رابط استعلام نتائج الطلاب في نظام نور ١٤٤٢ للشهادات المركزي noorresults

رابط استعلام نتائج الطلاب في نظام نور ١٤٤٢ للشهادات المركزي noorresults
رابط استعلام نتائج الطلاب بالهوية

ننشر رابط استعلام نتائج الطلاب في نظام نور ١٤٤٢ المركزي لاستخراج نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، وذلك بعد أن تم الإعلان من جانب العديد من المدارس الابتدائية عن اعتماد نتائج الطلاب والطالبات ورفعها على نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، وقد تقدمت المدارس المعلنة عن اعتماد النتائج بالتهنئة والمباركة لكافة أولياء الأمور على نجاح أبنائهم وبناتهم في فصل دراسي استثنائي.

حيث تضافرت الجهود بالمنزل والمدرسة من أجل إنجاح العملية التعليمية لهذا العام جراء ما حدث به من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، واليوم تعلن مدارس المرحلة الابتدائية عن الانتهاء من رصد الدرجات وفق الآلية الجديدة لتوزيع الدرجات أو النتائج المعلن عنها، ومن ثم إتاحة النتائج عبر نظام نور للنتائج المركزي ١٤٤٢.

 

رابط استعلام نتائج الطلاب في نظام نور ١٤٤٢

تم الإعلان مع نهاية دوام اليوم الأحد بتاريخ 12 جمادي الأولى 2020م الموافق لتاريخ 27 ديسمبر 2020م من جانب العديد من المدارس الابتدائية بالمملكة العربية السعودية عن اعتماد نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1441-1442هـ، ومن ثم إظهار شهادات الطلاب ورفعها على نظام نور المركزي 1442.

ويتم في الوقت الحالي البحث من جانب أولياء الأمور عن رابط نظام نور برقم الهوية فقط أو رابط دخول نظام نور بالسجل المدني وبدون كلمة السر لاستخراج الشهادات بالهوية الوطنية فقط دون الحاجة لتعبئة بيانات الحساب الشخصي الخاص بولي الأمر في نظام نور التعليمي.

ويجب العلم أنه لم يتم تفعيل رابط نظام نور بالهوية ورمز التحقق فقط حتى الآن، حيث أنه من المقرر أن يتم إطلاقه في أوقات الاستعلام عن نتائج الطلاب أي بعد الانتهاء من رصد الدرجات وتدقيقها ومراجعتها والتأكد من مطابقتها للنتائج الموجودة في منصة مدرستي، ولكن الموقع المتوفر اليوم هو موقع نور باسم المستخدم وكلمة المرور الذي يمكنكم الحصول عليه من خلال التالي:

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

رابط نظام نور المركزي الرئيسي (noor.moe.gov.sa).

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

كيفية استخراج النتائج في نظام نور

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  • المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • المرحلة الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

كما يمكنكم  التعرف على طريقة استخراج نتيجة طالب من نظام لولي الأمر من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

خطوات تحليل النتائج

بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور 1442 المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين.

ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات، ويتم تحليل نتائج الطلاب والطالبات من حساب قائد المدرسة في نظام نور المركزي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

نظام نور بالهوية فقط

بعد أن تم الإعلان عن اعتماد نتائج الطلاب 1442 اليوم، فيسعى أولياء الأمور للوصول إلى رابط استعلام نتائج الطلاب في نظام نور ١٤٤٢ برقم الهوية الوطنية فقط، والموقع المتوفر حالياً هو موقع نظام نور باسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق، حيث يتم الدخول مباشرةً عن طريق تعبئة البيانات الشخصية للمستفيد.

وفي حال نسيان كلمة السر أو اسم المستخدم، فيتم الدخول إلى نظام نور ولي الأمر ثم النقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”، وسيتم التحويل إلى صفحة إعادة ضبط كلمة السر، وبعد الانتهاء من خطوات إعادتها، سيتم إرسال اسم المستخدم وكلمة السر الجديدة في رسالة نصية، ويمكنكم التعرف على خطوات إعادة ضبط البيانات الشخصية من خلال الفيديو التالي:

رابط استعلام نتائج الطلاب
نتائج نظام نور

أما عن موعد تفعيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط ورمز التحقق، فلم يتم تحديد موعداً لإطلاق نظام نور بالهوية فقط، ومن يرغب في استخراج شهادات الطلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط استعلام نتائج الطلاب في نظام نور ١٤٤٢ الرسمي المرفق عبر موقع ثقفني.

كيفية استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي

من يرغب في استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي 1442، يمكنه التعرف على الخطوات من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

التسجيل في نظام نور للطلاب بالصف الأول الابتدائي 1443

تم الإعلان عن صدور تعميم تنظيم تسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ من جانب وزارة التعليم عام عن إطلاق التعميم الخاص بتنظيم في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ الذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ 21 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس لعام 2021م.

وقد تضمن التعميم الصادر عن الوزارة مواعيد التسجيل في نظام نور لولي الأمر وشروط قبول الطلاب والطالبات وأعمارهم، كما أكدت على ضرورة إبلاغ التعميم الصادر عنها لكافة مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية.

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

خطوات الانتهاء من الاختبارات “نظام المقررات”

  • الموافقة على الدرجات لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية (الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات).
  • نشر النتائج من الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.
  • استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.
  • الشهادات والإشعارات من التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

تابع الخطوات

  • الأوائل: استخراج أسماء الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث.
  • حصر الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.
  • طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض.
  • تخريج الطلاب، حيث يتم التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج من الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج >حفظ، ويمكنكم استخراج الشهادات من خلال اتباع رابط استعلام نتائج الطلاب في نظام نور 1442 الرسمي المرفق.

نتائج الطلاب برقم الهوية

تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التعليم عام مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 31 ديسمبر 2020م الموافق لتاريخ 16 جمادي الأولى 1442هـ عن تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو رابط نظام نور برقم السجل فقط وبدون رقم سري لاستخراج الشهادات برقم الهوية فقط ورمز التحقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *