نظام نور للتعليم عام برقم الهوية الوطنية ١٤٤٢ استخراج نتائج الطلاب noorresults

ننشر رابط دخول نظام نور للتعليم عام بالهوية الوطنية ١٤٤٢ أو بالسجل المدني وبدون رقم سري فور الإعلان الرسمي من جانب وزارة التعليم عام عن تفعيله وتدشينه للطلاب وأولياء الأمور بالمملكة، حيث ينتظر أولياء الأمور والطلاب في الوقت الحالي إطلاق الرابط الرسمي لنظام نور بالهوية الوطنية فقط ورمز التحقق لاستخراج شهادات الطلاب الابتدائي، وفي الوقت الحالي توفر الوزارة رابط دخول نظام نور المركزي noorresults باسم المستخدم وكلمة المرور “البيانات الخاصة بالمستفيد”.

هذا وقد أعلنت وزارة بالمملكة عن عقوبة التزوير في أوراق الإجابات في الاختبارات الدراسية، حيث صرحت بأن كل مختص يقوم بالتزوير في أوراق الإجابات الخاصة بالاختبارات الدراسية أو بيانات رصد النتائج للطلاب والطالبات، فسيعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز ستة أشهر وغرامة لا تزيد عن ستين ألف ريال سعودي أو بإحدى هاتين العقوبتين.

نظام نور للتعليم عام ١٤٤٢

يبحث أولياء أمور الطلاب والطالبات وأبنائهم اليوم عن كيفية دخول نظام نور بالهوية الوطنية فقط أو خطوات استخراج نتائج الطلاب بالسجل المدني وبدون رقم سري، بالإضافة إلى بحثهم الدائم عن رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق، لما يتميز به الموقع من سهولة في استخراج شهادات الطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية).

وفي الوقت الحالي يوفر موقع نور المركزي الرابط الرسمي لدخول نظام نور الرئيسي باسم المستخدم وكلمة المرور، حيث يستطيع ولي الأمر الآن الدخول من حساب نظام نور ولي الأمر بتعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المكون من أربعة أرقام أمامه بالشاشة، ثم النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”، والخطوة الثانية هي أن يقوم بالدخول إلى “التقارير” من القائمة الرئيسية بالنظام.

أما الخطوة الثالثة وهي الدخول من كشوف الدرجات والنقر على “كشف درجات أعمال السنة”، ثم اختيار الفصل الدراسي الأول من القائمة المنسدلة، وأخيراً النقر على أيقونة “ابحث”، وسيتم عرض شهادة الطالب المراد البحث عنه.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

خطوات تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عام عن صدور التعميم المتضمن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور المركزي للالتحاق بالعام الدراسي القادم 1443هـ، وقد منح برنامج نور صلاحية التسجيل الإلكتروني لولي الأمر لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي، حيث يتيح برنامج نور لولي الأمر إمكانية تسجيل الفئات التالية:

  • تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين ممن لديهم سجلاً مدنياً.
  • تسجيل الطلاب السعوديين ممن يحملون إقامة نظامية.
  • تسجيل الطلاب والطالبات من أم سعودية وأب غير سعودي.

ويمكنكم التعرف على طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور المركزي، وخطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور لولي الأمر بالصف الأول الابتدائي عن طريق الفيديو التالي:

رابط نظام نور للنتائج بالهوية

من يرغب في دخول نظام نور للتعليم عام لاستخراج شهادات الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، يمكنه ذلك من خلال الرابط الرسمي المرفق بالتالي:

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

رابط نظام نور المركزي الرئيسي (noor.moe.gov.sa).

خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

يتم التعرف على إجابة السؤال الخاص بـ كيف أطلع نتيجة في نظام نور للنتائج لطلاب المراحل الثلاث من خلال التالي:

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  • المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • المرحلة الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

تحليل النتائج في نظام نور 1442

من يرغب في التعرف على خطوات تحليل النتائج في نظام نور المركزي، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات الانتهاء من الاختبارات لنظام المقررات

  • الموافقة على الدرجات، حيث تتم الموافقة على الدرجات لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.
  • نشر النتائج، حيث يتم نشر نتائج الطلاب من الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.
  • استخراج المبيضات، حيث يتم استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.
  • الشهادات والإشعارات، حيث يتم حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي من التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”/ وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

تابع خطوات الانتهاء من الاختبارات

  • استخراج أسماء الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث.
  • حصر الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.
  • طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض.
  • تخريج الطلاب بعد التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج من الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج >حفظ.

وزارة التعليم عام

وجهت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية بقياس الفاقد التعليمي لدى الطلاب والطالبات بكافة المراحل، ومن ثم تشكيل لجان للإثراء التعليمي ومعالجة الفاقد في المواد الدراسية لكامل الفصل الدراسي الأول، ومن ثم إعداد جدولاً زمنياً لتنفيذ إجراءات المعالجة وتقديم الإثراءات التعليمية.

كما تم التشديد من جانب وزارة التعليم عام على ضرورة القيام بتنفيذ برامج معالجة الفاقد التعليمي من خلال منصة مدرستي التعليمية، وإعداد خططاً ودروساً علاجية لهذا الشأن، كما أعلن وزير التعليم عن أنه سيتم توضيح آلية العودة للدراسة الفصل الدراسي الثاني قبل بدء الفصل بوقتٍ كافٍ، وأننا جاهزون بفضل الله لكافة السيناريوهات التي تتعلق بآلية العودة للدراسة.

خطوات استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة “إدارة تقنية المعلومات” خطوات استخراج نتائج الطلاب 1442، حيث يتم استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي عن طريق دخول ولي الأمر إلى منصة مدرستي من حساب الطالب،ثم التوجه إلى أيقونة التقويم ونقوم بالنقر عليها.

ثم فتح الصفحة التي تليها وستجد إشعارات الفصل الدراسي الأول قم بالنقر عليها، وعند فتح الصفحة نجد الملفات بصيغة PDF نقوم بالنقر على الملف لتحميله، وسيتم تنزيل ملف الطالب بهذا الشكل ويتم حفظها وطباعتها، ونوفر عبر موقع ثقفني رابط منصة مدرستي الرسمي (schools.madrasati.sa) لمن يرغب في الدخول إليه الآن.

كما يمكنكم التعرف على طريقة استخراج النتائج أو الشهادات عن طريق منصة مدرستي من خلال الفيديو التالي:

توزيع الدرجات المعتمدة في نظام نور وفق الآلية الجديدة

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم عام عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي عن إخراج نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1442هـ في موقع نظام نور المركزي للطلاب وأولياء الأمور وفق الآلية الجديدة المعتمدة لتوزيع درجات المراحل التعليمية بالتعليم العام.

حيث كانت قد أعلنت الوزارة عن آلية توزيع الدرجات الجديدة لكافة المراحل التعليمية واعتمادها في نظام نور 1442، فمن يرغب في التعرف على الآلية الجديدة لتوزيع الدرجات يمكنه ذلك من خلال التالي:

نظام نور للتعليم عام
استعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور لنتائج الطلاب المركزي 1442 إشعار الدرجات

استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور 1442 المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

ويتيح نظام نور أمام أولياء الأمور والطلاب والطالبات إمكانية الإطلاع على النتيجة سواء كان ناجحاً أو مكملاً أو راسباً بشكل إلكتروني عبر موقع برنامج نور بواسطة تعبئة بيانات المستخدم التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة السر التي حصل عليها من المدرسة، إلى جانب إمكانية الحصول على نسخة من إشعار مواد الإكمال موضحاً بها موعد الاختبار بالدور الثاني.

كما يتم تسليم الطالب الناجح صورة من كشف الدرجات مع حفظ الأصل بالملف الخاص به موقعاً ومختوماً، أما بالنسبة لطالب الصف الثالث الثانوي، فيتم تسليم أصل الكشف له مع الملف الخاص به محتوياً على أصول الوثائق السابقة باستثناء الطالب الذي تم حجز وثيقته لسبب مالي من جانب المدارس الأهلية، لذلك يجب إحضار مخالصة مالية منها، وفي حال كان الحجز لشئ أخر، فيقوم بإحضار خطاباً من إدارة التعليم.

طريقة إعادة ضبط كلمة السر في نظام نور

من يرغب في التعرف على موعد تفعيل رابط نظام نور بالهوية ومعرفة طريقة إعادة ضبط كلمة السر في نظام نور 1442، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات استخراج نتائج الابتدائية من نظام نور للتعلم

يمكنكم استخراج نتائج الطلاب المرحلة الابتدائية من نظام نور 1442 عن طريق اتباع عدداً من الخطوات يمكن إجمالها بالتالي:

  • الدخول إلى المهارات ثم رسائل السلوك والمواظبة، ثم الفصول الغير مرصدة مهاراتها، ثم قائمة المعارف والمهارات التي لم يتقنها الطالب، ثم اعتماد تقييم الطلاب في الفصل، ثم الاعتماد النهائي للطلاب الذين لديهم ضعفاً في مادة أو أكثر (لجنة المعلمين – قرارات اللجنة).
  • من شؤون الطلاب يتم اختيار تعيين صفوف الطلاب في العام الجديد.
  • من تقارير الطلاب يتم اختيار “شهادات الطلبة” عبر نظام نور للتعليم عام بمراحله المختلفة.

اعتماد نتائج الطلاب في نظام نور 1442

أعلنت بعض المدارس التي لم تعتمد النتائج بالأيام الماضية مثل ثانوية أبي عامر الأشعري ببدر ومدرسة الحسيني الابتدائية والمتوسطة ومدرسة الإمام محمد بن  سعود ومدرسة متوسطة سلمان الفارسي ومدرسة مشلة الابتدائية، وغيرهم من المدارس الأخرى عن اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1442هـ.

وقد تم الإعلان عن ذلك اليوم الثلاثاء بتاريخ 29 ديسمبر 2020م، وقد تم الانتهاء من رفع النتائج في نظام نور لنتائج الطلاب المركزي لمن يرغب في الدخول من حساب نظام نور لولي الأمر لاستخراج الشهادات للطلاب والطالبات، حيث يمكنكم من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق الدخول إلى موقع برنامج نور الإلكتروني.

تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1443

تم الإعلان رسمياً عن صدور التعميم الخاص بتنظيم تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1443 بمشيئة الله تعالى من جانب وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية يوم الاثنين بتاريخ 28 ديسمبر 2020م.

حيث يتم من خلال التعميم الصادر عن الوزارة التعرف على مواعيد أو فترات التسجيل في نظام نور لولي الأمر للأبناء والبنات الجُدد، كما أرفقت بالتعميم شروط قبول الطلاب بالصف الأول الابتدائي وأعمارهم، ومن يرغب في التعرف على مواعيد التسجيل يمكنه ذلك من خلال موقع ثقفني.

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

موعد بدء إجازة الفصل الدراسي الأول 1442

وفقاً للخطة الزمنية المعتمدة من جانب وزارة التعليم عام رسمياً لتنفيذ إجراءات العام الدراسي الجاري أو خطة التقويم الدراسي الجديد 1442، فمن المقرر أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول في الموعد التالي:

  • تبدأ إجازة الفصل الأول بنهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 16 جمادي الأولى 1442هـ الموافق لتاريخ 31 ديسمبر 2020م.

تحديث: تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التعليم عام مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 31 ديسمبر 2020م الموافق لتاريخ 16 جمادي الأولى 1442هـ عن تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو رابط نظام نور برقم السجل فقط وبدون رقم سري لاستخراج الشهادات برقم الهوية فقط ورمز التحقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *