أكلات لمقاومة تساقط الشعر حافظي علي صحة شعرك وأوقفي تساقطه بأفضل الأطعمة

أكلات لمقاومة تساقط الشعر حافظي علي صحة شعرك وأوقفي تساقطه بأفضل الأطعمة

أكلات لمقاومة تساقط الشعر، حيث يقوم النظام الغذائي بدور هام في معالجة صحة الشعر، بما في ذلك ملمس الشعر، نعومة الشعر،  ومعدل نموه.، كما أنه يوجد بعض الأطعمة المهمة للشعرحيث تساعده على  النمو وتقلل تساقطه عند تناولها بشكل منتظم، كما يعتبر النظام الغذائي الغير صحي، والذي لا يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن سبب بشكل أساسي في تساقط الشعر، وذلك مثل نقص الفيتامينات كالفيتامين أ، أو الفيتامين ب، أو الحديد أو الزنك دائما تعمل علي تساقط الشعر، لذا سنوضح اليوم أفضل الأطعمة التي تساعد على مقاومة تساقط الشعر كالتالي .

أفضل أكلات لمقاومة تساقط الشعر أولا منتجات الألبان قليلة الدسم

حيث يتكون الشعر الطبيعي بشكل كبير من الكيراتين أو البروتين بمعني أدق، ولذلك عند الرغبة في منع تساقط الشعر فينبغي أن يتم توفير للشعر كمية مناسبة من البروتين في نظامه الغذائي اليومي كما أن الفيتامين ب المركب حيوي لنمو الشعر، كما تحتوي منتجات الألبان علي العديد من الفيتامينات للجسم كالفيتامين أ، الفيتامين ب المركب، الفيتامين ج، الفيتامين إي، الفيتامين دي، والفيتامين ك.كما يمكنك التعرف أيضاً على لمعرفة أفضل الأكلات لتنعيم الشعر.

أكلات لمقاومة تساقط الشعر ثانيا البيض وأهميته للشعر

يعتبر البيض مصدر للبروتين أيضا، كما إنه يحتوي على الأوميجا 6، فيتامين ب5، فيتامين ب7، وفيتامين ب12، الحديد. وغيرهم مثل  الزنك والسلينيوم والفسفور، وبالنسبة للبيض فتستطيع تناوله في الأكل. أو أيضا يمكنك استخدامه في الكثير من الخلطات الطبيعية للشعر للتقليل من تساقط الشعر وتحفيز نموه.

ثالثا الخضروات بأشكالها المختلفة

الخضروات ذات الأوراق الخضراء المختلفة كالسبانخ، واللفت، والبروكلي، والكرنب الأخضر. وغيرها من الخضروات مفيدة جدا لمنع تساقط الشعر. حيث إنها غنية بالفيتامينات كفيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين سي، فيتامين إي، والحديد، و الزنك. وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة.

رابعا الأسماك تمنع تساقط الشعر

الأسماك الدهنية كالسلمون، التونة، والسردين مليئة بالبروتين والأحماض الدهنية كمادة الأوميجا 3. وتلك الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية لنمو شعر صحي.حيث تؤدي إلي تغذية بصيلات الشعر وترطيب فروة الرأس. ولذا فإن نقص الأحماض الدهنية ينتج عنه جفاف الشعر. مما يؤدي في النهاية لترقق الشعر وتساقطه.

خامسا البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة تعتبر مصدر ممتاز للبيتا كاروتين والتي تتحول لفيتامين أ. لذلك فإن التناول المنتظم للبطاطا الحلوة يعمل علي تحفيز نمو الشعر الصحي كما يقلل مشاكله كالتساقط وجفاف فروة الرأس.

سادسا المكسرات

المكسرات كالجوز، اللوز، والفواكه المجففة كالتمر والزبيب تعمل على الحفاظ على بشرة صحية وشعر صحي. فهي تحتوي علي الأوميجا 3، والأوميجا 6، والبروتين، وفيتامين ب6، فيتامين إي، الحديد، الزنك، وغيرها العديد من العناصر الغذائية الهامة لنمو الشعر. كما يمكنك التعرف أيضاً على لعشاق البطاطس طرق مختلفة لعمل البطاطس.

ومن الجدير بالذكر أن مع كل هذه الأطعمة السابقة. والقيام بتناول أغذية صحية وأطعمة ذات قيمة غذائية عالية. يجب أيضا لمقاومة تساقط الشعر والحصول على النتيجة المرجوة أن يتم الاهتمام بتناول كميات كافية من الماء خلال اليوم. كما يجب أيضا الاهتمام بالنوم بالقدر الكافي وفي الوقت الصحيح. حيث يعتبر النوم في المساء هو الأصح وليس النوم أثناء النهار.

أكلات لمقاومة تساقط الشعر وأهم العناصر المفيدة للشعر

كما يمكننا أيضاً عرض أهم العناصر التي يحتاج إليها الشعر للتغذية. حيث يجب الاهتمام بتناول هذه العناصر للحصول على شعر صحي وقوي. ويمكننا عرض كما يلي:

  • البيوتين او ما يسمي بفيتامين ب7
  • وكذلك حمض الفوليك والذي يعتبر أحد أنواع فيتامين ب
  • والاحماض الدهنية والتي توجد في الأوميجا 3 والأوميجا 6.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *