تمرينات مهمة مفيدة أثناء العمل وخصوصا المتطلب الجلوس على المكتب لفترات طويلة للحمايو من آلام المفاصل والعمود الفقري

تمرينات مهمة مفيدة أثناء العمل وخصوصا المتطلب الجلوس على المكتب لفترات طويلة للحمايو من آلام المفاصل والعمود الفقري

تمرينات أثناء العمل والجلوس على المكتب، العمل أو الشغل هو من اهم الأمور في حياة الناس فنحن نجهز أنفسنا منذ نعومة الأظافر بالتعليم والتدريس بغية الاستعداد للعمل عند الكبر في مرحلة التخرج، سواء سيدات أو رجال، ولكن غالبا يتطلب العمل الجلوس لفترات طويلة، والتي من الممكن أن تسبب الكثير من المشاكل الصحية لجسم الإنسان، لذا سنقدم لكم من خلال هذا المقال تمرينات مستحبة أثناء العمل وخصوصا المتطلب الجلوس على المكاتب.

الدنيا كلها تدار من خلال شاشات.. اليكم نصائح ذهبية للعمل أمام الحاسوب

تمرينات سريعة أثناء العمل

تمارين في المكتب
تمرينات أثناء الشغل

 

من المحبب القيام ببعض التمارين البسيطة كل فيرة أثناء العمل، لكي يزداد التركيز، ويتجدد النشاط، و أيضا لنتجنب مشاكل الرقبة والظهر والعمود الفقاري، فعلينا ممارسة تمرين تمدد (اطالة) القدمين عن طريق رفع كل ساق إلى أعلى بشكل أفقي، مما يساعد على تقوية عضلات القدمين، وعدم الإصابة بالتشنج العضلي.
أيضا القيام برفع الجسم من على مستوى الأرض، وهذا عن طريق رفع الجسم كاملا بوضع اليدين على الأرض، والاستناد عليهما، مما يساعد على تقوية عضلات السواعد، وتقوية الأوعية الدموية.

تمرينات الاطالة خلال الدوام

تمارين اطالة أثناء العمل
تمارين الدوام

وهناك أيضا تمرين الصعود والهبوط من على الدرج، وهو يمنع الإصابة بتشنجات الجسم، كما أن هناك تمرين للركبتين، والطريقة هي الجلوس على كرسي بشكل مستقيم مع رفع الركبتين إلى أعلى، وتركهم هكذا لمدة خمس دقائق، مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
ومن المهم جدا القيام بتمرين الكتفين، وهذا التمرين يتم القيام به عن طريق مد الذراعين بالأكتاف إلى الأمام بشكل مباشر مستقيم، ثم تحريكهما في الجهتين اليمين واليسار، مما يؤدي إلى تقوية عضلات الرقبة وأعلى الظهر بالإضافة الى الأكتاف، مما يقي من حدوث مشكلات بالفقرات العنقية والعمود الفقري، أثناء العمل والجلوس لفترت طويلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *