أسهل طريقة لعمل الدونات الأمريكية بدون بيض خفيفة وهشه ومذاقها رائع

أسهل طريقة لعمل الدونات الأمريكية بدون بيض خفيفة وهشه ومذاقها رائع

أسهل طريقة لعمل الدونات الأمريكية بدون بيض خفيفة وهشه ومذاقها رائع،تعتبر الدونات من الحلويات الغربية المميزة والتي تتمتع بمذاق رائع ولذيذ كما يفضلها الجميع سواء كبار أو صغار، نظراً لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم وتعتبر من الوجبات الخفيفة والسريعة التحضير، حيث يمكن تناولها في وجبة الإفطار كوجبة شهية أو بين الوجبات، ولكن ننصح أصحاب مرضي السكري ومن يتبعون رجيم معين بعدم تناول الدونات حرصاً علي سلامتهم.

طريقة عمل الدونات الأمريكية بخطوات سهلة وبسيطة في المنزل وبدون تكاليف

الدونات الأمريكية هي نوع من أنواع الدونات المقلية ولكن بدون بيض حيث يعتبر هذا هو الاختلاف الوحيد في مكوناتها عن باقي مكونات الدونات الأخري، وذلك لأنها تحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية مما يجعلها من الحلويات المفيدة للأطفال لإعطائهم الطاقة، و يمكن تزيينها بالعديد من أنواع  الصوص المختلفة لإضفاء مذاق رائع وطعم مميز مثل صوص الشوكولاته أو الشوكولاته البيضاء أو صوص التوفي، ولهذا سوف أقدم لكم أسهل طريقة لعمل الدونات الأمريكية بدون بيض وخفيفة وهشه بخطوات سهلة وبسيطة

مكونات الدونات الأمريكية

  • 2 كوب من الدقيق.
  • 2 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • 3 ملاعق كبيرة من السكر.
  • 3 ملاعق كبيرة من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  • 1/2 كوب من الحليب الدافيء.
  • كيس فانيليا.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الملح.
  • 1/4 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  • زيت غزير للقلي.

طريقة تحضير الدونات الأمريكية بالخطوات

  1. أولي الخطوات نقوم بوضع الخميرة والسكر والحليب الدافيء ونقلب المزيج جيداً حتي الذوبان، وبعد ذلك نتركهم جانباً حتي تتفاعل الخميرة.
  2. نقوم بنخل الدقيق في وعاء عميق ثم نضيف إليه البيكنج بودر والملح ونخلطهم جيداً، ثم نضع مزيج الحليب ونقلب المكونات حتي نحصل علي عجينة ناعمة.
  3. نضع القليل من الدقيق علي سطح الرخامة ونقوم بعجن العجينة لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بتغطية عجينة الدونات الأمريكية ونتركها جانباً لمدة 30 دقيقة حتي تختمر.
  4. بعد انتهاء المدة نقوم بفرد عجينة الدونات بالنشابة ويمكنك استخدام قطاعة الدونات أو باستخدام كوب لعمل شكل الدائرة، أما الدائرة في المنتصف يمكن استخدام غطاء زجاجة.
  5. نترك الدونات الأمريكية حتي يتضاعف حجمها ثم يتم قليها في زيت غزير ساخن، ويتم تقليبها علي كل جانب حتي تأخذ اللون الذهبي.
  6. يمكن تزيين الدونات الأمريكية علي حسب رغبتك  وبذلك سوف تحصلين علي أسهل طريقة لعمل الدونات المقلية هشه وخفيفة وبدون تكاليف وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *