2 كوب دقيق واحصل على 25 قطعة من القرص الطرية المحشية والسادة كالأفران وسر نجاحها

2 كوب دقيق واحصل على 25 قطعة من القرص الطرية المحشية والسادة كالأفران وسر نجاحها

تبحث العديد من السيدات عن طرق ووصفات للتوفير في الميزانية وعمل أشهى وافضل المخبوزات في المنزل طريقة عمل القرص الطرية المحشية والسادة  لضمان النظافة والأمان لصحة عائلتك، مع الحرص على التوفير في ميزانية المنزل واستخدام الوصفات الشهية لراحتك وراحة عائلتك، اصنعي عيش هندي للتمتع بطعم جديد على سفرتك في 10 دقائق فقط، إذا أردت طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل بخطوات بسيطة أليكم أبسط الطرق وعمل الخبز في المنزل في أقل وقت ولا داعي لشراءه من الخارج.

القرص الطرية المحشية والسادة

يحب الأطفال الصغار تناول القرص في وجبة الإفطار أو في المدارس والذهاب إلى التنزه، فهو من ضمن أهم العناصر المستخدمة، يمكن عمل قرص طرية بالجبن أو بالمربى أو العسل أو الحلاوة الطحينية أو أوكفتة وأو حشوها فراخ بانية، فأن كل هذه المخبوزات لها طعم خاص ومحب لدى الكثير من الأشخاص.

للحصول على قرص طرية كالأفران وبأقل التكاليف يمكنك اتباع تلك الخطوات كما هي وستحصل عليها كما يتم شراءها من الخارج، ويمكن تناولها بجانب الشاي كوجبة كامله لما تحتوي عليه من عناصر غذائية للجسم، ويمكنك إضافة الكثير من المواد والعناصر الغذائية لتجعلها وجبة كاملة.

طريقة عمل القرص

المقادير:

  • 2 كوب دقيق.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة كبيرة سكر.
  • ملعقة بيكنج بودر.
  • ملعقة خل.
  • ملعقة كبيرة خميرة فورية.
  • ملعقة دقيق.
  • زيت.
  • ربع كوب لبن بودرة.
  • ملعقة سمسم.
  • ملعقة حبة البركة.
طريقة عمل القرص
قرص هشه

الطريقة: ضع الدقيق بعد نخله في وعاء عميق مع الملح واللبن البودرة، في كوب أخر ضع ملعقة الخميرة مضاف إليها ملعقة صغيرة من السكر وماء دافئ كدمعة العن وغلقها لمدة 5 دقائق مع تجربتها في الارتفاع، ضع في كوب أخر ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة الدقيق وملعقة البيكنج بودر مع ملعقة الخل، كل هذا يتم خلط وسيحدث فوران للخليط وبهذا سترتفع القرص من المحسن الذي تم صنعه يدويا وبعناصر بسيطة، أضف المحسن إلي الدقيق ثم أحضر الخميرة وضفها إليه بعد التأكد من ارتفاعها وصلاحيتها.

عجن العجينة جيدا باليد لمدة لا تقل عن 8 دقائق بالماء الدافئ، تأكد من حصولك على عجينة متماسك ولينه لا تلتصق باليد مع وضع ملعقة من الزيت إليها والاستمرار ي العجن، أتركها لترتاح قليلاً ثم قم بتقطيعها على هيئة كور صغيرة ثم فردها  بالنشابة ووضعها في صينية فرن بدون حواف مدهونة بزيت، أتركها لتخمر به لمدة نصف ساعة، ثم أدخلها فرن ساخن على درجة حرارة متوسطة، مع وضع القليل من السمسم وحبة البركة على الوجه.

إذا أردت أن تحصل على قرص طرية محشية، فقم بوضع الحشو في المنتصف قبل غلقها وفردها بالنشابة، واستكمال باقي الخطوات ما سبق وتم شرحه، وستحصل على القرص كالأفران وبدون شراءها من الخارج.

أسرار نجاح العجين

الجدير بالذكر أنه لنجاح العجين والخميرة لتحصل على عجين جيد الصنع في عمل المخبوزات، يجب اختبار الخميرة، بضع ملعقة من الخميرة لنصف ملعقة سكر أي يكون لكل ملعقة النصف،وهكذا وتوضع الماء كدمعة العين لا يكون ساخن أو بارد حتى لا تموت الخميرة تحت درجة الحرارة العالية للماء، كما يجب في استخدام الخميرة في عمل القرص والمخبوزات يتم تصنيعها في بادئ الأمر وتركها حتى تخمر، لكن عمل العيش البلدي ب 10 دقائق في المنزل السريع في المقلاة فلا يتم تركه حتى يخمر، ويتم الحصول عليها بعد عجنة وتقطيعه ووضعه في المقلاة بدون زيت وستحصل على خبز من صنع يدك في المنزل.

فطيرة الطاسة

بكوب دقيق اصنعي فطيرة الطاسة وبدون أستخدام فرن فيمكنك الحصول على فطيرة بطعم شهي ولذيذ، وبدون مجهود، فقط بأتباع خطوات عمل فطيرة الطاسة  وبدون استخدام فرن، بطريقة صحية، مع حشو الفطيرة أو تقديمها بدون حشو، وحشوها حادق أو حلو حسب الرغبة، فطريقة عمل فطيرة الطاسة من أشهى المخبوزات وسهلة الصنع، للمزيد من تقديم المخبوزات في المنزل.

حشو القرص بالجبن والزعتر

عند عمل القرص يمكنك حشوها جبن وزعتر، وهذا من خلال جلب الزعتر الطازج، ووضع الجبن الأبيض معه، ويمكنك أيضا أن تغمسها في زيت الزيتون، فسوف تحصل على طعام لذيذ وغني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها جسمك، وأكل مناسب لجميع أطفالك، ويمكن أن تحشو الحشوة بأي طعام تريده.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *