سر طريقة عمل الخبز البلدي بدون فرن في المنزل كالأفران بأقل من 10 دقائق

سر طريقة عمل الخبز البلدي بدون فرن في المنزل كالأفران بأقل من 10 دقائق

تبحث العديد من ربات المنزل عن طرق ووصفات لعمل المخبوزات وتحاول أن تقوم بعمل الخبز البلدي بدون فرن في المنزل والحلويات لتقديم الأفضل لأسرتها بعيدا عن الشراء من الخارج، حفاظاً منها على نظافة وأمان الأطعمة التي يتناولها أفراد العائلة، وعند عمل عجينة الكنافة وعجينة القطايف بالمنزل فأنها غير مكلفة ومحبة للأطفال، قد نجد أن المخبوزات والخبز البلدي يصنع آليا ولكن قد نجد أنه من الممكن عمل الخبز البلدي في المنزل بدون استخدام فرن في 10 دقائق فقط.

الخبز البلدي بدون فرن

أصنعي لأولادك عيش بلدي من صنع يدك، ولا داعي لشراءه من الأفران بعد الآن، فيمكنك أن تقومي بعمل ألذ وأحلى خبز بطريقة بسيطة ومكونات سهلة في مطبخك، واحصلي على الخبز في أي وقت، فلن يأخذ منك سوى بضع دقائق ويكون جاهز في أي وقت، ومن أهم المكونات التي تساعدك في الحصول على عيش مثل الأفران ما يلي:

  • كيلو دقيق.
  • ملعقتان كبيرتان خميرة فورية.
  • ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
  • ملعقتان كبيرتان ملح.
  • ملعقتان من السكر.
  • ملعقة كبيرة من الخل.
  • ماء دافئ للعجن.

طريقة العيش البلدي

  1. في بداية الأمر يوضع الخميرة مع السكر في كوب ماء دافئ ويترك لحين نخل الدقيق في وعاء كبير، ثم ضع الملح والبيكنج بودر والخل والخميرة ويخلط ويعجن بالماء الدافئ رويدا رويدا إلي أن تتكون العجينة لينة ولا تلتصق باليد.
  2. تترك العجينة حتى تخمر، وتقطع على شكل كور صغيرة وتوضع في طبق ترتاح قليلا، وتفرد العجينة بالنشابة وإذا لم تتوافر النشابة فيمكنك فرد العجينة بكوب حتى تكون متساوية من جميع الأجزاء.
  3. يرص العجين على قطعة قماش بيضاء حتى لا يلتصق بها، ثم يخبز في صينية تيفال توضع على الموقد بدرجة حرار عالية، والخبز واحدة تو الأخرى ولا تأخذ سوى دقيقة حتى تنضج.
  4. يقدم الخبز لتناول الطعام به، يمكنك أيضاً وضع ملعقة من لزيت للعجينة عند العجن للحصول على عجينة لامعة مثل المحلات والمطاعم.

أسرار تسوية العيش البلدي

إذا وجد فرن خبيز لديك فيمكنك عمل العيش بدخلها ولا حاجة لاستخدام الصينية أو الطاسة التيفال، وتضع الخبز بها على درجة حرارة عالية لمدة دقيقة فقط أو حتى ينضج الخبز، وبتلك الطريقة السابقة يصنع الخبز البلدي في المنزل ولا الحاجة إلي شرائه من الخارج، من أهم الأسرار لعمل الخبز في المنزل كالأفران هو وضع ملعقة من البيكنج بودر مع ملعقة من الخل وملعقة من الدقيق وملعقة من السكر ويخلطوا جيدا وسيتكون فوران نتيجة وضعهم لبعض وهذا هو محسن الخبز ويمكنك وضعه في جميع المخبوزات للحصول على مخبوزات هشة وخفيفة، ويتم وضعهم مع الدقيق أثناء العجن بدلا من وضعهم مفردا، بذلك تحصل على خبز ومخبوزات كالأفران الخارجية.

طريقة العيش الهندي

لمن يريد التجديد والتنويع في تناول المخبوزات يمكن عمل العيش الهندي في المنزل بكل سهولة وبدون استخدام فرن، فقط كل ما عليك هو وضع 2 كوب من الدقيق مع 2 بيضة وملعقة سكر وملعقة زيت ورشة ملح وملعقة صغيرة خميرة فورية، ويخلط العجين بالماء الدافئ حتى يتجانس وتتكون عجينة متماسكة لا تلتصق باليد، تترك 15 دقيقة في مكان دافئ مغطاة بكيس نيلون، وتتشكل كور صغيرة ثم تفرد بالنشابة وتنزل في زيت غزير ساخن وتقلب على الوجهين حتى يأخذ اللون الذهبي.

طريقة عمل عجينة 7 دقائق الحلو والحادق

أقل التكاليف يمكن أيضا عمل بعض المخبوزات في المنزل لعائلتك وعمل عجينة 7 دقائق للحلو والحادق لصنع ألذ الفائر والمخبوزات بأقل جهد ووقت، فطريقة عمل المخبوزات في المنزل لضمان النظافة والأمان لأسرتك، فبالبحث عن طريقة العجين والتعرف علي سر نجاحها ستساعدك في تحسين المخبوزات وتقديم أفضل ما لديك.

طريقة عمل بامية بالعدس

يمكن تقديم العيد من المأكولات الجديدة بجانب الخبز المصنوع من يديك وتقديم أفضل الأطعمة لعائلتك وإبهارهم بما تقديمية، طريقة عمل بامية بالعدس على الطريقة الصعيدي، فهي وجبة شهية وبداخلها العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، يتم تناولها بجانب الخبز أو بجانب الأرز الأبيض.

الزلابية

هل ترغبين في أعداد أشهى الحلويات التي يفضلها الأطفال بمكونات بسيطة وسهلة وبدون مجهود، إليك أفضل الطرق البسيطة في صنع طبق من الزلابية المقرمشة وسر عملها في أقل وقت، وهي عن طريق وضع كوب من الدقيق، ومعه ملعقة من السكر، ربع ملعقة بيكنج بودر، ملعقة نشا، ذرة ملح، ربع ملعقة خميرة، ويتم خلط جميع المقادير سويا بإضافة ماء دافئ قليلا، ثم يتم خلطهم حتى تصير مثل عجينة الكيك، وتترك جانبا 10 دقائق مغطاة، ثم تقومي بتقطيعها ووضعها في زيت غزير حتى تتحول لون الذهبي، وتقدم بالشيكولاتة أو السكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *