نصائح مهمة للغاية إذا كنت ممن يعمل أوقات طويلة أمام شاشات الكومبيوتر

نصائح مهمة للغاية إذا كنت ممن يعمل أوقات طويلة أمام شاشات الكومبيوتر

نصائح عند العمل أمام الشاشات اوقات طويلة، هناك بعض النصائح التي يجب العمل بها عندما يقوم أي شخص بالعمل أمام الشاشات الإلكترونية لفترة طويلة، حيث أن في هذا العصر الحديث أصبحت أغلب الأعمال باستخدام الشاشات والجلوس أمامها وقت طويل، ولهذا يجب الاهتمام ببعض النصائح التي سوف نوضحها في هذا المقال حفاظاً على صحة جسدك وعينيك من الضرر.

أهم النصائح لمستخدمي شاشات الحاسوب في العمل لفترة طويلة

يوجد بعض الطرق المهمة التي يلزم عليك القيام بها تحفظاً من الأضرار التي تحدث للعين وجسدك بسبب الجلوس لوقت طويل أمام الشاشات، ولهذا يجب الاهتمام بجعل إضاءة الغرفة التي تجلس بها أما الشاشات مرتفعة، وخفض الأضاءة جداً التي بالشاشة التي تستخدمها، وذلك كي لا تتسبب في تعرض عينك للإرهاق الشديد؛ كما أنه يجب عليك عند استخدامك للحاسوب أن تكون جالس بشكل مستقيم على كرسي في فترة العمل كاملاً، وهذا حتى لا يتعرض عمودك الفقري وكذلك الرقبة إلى مشاكل قوية.

بعض الاحتياطات المهمة عند العمل أمام الشاشات لوقت طويل

  • إلى من يقوم بالعمل أمام الشاشات لوقت طويل واجب عليه تجاه صحته أن يأخذ بعض الاحتياطات اللازمة،؛كأخذ وقت للراحة جسده وعينة لمدة عشر دقائق بعد كل فترة عمل تتعدى الساعة.
  • الحرص على عمل بعض التمارين الخفيفة أو المشي لفترة بسيطة بين كل فترة والاخرى من العمل، وذلك حتى لا تُصاب عضلاتك بالتشنجات.
  • ويجب وضع مسند قطني تحت يدك التي تقوم بها تحريك ماوس الجهاز، ويجب أيضاً عمل مسافة بينك وبين الجهاز بقدر ما تستطيع حتى لا تُعرض نظرك للضعف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *