أكلات تفيد في التدفئة في فصل الشتاء أفضل الأكلات لكسب الحرارة

أكلات تفيد في التدفئة في فصل الشتاء أفضل الأكلات لكسب الحرارة

أكلات تفيد في التدفئة في فصل الشتاء،وتكسب الجسم  التي تعطيه الدفء سعرات حرارية قوية، كما أنها تحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على إعطاء الجسم الطاقة الحرارية المميزة،وأهم أنواع هذه الأطعمة من النشويات التي تكسب الجسم الدفئ، وتزيد من الطاقة في الجسم.

أكلات تفيد في التدفئة في فصل الشتاء وأهمهم الزنجبيل

ويساعد الزنجبيل على تدفئة الجسم بشكل طبيعي فعند إضافته في الطعام، أو شربه كمشروب فإنه يكسب الجسم الطاقة الحرارية وينشط الدورة الدموية مما يؤدي لمقاومة برودة الجو، كما أن تناوله يعطي إحساس الشبع، لذلك يفضل تناوله يوميا في الطقس البارد  أو إضافته في مكونات الطعام .

أكلات تفيد في التدفئة الفاصوليا البيضاء

تعمل علي تزويد الجسم بالطاقة لمدة طويلة أثناء اليوم والتدفئة في الطقس البارد، وتحضير الفاصوليا يتم في شربة مكونة من بعض الخضروات والتوابل  ويمد الجسد بالدفء، وأيضا يعمل على الشعور بالشبع .

أكلات تكسب الحرارة البطاطس تحارب البرد

تتميز البطاطس أن بها فيتامين ج، والذي يعمل كمضاد للالتهابات كما يحارب البرد بشكل كبير، وينبغي المحاولة في تناولها للأطفال في الطقس الشديد وذلك لأنها تعطي الكثير من الدفء وخاصة لدى الأطفال ،حيث انهم يحبوا تناولها في كثير من الطرق.

القرنبيط يوفر الشعور بالحرارة

يتميز القرنبيط أن به فيتامين ج، والذي يعمل علي زيادة المناعة بشكل قوي، وهو غني بالألياف التي تساعد على الهضم والشعور بالشبع، لذلك ينبغي أكلها دائما خاصة في فصل الشتاء   ليوفر الطاقة للجسم والدفء.

 أكلات تكسب الحرارة الشوفان

يعتبر الشوفان من الحبوب النباتية والذي يمد الجسم بالطاقة، كما أنه غني بالبروتين  ويقضي علي الشعور بالجوع وقت تناوله، كما يعرف بأنه يخفض نسبة الكوليسترول الزائد، يجعل الصحة العامة للإنسان أفضل بكثير، من الأفضل أن يتم تقديم الشوفان بمزيد من البروتينات كالدجاج أو اللحوم لزيادة فائدته .

أكلات تكسب الحرارة التفاح

يكسب الجسم كثير من الطاقة، وخاصة إذا تم طبخها فهي تعطي الكثير من الدفئ، فهي  طريقة مميزة للغاية في التدفئة للأطفال، فالتفاح غني بالألياف الخاصة لتدفئة الجسم، كما أنه يحتوي على الحديد الذي يزيد من مناعة الجسم .

أكلات للشتاء الفشار

تعد من الأكلات التي يفضل تناولها في فصل الشتاء حيث انه تؤدي للشعور بالشبع،و يمكن صنعه بمعلقة زيت واحدة، لذا يعتبر من الأكلات سهلة الصنع في المنزل .

أكلات تعطي التدفئة حمص الشام

يعتبر من الأطعمة التي تعمل على الدفء، يصنع حمص الشام بوضع، والليمون عليه بالإضافة إلى الثوم والطماطم.

أكلات لكسب الحرارة الذرة المشوي

الذرة المشوي يتميز بقيمته الغذائية العالية كما أنه لايعمل علي زيادة الوزن ويكسب الجسم الدفء والطاقة وتعرف ايضا على أفضل الأكلات لمقاومة تساقط الشعر 

أكلات تعطي التدفئة شوربة الطماطم

للتحضير،ضعي ورقة زبدة في صينية وعليها المكونات التالية: طماطم وبصل والفلفل الرومي وثوم وروزماري، ثم ضعي فوقها زيت الزيتون، وضعي رشة ملح. ادخلي الصينية في الفرن لمدة عشر دقائق على درجة حرارة 180 درجة مئوية. ثم قومي بتقشير الطماطم بعد إخراج الصينية من الفرن وضعي كل المكونات في حلة عميقة وضعي عليها المرقة وباستخدام الهاند بليندر اخلطي المكونات وتمتعي بشوربة الطماطم الرائعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *