نتائج نور بالهوية وبدون رقم سري ١٤٤٢ خطوات استخراج الشهادات

نتائج نور بالهوية وبدون رقم سري ١٤٤٢ خطوات استخراج الشهادات

ينتظر أولياء الأمور والطلاب إعلان نتائج نور بالهوية وبدون رقم سري ١٤٤٢ noorresults من جانب وزارة التعليم رسمياً لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الاستثنائي الجاري 1442 الذي تمت الدراسة فيه عن بُعد وكذلك الاختبارات النهائية أيضاً، حيث أثبتت منصة مدرستي التعليمية التابعة لوزارة التعليم عام نجاحها هذا العام، فهي نظام إدارة التعلم الإلكتروني الذي تم اعتماده بالمدارس الحكومية بالمملكة.

وقد تضمنت للعديد من الأدوات والبرامج التفاعلية مثل برنامج مايكروسوفت تيمز المخصص لإدارة الفصول الافتراضية التزامنية وغير التزامنية لتقديم المحتوى التعليمي “الدروس المسجلة – الإثراءات – قنوات عين التعليمية” للطلاب والطالبات بمراحل التعليم عام، كما تمت اختبارات الفصل الدراسي الأول من خلالها، وقد تضافرت الجهود من قبل الأسر الكريمة والمدارس هذا العام من أجل إنجاح العملية التعليمية.

وبعد أن تم الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول للطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، فيبحث أولياء الأمور والطلاب والطالبات عن رابط نظام نور برقم الهوية فقط ورمز التحقق أو رابط موقع نور بالسجل المدني وبدون رقم سري لاستخراج نتيجة طالب في نظام نور للنتائج، ومن خلال موقع ثقفني نوفر رابط دخول برنامج نور التعليمي، بالإضافة إلى طريقة استخراج نتائج الطلاب 1442، وهل تم تفعيل رابط نور بالهوية فقط noorresults أم لا.

نتائج نور بالهوية وبدون رقم سري ١٤٤٢

في ظل البحث المستمر من جانب أولياء الأمور والطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام عن رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط للإطلاع على شهادة طالب ابتدائي أو متوسط أو ثانوي عن طريق تعبئة السجل المدني لولي الأمر ورمز التحقق المكون من أربعة أرقام ثم “ابحث” ليتم عرض الشهادة مباشرةً.

وذلك لما يتميز به الموقع الخاص باستخراج نتائج الطلاب بالهوية فقط من سهولة عند الاستخدام وعند الإطلاع على نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول أو الثاني، وهنا نود أن نوضح لمتابعي موقع ثقفني بأنه لم يتم تفعيل رابط دخول نظام نور برقم الهوية فقط حتى اليوم الأربعاء بتاريخ 17 جمادي الأولى 1442هـ الموافق لتاريخ 30 ديسمبر 2020م.

ولم يتم الإعلان من جانب وزارة التعليم عام عن موعد تفعيل رابط نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري فقط، وتتيح الوزارة حالياً نظام نور لولي الأمر أو الطالب عن طريق تعبئة بيانات المستخدم الشخصية الخاصة بدخول برنامج نور للنتائج، والتي يتم الحصول عليها من المدرسة التابع لها الطالب، وفي حال نسيان البيانات، فيمكنكم التعرف على خطوات إعادة تعيين أو ضبط اسم المستخدم وكلمة السر من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

رابط نظام نور لنتائج الطلاب الرسمي

في حال رغبة الطالب أو الطالبة أو أولياء الأمور في الاستعلام عن نتائج الطلاب أو استخراج شهاداتهم الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1442، فيجب أن يتم دخول نظام نور لنتائج الطلاب المركزي بواسطة تعبئة بيانات المُستعلم الشخصية المعتمدة في برنامج نور التعليمي، ويمكنكم الحصول على الرابط الرسمي لدخول النظام من خلال التالي:

رابط نظام نور (noor.moe.gov.sa).

خطوات استخرج نتائج الطلاب في نظام نور

زادت استفسارات أولياء الأمور عن كيف أطلع نتيجة طالب في نظام نور برقم الهوية noorresults أو بالسجل المدني أو باسم المستخدم من حساب نظام نور لولي الأمر أو الطالب، لذلك قمنا بتوفير الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج نتيجة طالب من نظام نور لكافة مراحل التعليم العام (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) بالتالي:

  1. طريقة استخراج نتائج الطلاب المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  2. خطوات الإطلاع على نتائج الطلاب المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  3. خطوات استخراج شهادات الطلاب المرحلة الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

كيفية استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي

أعلنت بعض المدارس بالتعليم العام عن رفع نتائج الطلاب والطالبات في منصة مدرستي الإلكترونية لكي يتمكن الطلاب والطالبات من الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلالها مباشرةً من حساب الطالب أو الطالبة، وهناك بعض المدار لم تُعلن عن إتاحة شهادات الطلاب عبر منصة مدرستي.

ففي حال تم اعتماد النتائج ومن ثم رفعها في منصة مدرستي، فسوف يتمكن الطالب من استخراج الشهادة عن طريق المنصة، أما في حال عدم رفع شهادات الطلاب في المنصة، فلن يتمكن الطالب من استخراج نتيجته عن طريق منصة مدرستي، ويجب التوجه إلى نظام نور للنتائج لاستخراج نتائج الفصل الدراسي الأول.

ويتم استخراج من نظام نور بواسطة إدخال بيانات المستفيد من الخدمات التعليمية على النظام لحين تفعيل رابط استعلام نتائج نور بالهوية وبدون رقم سري ١٤٤٢ رسمياً من جانب الوزارة، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي في حال توفرها من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

نتائج نور بالهوية وبدون رقم سري
رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط

استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج فيتم اتخاذ الإجراءات التالية:

  • طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة.
  • إغلاق رصد الدرجات في نظام نور للنتائج.
  • استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني.
  • إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

ويتيح نظام نور أمام أولياء الأمور والطلاب والطالبات إمكانية الإطلاع على النتيجة سواء كان ناجحاً أو مكملاً أو راسباً بشكل إلكتروني عبر موقع برنامج نور بواسطة تعبئة بيانات المستخدم التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة السر التي حصل عليها من المدرسة، إلى جانب إمكانية الحصول على نسخة من إشعار مواد الإكمال موضحاً بها موعد الاختبار بالدور الثاني، كما يتم تسليم الطالب الناجح صورة من كشف الدرجات مع حفظ الأصل بالملف الخاص به موقعاً ومختوماً.

أما بالنسبة لطالب الصف الثالث الثانوي، فيتم تسليم أصل الكشف له مع الملف الخاص به محتوياً على أصول الوثائق السابقة باستثناء الطالب الذي تم حجز وثيقته لسبب مالي من جانب المدارس الأهلية، لذلك يجب إحضار مخالصة مالية منها، وفي حال كان الحجز لشئ أخر، فيقوم بإحضار خطاباً من إدارة التعليم.

تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

أصدرت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية التعميم الخاص بتنظيم التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1443 لحرص الوزارة على التهيئة والاستعداد المُبكر للعام الدراسي المقبل الذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ 21 محرم 1442هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس 2021م.

ومن خلال موقع ثقفني يمكنكم التعرف على مواعيد التسجيل أو فترات تسجيل كل فئة من الفئات المعلن عنها بالتعميم، كما يمكنكم التعرف على شروط القبول للطلاب الجدد وأعمار قبولهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

نتائج نظام نور بالهوية وبدون رقم سري

وفقاً لخطة التقويم الدراسي المُعدلة لعام 1442 أو الخطة الزمنية لأعمال الدراسة بالمملكة العربية السعودية، فمن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي بنهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 16 جمادي الأولى الموافق لتاريخ 31 ديسمبر 2020م.

ويتابع موقع ثقفني بشكل مستمر لتوفير رابط نظام نور بالسجل المدني فقط وبدون رقم سري فور الإعلان الرسمي من جانب الوزارة عن تفعيله مباشرةً بمشيئة الله تعالى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *