التسجيل في نظام نور لولي الأمر بالصف الأول الابتدائي 1443 عبر موقع noor

التسجيل في نظام نور لولي الأمر بالصف الأول الابتدائي 1443 عبر موقع noor

ننشر طريقة التسجيل في نظام نور لولي الأمر 1442 للطلاب المستجدين للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم رسمياً عن صدور الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب بالصف الأول للعام الدراسي القادم الذي من المقرر أن يبدأ بتاريخ 21 محرم 1443هـ.

وتُعلن الوزارة عن فترات التسجيل وتنظيمه للطلاب والطالبات المستجدين من قبيل حرص الوزارة على الاستعداد المُبكر والتهيئة لتسجيل الطلاب الجُدد بالصف الأول، وقد أعلنت الوزارة بالتعميم الصادر عنها اليوم مواعيد التسجيل للطلاب في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي تجري بها مُفاضلة، والمدارس الأهلية والأجنبية والعالمية، ومدارس التعليم العام، ومن خلال موقع ثقفني نوفر الخطة الزمنية للتسجيل، إلى جانب توفير رابط دخول نظام نور المركزي لاستخراج نتائج الطلاب 1442.

التسجيل في نظام نور لولي الأمر 1442

أعلنت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية عن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443، كما أوضحت بالتعميم الصادر عنها خطة تنظيم تسجيل الطلاب بالصف الأول ورابط التسجيل في النظام التعليمي من حساب نظام نور لولي الأمر أو من حساب قائد المدرسة.

ومن المقرر أن يتم قبول الطلاب الطلاب بالصف الأول لمن أكملوا 6 سنوات في بدء العام الدراسي الجديد 1443هـ أو أقل بتسعين يوماً فقط، كما يتم قبول الطلاب ممن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً كحد أقصى، ويشترط للقبول عدداً من الشروط الواردة بالتعميم.

حيث يُعطي نظام نور صلاحية تسجيل الطلاب المستجدين لقائد المدرسة ولولي أمر الطالب أو الطالبة فقط، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ 21 محرم 1442هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس 2021م، ويتم التسجيل في النظام والاستعلام عن نتائج الطلاب 1442 عن طريق الدخول إلى موقع نور المركزي المرفق.

دليل القبول والتسجيل في الصف الأول الابتدائي 1443 كاملاً

من يرغب في التعرف على مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور المركزي، والتعرف على أعمار الطلاب وشروط التسجيل الواردة في التعميم الرسمي الصادر عن وزارة التعليم عام، يمكنه ذلك الآن من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

طريقة تسجيل طالب مستجد في نظام نور

يتيح نظام نور لولي الأمر إمكانية تسجيل طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ وفقاً للخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات الواردة ضمن التعميم الصادر عن وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية، ويمكنكم التعرف على طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1442 من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

خطوات تسجيل طالب جديد وولي أمر من الجوال

يمكنكم التعرف على طريقة وخطوات التسجيل في نظام نور لولي أمر جديد، وخطوات تسجيل طالب جديد في الصف الأول الابتدائي عن طريق الهاتف الجوال من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

مواعيد التسجيل في الصف الأول الابتدائي

يمكنكم التعرف على مواعيد التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ من حساب نظام نور لولي الأمر 1442 بالصف الأول من خلال الصورة التالية:

التسجيل في نظام نور
رابط نظام نور ولي الأمر

رابط نظام نور 1442

يتم الدخول إلى نظام نور المركزي للطلاب والطالبات وولي الأمر عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق، كما يمكنكم الحصول على رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق من خلال التالي:

رابط نظام نور (noor.moe.gov.sa).

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

استخراج نتائج الطلاب من موقع نور 1442

يتيح نظام نور المركزي في الوقت الحالي إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1442هـ، حيث يتم الدخول إلى النظام عن طريق تعبئة البيانات الشخصية للمستفيد، ويمكنكم التعرف على طريقة استخراج النتائج من نظام نور 1442 من خلال التالي:

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  • المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • المرحلة الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

خطوات استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي التعليمية

يتم استخراج شهادات الطلاب من منصة مدرستي في حال رفع المدرسة نتائجها عبر المنصة، أما في حال عدم اعتماد النتائج ورفعها على المنصة من جانب المدرسة، فلن تتمكن من استخراج الشهادات منها، ويجب عليك التوجه إلى برنامج نور المركزي لاستخراج النتائج.

وفي حال الدخول إلى المنصة لاستخراج النتائج، فعليك اتباع خطوات الإطلاع على نتيجة طالب من خلال الفيديو التالي:

وفي حال إطلاق نظام نور بالهوية الوطنية فقط ورمز التحقق، أو رابط نظام نور بالسجل المدني وبدون كلمة السر، فسوف يتم توفيره لمتابعي موقع ثقفني فور تفعيل الرابط رسمياً من جانب وزارة التعليم عام.

طريقة إعادة ضبط اسم المستخدم وكلمة السر في نظام نور

يمكنكم التعرف على كيفية إعادة ضبط اسم المستخدم وكلمة السر في نظام نور لولي الأمر من خلال الفيديو التالي:

موعد تسجيل طالب مستجد في نظام نور

وفقاً للخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي، فقد بدأ نظام نور المركزي في استقبال طلبات التسجيل في النظام للطلاب السعوديين بمدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي يجري بها مُفاضلة وفق الموعد التالي:

  • بدأ التسجيل اعتباراً من تاريخ 11 جمادي الثاني 1442هـ الموافق لتاريخ 24 يناير 2021م، ويستمر التسجيل لهذه الفئة متاحاً حتى تاريخ 24 جمادي الثاني 1442هـ الموافق لتاريخ 6 فبراير 2021م.

أما أعمار الطلاب والطالبات لهذه الفئة، فيشمل الطلاب من كانت أعمارهم ست سنوات أو أقل بـ90 يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر كحد أعلى.

تحديث: وفقاً للخطة الزمنية المحددة لتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي لعام 1443، فقد تم البدء في إجراء المفاضلة بالمدارس للطلاب المسجلين في نظام نور 1442 اعتباراً من تاريخ 25 جمادي الثاني 1442 الموافق لتاريخ 7 فبراير 2021م، ويستمر حتى تاريخ 13 رجب 1442هـ الموافق لتاريخ 25 فبراير 2021م.

تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين

تم فتح باب التسجيل في الصف الأول الابتدائي للطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس العالمية والأجنبية والأهلية التي تطبق للبرامج الدولية اعتباراً من تاريخ 11 جمادي الثاني 1442هـ الموافق لتاريخ 24 يناير 2021م.

ويستمر التسجيل لهذه الفئة مفتوحاً حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد للتسجيل وإقفال باب التسجيل في تاريخ 19 صفر 1443 الموافق لتاريخ 26 سبتمبر 2021م، أما عن أعمار الطلاب والطالبات، فيشتمل على من هم أعمارهم ست سنوات أو أقل بتسعين يوماً وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر كحد أقصى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *