سر نجاح عجينة الطعمية كالمطاعم وفي 10 دقائق وبدون مجهود أحصل على فلافل بيتي

سر نجاح عجينة الطعمية كالمطاعم وفي 10 دقائق وبدون مجهود أحصل على فلافل بيتي

تبحث الكثير من السيدات عن سر نجاح عجينة الطعمية في المنزل كالمطاعم، وطريقة عملها والمقادير المضبوطة، لتقوم بعمل عجينة طعمية منفوخة وهشة وليست مكتومة، وبدون استخدام الماكينة إذا لم تتوافر في المنزل، فنقدم لك طريقة سهلة وبسيطة لعمل عجينة الفلافل كما هي معروفة في إسكندرية والمناطق الساحلية، طريقة عمل الطعمية بالحمص على الطريقة الفلسطينية وقدمي لعائلتك طعم جديد من الفلافل، فهي مفيدة وتحتوي على الكثير من البروتينات وتصلح لمن يتبع حمية غذائية.

سر نجاح عجينة الطعمية

عُرفت الطعمية في الإسكندرية باسم فلافل مع الفول فهي أساس صنعها من الفول المدشوش، وتقدم في وجبة الإفطار، فتحتوي الفلافل على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، ويمكن تناولها أثناء أتباع الرجيم، فهي صحية ولكن لا ينصح تناولها بالخبز، ويمكنك عمل الخبز بدون فرن على الصاج في المنزل بخطوات بسيطة، الفلافل مصدر غني بالبروتينات والدهون الصحية، والحديد، فهي تعزز من صحة السيدات، وتقوم بالحفاظ على مستوى السكر بالدم.

يمكنك الحصول على طعمية مقلية بالفرن بدون زيت ولا دهون لمن يتبع حمية غذائية لإنقاص حوالي 7 كيلو من الوزن في أقل من 5 أيام، ولكن للحفاظ على رشاقة الجسم الطبيعي مع تناول الطعمية فيمكنك تناولها بدون خبز أو بالإقلال من تناول الخبز مع الطعمية.

طريقة عمل عجينة الطعمية

المقادير:

  • 2 كوب فول مدشوش
  • 3 ربطة كرات أخضر.
  • ربطة بقدونس أخضر.
  • بصلة كبيرة مخرطة.
  • 3 فصوص ثوم.
  • ملح.
  • كمون.
  • فلفل أسمر.
فلافل بيتي
سر نجاح عجينة الطعمية

الطريقة: قم بنقع الفول المدشوش لمدة 8 ساعات في ماء ساخن قبل البدء في طريقة عمل عجينة الطعمية، ثم يحضر الكرات بنزع الأوراق الصفراء وغسله جيدا تحت الماء الجاري، ثم نقعه لمدة 5 دقائق في ماء نظيف مع ملعقة ملح للتخلص من جميع الشوائب الغير مرئية به، وبنفس الخطوات تخلص من الشوائب الموجودة في البقدونس.

قم بجلب وعاء وضع به ماء على النار حتى الغليان ثم أغلق النار وقم بنزال الفول المدشوش به لمدة 2 دقيقة، ثم أخرجه تحت الماء الجاري في مصفاة وأتركه حتى يهدأ، ثم أجلب الخلاط الكهربائي وضع به الفول المدشوش مع البصل الثوم والكرات البقدونس وقم بخلطه جيدا، أو يمكنك استخدام ماكينة البسكويت لصنع العجينة ولكنها توضع 3 مرات حتى تحصل على خليط ناعم ومنفوخ كالمطاعم، كما يمكنك وضع لب الخبز الفينو لتضعه وسط العجينة أثناء صنعها، فيمكنك الحصول عليها بطرق كثيرة.

إذا لم تتوافر لديك ماكينة البسكويت أو الخلاط الكهربائي، فيمكنك استخدام الهون للحصول على عجينة الطعمية ولكن هذا سيأخذ وقت في طريقة إعداده ولكنك ستحصل على نفس العجينة، ويجب أن تكون جميع المكونات المستخدمة جافة لتحصل على عجينة منفوخة وهشة كالمطاعم.

سر تخزين الملوخية خضراء

تترعرع الملوخية الخضراء في فصل الصيف وتظهر بورة كبيرة في الأسواق، وتقوم معظم السيدات بتخزينها أما عن طريق تنشيفها وتركها في برطمان لفصل الشتاء أو تخزينها خضراء في الفريزر، سر تخزين الملوخية خضراء بالفريزر لمدة سنة هو من أهم الأسرار التي تبحث عنها السيدات، لتخزين الملوخية في الفريزر وتركها بدون قلق من تغير لونها إلي الأسود.

تخزين الخضروات

موسم الخضروات بدأ ويمكنك أن تخزني الخضروات الورقية مثل البقدونس، الكزبرة، الكرات، الكرفس، الشبت، جميعهم عن طريق تقطيعها إلى قطع صغيرة جدا، ثم يتم غسلها جيدا بالماء وتنشف في الهوء، ثم تقوم بتعبئتها في أكياس التخزين، ويتم إخراج الهواء منها، ثم توضع في الفريزر، وكل كيس على قد الطبخ، حتى لا تفقد لونها عندما تخرج من الثلاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *