رابط نور بالهوية لولي الأمر ١٤٤٢ إشعارات نتائج الطلاب الفصل الأول noorresults

رابط نور بالهوية لولي الأمر ١٤٤٢ إشعارات نتائج الطلاب الفصل الأول noorresults

ننشر رابط نور بالهوية لولي الأمر noorresults لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الأول 1442 من العام الدراسي الجاري فور الإعلان الرسمي من جانب الوزارة عن تفعيل وإطلاق الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني فقط، حيث من المقرر أن يتم رصد درجات الطلاب والطالبات وتدقيقها وإخراجها في نظام نور  برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق بعد الانتهاء من أيام الاختبارات وتحديداً في أخر أيام الاختبارات، وهذا ما تم الإعلان عنه بشكل رسمي من جانب وزارة التعليم عام.

وفي الوقت الحالي ينتظر أولياء الأمور والطلاب والطالبات بمراحل التعليم المختلفة بدءاً من الصف الثالث الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية إطلاق رابط نظام نور بدون رقم سري وبالهوية الوطنية فقط ورمز التحقق noorresults 1442، وذلك لاستخراج نتائج الابتدائية بعد أن تم الانتهاء يوم الخميس بتاريخ 24 ديسمبر 2020م الموافق لتاريخ 9 جمادي الأولى 1442هـ.

ومن خلال ثقفني نوفر رابط نظام نور تسجيل دخول ولي الأمر باسم المستخدم وكلمة المرور لحين تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط، كما نرفق آلية توزيع الدرجات الجديدة لمراحل التعليم عام المعلن عنها بشكل رسمي من جانب الوزارة، إلى جانب خطوات تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور لولي الأمر لتسجيل طالب جديد بالصف الأول الابتدائي لعام 1443هـ.

عاجل: تم تفعيل نظام نور بالهوية الوطنية فقط الآن، ويمكنكم الدخول إليه من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

رابط نور بالهوية لولي الأمر ١٤٤٢

نظراً لاستقبالنا العديد من الأسئلة والاستفسارات حول متى يتم تفعيل رابط نظام نور بالسجل المدني فقط وبدون رقم سري، وكيفية الحصول على نتيجة طالب من نظام نور المركزي، فقد قمنا بالاستجابة لاستفساراتكم عبر موقع ثقفني لعلمنا التام بمدى الضغوط التي يتحملها أولياء الأمور في هذه الفترة لرغبتهم في الاطمئنان على مجهود وتعب فصل دراسي كامل خاصةً في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي.

حيث يجب العلم أنه لم يتم تفعيل وإطلاق رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو بالسجل المدني ورمز التحقق فقط حتى الآن، والموقع المتوفر هو موقع نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة المرور “البيانات الشخصية للمستفيد”، حيث يتم تسجيل دخول ولي الأمر من الحساب الخاص به ومن اسم الدخول إلى “إشعارات بنتيجة طالب”، وسيتم عرض نتيجة طلاب الابتدائي مباشرةً.

وبعد الانتهاء من الاختبارات اليوم للمرحلة الابتدائية، فبذلك تكون قد بدأت إجازة منتصف العام الدراسي بشكل رسمي، وقد وجهت العديد من المدارس بالمباركة للطلاب والطالبات وولاة أمورهم لنجاحهم في اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري.

رابط نظام نور لنتائج الطلاب

من يبحث عن رابط دخول موقع برنامج نور الرئيسي، يمكنه الآن الدخول إلى حساب الطالب في نظام نور أو حساب نظام نور لولي الأمر للإطلاع على نتائج الطلاب عن طريق إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد لحين إطلاق رابط نور بالهوية الوطنية من خلال التالي:

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

رابط نظام نور المركزي الرئيسي (noor.moe.gov.sa).

خطوات التسجيل في نظام نور ولي أمر جديد

أعلنت وزارة التعليم عام عن صدور التعميم المتضمن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور المركزي للالتحاق بالعام الدراسي القادم 1443هـ، ويمنح برنامج نور صلاحية التسجيل الإلكتروني لولي الأمر لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي، حيث يتيح برنامج نور لولي الأمر إمكانية تسجيل الفئات التالية:

  • تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين ممن لديهم سجلاً مدنياً.
  • تسجيل الطلاب السعوديين ممن يحملون إقامة نظامية.
  • تسجيل الطلاب والطالبات من أم سعودية وأب غير سعودي.

ومن يرغب في التعرف على طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور المركزي، وخطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور لولي الأمر بالصف الأول الابتدائي، يمكنه ذلك من خلال متابعة خطوات التسجيل في نظام نور لولي أمر جديد بالفيديو التوضيحي التالي:

تحليل نتائج الطلاب في نظام نور

من يرغب في التعرف على خطوات تحليل النتائج في نظام نور 1442، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة “إدارة تقنية المعلومات الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج نتائج الطلاب 1442، حيث يتم استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي عن طريق عدداً من الخطوات تتمثل في التالي:

  1. دخول ولي الأمر إلى منصة مدرستي من حساب الطالب.
  2. التوجه إلى أيقونة التقويم ونقوم بالنقر عليها.
  3. فتح الصفحة التي تليها وستجد إشعارات الفصل الدراسي الأول قم بالنقر عليها.
  4. عند فتح الصفحة نجد الملفات بصيغة PDF نقوم بالنقر على الملف لتحميله.
  5. سيتم تنزيل ملف الطالب بهذا الشكل ويتم حفظها وطباعتها.

ومن يرغب في مشاهدة خطوات استخراج نتيجة الطالب عن طريق منصة مدرستي التعليمية، يمكنه ذلك من خلال التالي:

كيفية استخراج نتيجة طالب من نظام نور 1442

ورد إلينا سؤالاً قد تكرر من قبل بعض أولياء الأمور والطلاب والطالبات بمراحل التعليم الثلاث عن كيف اطلع نتيجة طالب من نظام نور لولي الأمر أو الطالب، لذلك قمنا بتوضيح الخطوات اللازمة لاستخراج النتائج من حساب الطالب بالتالي:

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  • المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • المرحلة الثانوية > الدخول إلى برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب الابتدائية في الوقت الحالي عن طريق الدخول إلى نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، وفي انتظار الإعلان الرسمي من جانب الوزارة عن تفعيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط لتوفيره لمتابعي موقع ثقفي، وبعد تسجيل دخول نظام نور بالبيانات الخاصة به لاستخراج الشهادات عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق.

قم بتعبئة البيانات الشخصية (رقم الهوية أو اسم المستخدم – كلمة المرور – رمز التحقق)، ثم النقر على أيقونة “تسجيل الدخول، وسيتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف الجوال للطالب أو ولي الأمر، قم بتعبئة الرقم المرسل للتحقق من عملية تسجيل الدخول بنجاح، وبذلك يكون الطالب قد دخل إلى الصفحة الرئيسية للحساب الخاص به، ثم النقر على “النتائج”، ثم تعبئة رقم الهوية الوطنية، ثم الدخول إلى التقارير الشهرية مباشرةً.

ويتم الإطلاع على نتيجة طالب من حساب نظام نور لولي الأمر عن طريق الدخول إلى حسابه في نظام نور بالهوية الوطنية ثم الدخول إلى “التقارير”، ومن كشوف الدرجات يتم اختيار “كشف درجات أعمال السنة، ثم تحديد الفصل الدراسي والنقر على أيقونة “بحث”، وسيتم عرض نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول 1442، وفور الإعلان الرسمي عن تفعيل رابط نور بالهوية الوطنية، سيتم توفيره بمشيئة الله تعالى عبر موقع ثقفني.

توزيع الدرجات وإخراجها في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية عن تعديل آلية توزيع الدرجات في نظام نور لتتناسب مع الآلية الجديدة المعلن عنها رسمياً من جانب الوزارة، ويمكنكم التعرف على آلية توزيع درجات الطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) من خلال التالي:

رابط نور بالهوية
رابط نظام نور لنتائج الطلاب بالهوية الوطنية فقط

وسيتم توفير رابط نظام نور بالسجل المدني فقط لاستخراج شهادات الفصل الأول فور إطلاقه بمشيئة الله تعالى من جانب وزارة التعليم رسمياً عبر موقعنا موقع ثقفني.

خطوات الانتهاء من الاختبارات لنظام المقررات

تبدأ أولى خطوات الانتهاء من الاختبارات للمقررات بالموافقة على الدرجات، حيث تتم الموافقة على الدرجات لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.

الخطوة الثانية وهي نشر النتائج، حيث يتم نشر نتائج الطلاب من الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.

الخطوة الثالثة وهي استخراج المبيضات، حيث يتم استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.

تابع الخطوات

الخطوة الرابعة وهي الشهادات والإشعارات، حيث يتم حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي من التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

استخراج أسماء الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث، ثم حصر الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.

ثم طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض، ثم تخريج الطلاب بعد التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج من الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج >حفظ.

وزارة التعليم عام

وجهت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية بقياس الفاقد التعليمي لدى الطلاب والطالبات بكافة المراحل، ومن ثم تشكيل لجان للإثراء التعليمي ومعالجة الفاقد في المواد الدراسية لكامل الفصل الدراسي الأول، ومن ثم إعداد جدولاً زمنياً لتنفيذ إجراءات المعالجة وتقديم الإثراءات التعليمية.

كما تم التشديد من جانب وزارة التعليم عام على ضرورة القيام بتنفيذ برامج معالجة الفاقد التعليمي من خلال منصة مدرستي التعليمية، وإعداد خططاً ودروساً علاجية لهذا الشأن، كما أعلن وزير التعليم عن أنه سيتم توضيح آلية العودة للدراسة الفصل الدراسي الثاني قبل بدء الفصل بوقتٍ كافٍ، وأننا جاهزون بفضل الله لكافة السيناريوهات التي تتعلق بآلية العودة للدراسة.

ويتيح نظام نور المركزي حالياً إمكانية استخراج نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري عن طريق الدخول إلى نظام نور الرئيسي باسم المستخدم وكلمة السر، ولم يتم تحديد موعداً لإطلاق رابط نظام نور بالهوية فقط الجديد، وفور الإعلان الرسمي للوزارة عن تفعيل رابط نور بالهوية فقط، سيتم توفيره من خلال المقال عبر موقع ثقفني.

استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور 1442 المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

ويتيح نظام نور أمام أولياء الأمور والطلاب والطالبات إمكانية الإطلاع على النتيجة سواء كان ناجحاً أو مكملاً أو راسباً بشكل إلكتروني عبر موقع برنامج نور بواسطة تعبئة بيانات المستخدم التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة السر التي حصل عليها من المدرسة، إلى جانب إمكانية الحصول على نسخة من إشعار مواد الإكمال موضحاً بها موعد الاختبار بالدور الثاني.

كما يتم تسليم الطالب الناجح صورة من كشف الدرجات مع حفظ الأصل بالملف الخاص به موقعاً ومختوماً، أما بالنسبة لطالب الصف الثالث الثانوي، فيتم تسليم أصل الكشف له مع الملف الخاص به محتوياً على أصول الوثائق السابقة باستثناء الطالب الذي تم حجز وثيقته لسبب مالي من جانب المدارس الأهلية، لذلك يجب إحضار مخالصة مالية منها، وفي حال كان الحجز لشئ أخر، فيقوم بإحضار خطاباً من إدارة التعليم.

صدور الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب

أصدرت وزارة التعليم الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1443هـ متضمنةً فترات التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد، وتنبيهات هامة بشأن عملية التسجيل وشروط القبول بالصف الأول الابتدائي للطلاب وأعمارهم يوم الاثنين الموافق لتاريخ 28 ديسمبر 2020م.

ووفقاً للتعميم الصادر عن وزارة التعليم عام، فمن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم الأحد بتاريخ 21 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس 2021م، ويمكنكم التعرف الآن على مواعيد التسجيل في أول ابتدائي عبر موقع ثقفني.

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

نتائج الطلاب في نظام نور 1442

أعلنت بعض مدارس التعليم العام الابتدائية والمتوسطة والثانوية التي لم تُعلن عن اعتماد النتائج حتى اليوم مثل ثانوية أبي عامر الأشعري ببدر ومدرسة الحسيني الابتدائية والمتوسطة ومدرسة الإمام محمد بن  سعود ومدرسة متوسطة سلمان الفارسي ومدرسة مشلة الابتدائية، إلى جانب العديد من المدارس الأخرى بالمملكة العربية السعودية.

عن اعتماد نتائج الطلاب والطالبات الفصل الأول للعام الدراسي 1442هـ اليوم الثلاثاء بتاريخ 29 ديسمبر 2020م، وقد تم الانتهاء من رفع نتائج الطلاب في نظام نور للنتائج المركزي، حيث يتيح النظام حالياً إمكانية الدخول من حساب نظام نور لولي الأمر لاستخراج شهادات الأبناء والبنات.

خطوات إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم في نظام نور

من يرغب في التعرف على كيفية إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم في نظام نور المركزي، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

موعد بدء إجازة الفصل الدراسي الأول 1442

وفقاً للخطة الزمنية المعتمدة من جانب وزارة التعليم عام رسمياً لتنفيذ إجراءات العام الدراسي الجاري أو خطة التقويم الدراسي الجديد لأعمال الدراسة لعام 1442هـ، فمن المقرر أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول في الموعد التالي:

  • تبدأ إجازة الفصل الأول بنهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 16 جمادي الأولى 1442هـ الموافق لتاريخ 31 ديسمبر 2020م.

تحديث: تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التعليم عام مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 31 ديسمبر 2020م الموافق لتاريخ 16 جمادي الأولى 1442هـ عن تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو رابط نظام نور برقم السجل فقط وبدون رقم سري لاستخراج الشهادات برقم الهوية فقط ورمز التحقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *