الدنيا كلها تدار من خلال شاشات.. اليكم نصائح ذهبية للعمل أمام الحاسوب

الدنيا كلها تدار من خلال شاشات.. اليكم نصائح ذهبية للعمل أمام الحاسوب

نصائح عند العمل أمام الشاشات أوقات طويلة، أصبح العمل أمام شاشات الحاسوب سمة من سمات عصرنا الحالي و يعتبر من أكثر الأعمال الوظيفية المتاحة حاليا، وذلك بسبب تقدم التكنولوجيا بشكل هائل، ولكنه يتطلب الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر أو الحاسوب، مما يسبب مشاكل كبيرة في العامود الفقري و الظهر والرقبة والعينين، لذا سنقدم لكم من خلال هذا المقال بعض النصائح عند العمل أمام شاشات الحاسوب لأوقات طويلة.

نصائح مهمة للغاية إذا كنت ممن يعمل أوقات طويلة أمام شاشات الكومبيوتر

الخطوات الصحيحة للعمل أمام شاشات الكومبيوتر أوقات طويلة

أولا، يجب علينا معرفة بعض الأمور التي تساعد على الوقاية من و تجنب مشاكل العمل أمام الشاشات لفترات طويلة، فيجب أن نزيد من الإضاءة الخاصة بالغرفة التي نقوم بالعمل بها، وتقليل من إضاءة شاشة الكمبيوتر، حتى لا تصاب العينين بالإرهاق.

طريقة الجلوس الصحيحة
كيفية الجلوس و العمل أمام الشاشات

ويجب أن تكون طريقة الجلوس على الكرسي صحيحة بحيث تجعل الظهر مستقيما طوال وقت العمل أمام الكمبيوتر، و أيضا علينا تجنب تحريك الرأس إلى الأسفل، حتى نجتنب حدوث مشاكل بالرقبة، والعمود الفقري.

توصيات مجربة لتجنب مشاكل الصحية نتيجة العمل لوقت طويل أمام جهاز الحاسوب

أيضا يجب علينا اختيار مكتب مريح أثناء العمل كما يجب أخذ قسط من الراحة كل نصف ساعة ولمدة خمس دقائق على الأقل، ومن المحبذ إجراء بعض التمارين الرياضية (الاطالة)، لكي نتجنب تشنجات العضلات، أيضا المشي في الغرفة من التمارين المفيدة جدا لتحريك جميع عضلات الجسم.

كريقة العمل بدون ألم الظهر
تمارين الإطالة أثناء الدوام

يفضل وضع وسادة تحت اليدين، لكي نريح أيدينا عليها أثناء تحريك الفأرة الخاصة بالحاسوب أو الكمبيوتر، حتى لا تصاب عضلات اليدين بالتقلصات أو التشنجات، ومن المهم جدا أن نبتعد عن الشاشة بمقدار مناسب، حتى لا تضعف العينين والرؤية، كما يوصى بتناول سوائل بصورة متكررة أثناء الجلوس، و من المفضل أن تكون بدون سكر.

اراحة العينين من الشاشات
تمارين تقوية عضلات العينين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *