الرمان صيدلية متكاملة للعلاج وتعويض الجسم بالعناصر الاساسية لحياة صحية

فوائد الرمان، يعد الرمان من الثمار الأكثر شيوعاً وشعبية، فهي فاكهة محبوبة من الجميع وطعمها جيد وشكل مميز، وعلاوةً على ذلك فإنها تحتوي على فوائد چمة وإليك التفاصيل.

الرمان و تأثيره على الدم

يحمينا الرمان من الجذور الحرة حيث أن الرمان غني جداً بالكثير من مضادات الأكسدة مما ينتج عن ذلك حماية للجسم من الجذور الحرة والتي تعرضنا بشكل أساسي لأعراض الشيخوخة، كنتيجة للتعرض لأشعة الشمس والسموم التي تضر بنا في البيئة.

مضادات الأكسدة التي توجد داخل الرمان تعد بمثابة مزعج للدم، حيث أنها تمنع بذور الصفائح الدموية من أن تقوم بتكوين جلطة للدم وتخثر، يوجد نوعان من الجلطة الدموية إما أن تكون مسرعة في التعافي من الجرح وهو نوع جيد، أو يكون جلطة داخلية مثلما يحدث في القلب أو الشرايين أو أي مكان بداخل أجسادنا، وهو نوع ليس بجديد لأنه على درجة كبيرة من الخطورة التي تصل للوفاة، ويقينا من تصلب الشرايين

مع مرور العمر والحياة المتغيرة والمختلف  التي نعاصرها الآن. جدار الشريان ذاته أكثر ضيق كنتيجة من الكوليسترول، وبالتالي تنسد هذه الشرايين في كثير من الأحيان.

وبما أن الرمان يمنع الأكسدة للكوليسترول الغير مفيد، فيمكنك إزالة الدهون الزائدة والوقاية من مرض تصلب الشرايين.

فائدة الرمان على المفاصل

يقوم الرمان يمنع التهاب المفاصل حيث أن يتمكن الرمان من تقليل تلف الغضروف عن طريق محاربته لإنزيم محدد ومكلف بالقيام بذلك، ويمكن الرمان أيضاً تقليل الالتهاب بشكل ملحوظ.

وبذلك نكون قد غطينا بشكل وافي وكافي حول فائدة الرمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *