعرفة حظوظ المنتخبات المشاركة – استنادًا لمجموعة من الأرقام والإحصائيات – في الظفر باللقب القاري.

وحل المنتخب النيجيري في الصدارة بنسبة 14.79% ، بينما جاء المنتخب المصري في المركز الثالث بنسبة 12.93%.

مباراة مصر ونيجيريا

هذا، وتشهد الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات، إقامة مواجهات قوية للمنتخبات العربية، تبدأ يوم الإثنين 10 يناير 2022 بـ مباراة المغرب وغانا .

وتستكمل المواجهات العربية يوم الثلاثاء بـ مباراة الجزائر وسيراليون ، ثم مواجهة الفراعنة والنسور الخضر ، يعقبها مباراة السودان وغينيا بيساو .

قبل أن تختتم يوم الأربعاء 12 يناير 2022، بمواجهتين، الأولى مباراة تونس ومالي ثم مباراة موريتانيا وغامبيا .

منتخب مصر

تبدأ تغطيتنا مع منتخب مصر لكرة القدم ، والذي يشارك للمرة الـ25 في تاريخه بنهائيات كأس الأمم الأفريقية ، التي يحمل أكبر عدد من ألقابها، برصيد 7 بطولات، منها 3 مرات متتالية.

ويسعى الفراعنة لمصالحة جماهيرهم، أولًا بعد الخروج المؤسف من البطولة الخامسة التي تنظمها مصر، في كأس الأمم الأفريقية 2019، من دور الـ16 بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا.

كما يرغب منتخب الساجدين، في تصحيح الصورة السلبية نسبيًا التي بدا عليها الفريق في النسخة الأخيرة من كأس العرب 2021 ، والتي احتل خلالها المركز الرابع، بعد الخسارة من قطر بركلات الترجيح.

وحول تاريخ مشاركات مصر في كأس الأمم الأفريقية ، فكما أسلفنا شاركت في 24 نسخة من قبل في البطولة، وهو أكثر المنتخبات مشاركة بها.

توج الفراعنة باللقب 7 مرات، في أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

وحل المنتخب المصري وصيفًا للبطل مرتين، في 1962 أمام إثيوبيا بعد الخسارة في المباراة النهائية (2-4)، و2017 بعد الهزيمة أمام الكاميرون (1-2).

كما احتل تماسيح النيل المركز الثالث في 3 مناسبات، أعوام 1963 و1970 و1974.

وكذلك احتل المركز الرابع 3 مرات، في نسخ 1976 و1980 و1984.

منتخب نيجيريا

في المقابل، يدخل منتخب نيجيريا لكرة القدم ، النسخة الحالية من البطولة، ساعيًا إلى استعادة هيبته، كأحد المنتخبات البارزة في القارة السمراء.

فمن ينسى تتويجه بلقب دورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا 1996 ، وهو المنتخب الأفريقي الوحيد الذي نجح في تحقيق هذا الإنجاز.

أما على صعيد تاريخ مشاركات نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية ، فمنتخب النسور الخضر، يحتل المرتبة الثالثة ضمن أكثر المنتخبات المشاركة في العرس الأفريقي، برصيد 18 مشاركة قبل النسخة الحالية.

نجح المنتخب النيجيري في التتويج بلقب أمم أفريقيا 3 مرات، في أعوام 1980 و1994 و2013.

كما حل وصيفًا 4 مرات في نسخ 1984 و1988 و1990 و2000.

واحتل كذلك المركز الثالث 8 مرات، في أعوام 1976 و1978 و1992 و2002 و2004 و2006 و2010 و2019.

تاريخ مواجهات مصر ونيجيريا

مباراة مصر ونيجيريا

على صعيد المواجهات التاريخية، التقى منتخبا مصر ونيجيريا من قبل 20 مرة.

حيث جمعت الفريقين مسابقات التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، وتصفيات كأس العالم، وتصفيات كأس أمم أفريقيا، إضافة إلى دورة الألعاب الأفريقية وكأس الأمم الأفريقية.

إجمالًا، حققت مصر الفوز في 7 مواجهات، بينما فازت نيجيريا في 6 مباريات، وحسم التعادل 7 لقاءات ضمت الجانبين.

وحول الأهداف المسجلة، أحرز الفراعنة 34 هدفًا في شباك النسور الخضر، واستقبل مرماهم 28 هدفًا.

أما على صعيد مواجهات مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية ، فقد التقى المنتخبان 8 من قبل.

فازت نيجيريا في 3 مواجهات، بينما فازت مصر في مواجهتين، وحسم التعادل مواجهتين أخريين.

سجل الفراعنة 13 هدفًا، بينما أحرز النسور 11 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة تحققت في تاريخ لقاءات مصر ونيجيريا ، فإجمالًا يعتبر فوز في لقاء الذهاب من دور المجموعات، في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية روما 1960 بنتيجة (6-2)، هو أكبر فوز تحقق للفراعنة في مواجهاتهم مع النسور.

بينما كان الفوز بنتيجة (6-3) لمنتخب الساجدين، في مونديال 1963، هو أكبر نتيجة شهدتها المواجهات بين مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية.

وعن أكبر فوز حققته نيجيريا ضد مصر في مواجهاتهما، فكان بنتيجة (4-0)، في لقاء الذهاب من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 1978 .

موعد مباراة مصر ونيجيريا والقنوات الناقلة

مباراة مصر ونيجيريا

من المقرر إقامة اللقاء المرتقب، مساء الثلاثاء، في تمام السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت السعودية، السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت مصر، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة مصر ونيجيريا ، فقد أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المهمة إلى الدولي الغامبي بكاري جاساما.

تقوم قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث القمة المصرية النيجيرية عبر قناتي beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 2 Max بالإضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect .

أما عن معلق مباراة مصر ونيجيريا ، فقد أولت الشبكة القطرية المهم إلى المعلق الرياضي المصري أحمد الطيب.

ملخص و نتيجة مباراة مصر ونيجيريا وموعد المواجهة المقبلة (خسارة أولى بعد أداء باهت!)

انتهت مساء الثلاثاء، مباراة مصر ونيجيريا ، بخسارة الفراعنة أولى 3 نقاط في النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية ، بهدف نظيف.

فبعد ضغط ومحاولات مكثفة، ينجح كيليتشي إيهياناتشو مهاجم ليستر سيتي في تسجيل هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، بعد مرور من وسط مدافعي الفراعنة، ليسدد كرة تسكن أعلى الزاوية اليسرى للحارس الدولي محمد الشناوي.

محاولات الفراعنة للتعديل، كانت فقيرة للغاية، وتفتقد للدقة والخطورة، ما منح النسور الأفضلية في اللقاء، لينجحوا في الثأر من خسارتهم أمام منتخب الساجدين، في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات أيضًا، في كأس الأمم الأفريقية 2010 ، والتي خسروها آنذاك بنتيجة (3-1).

بهذه النتيجة، يحرز المنتخب النيجيري أول 3 نقاط في مشواره في البطولة، متصدرًا المجموعة الرابعة.

بينما يتذيل المنتخب المصري ترتيب المجموعة، بعد تعادل السودان وغينيا بيساو سلبيًا، الثلاثاء.

وإليكم نتائج مباريات الثلاثاء، وترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية مباريات الجولة الأولى:

هذا، وشهد اللقاء إصابة الظهير الأيمن للمنتخب المصري لاعب الأهلي المصري أكرم توفيق، كما أصيب الظهير الأيسر أحمد فتوح لاعب الزمالك، ومن المرجح ألا يخوض اللاعبان المواجهة المقبلة أمام غينيا.

وحول موعد مباراة مصر القادمة ، فمن المقرر أن يلتقي الفراعنة منتخب غينيا بيساو مساء السبت المقبل، 15 يناير 2022، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 .

وستقام مباراة مصر وغينيا بيساو على ملعب رومدي أدجيا في مدينة غاروا الكاميرونية.

أما عن موعد مواجهة نيجيريا المقبلة ، فسيلتقي النسور مع السودان مساء السبت القادم أيضًا، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات في أمم أفريقيا 2021 .

وستُلعب مباراة نيجيريا والسودان ، على ملعب رومدي أدجيا في مدينة غاروا الكاميرونية.

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية، على جميع التفاصيل وآخر الأخبار و موعد مباراة مصر ونيجيريا والقنوات الناقلة ، إضافة إلى تاريخ مشاركات المنتخبين في كأس الأمم الأفريقية ، وكذلك تاريخ لقاءات مصر ونيجيريا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *