فطائر الطاسة المحشية حلو وحادق تحضر في دقائق بدون فرن لطعم لذيذ وصحي

فطائر الطاسة المحشية حلو وحادق تحضر في دقائق بدون فرن لطعم لذيذ وصحي

البعض منا يحب تناول المخبوزات من صنع يده في المنزل بعيدا عن شراءها من الخارج، فطائر الطاسة المحشية حلو وحادق هي من ألذ وأطعم المخبوزات عندها صنعها في المنزل، فهي سهلة الصنع ولا تأخذ سوى دقائق وتحصلين على فطائر محشية حلو أو حادق أو حتى سادة، إذا كنت من هواة المطبخ فإليك طريقة عمل الخبز الهندي بطريقة بسيطة وسهلة وصنع 20 رغيف ب 2 كوب من الدقيق، كما يمكنك معرفة سر طريقة عمل الخبز البلدي كالأفران في المنزل، بخطوات بسيطة أحصلي على كل الأطعمة والمخبوزات المفضلة لديك، فلا تأخذ منك سوى دقائق وستحلين على طعام لذيذ ونظيف.

فطائر الطاسة

هي فطائر سهلة الصنع تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، لإمداده بالطاقة اللازمة التي يحتاج إليها، يمكنك عمل شيخ المحشي لطعم جديد على سفرتك، وتقديم أطعمة من صنع يديك لصحة عائلتك، ولا داعي لشراءها من الخارج، فبمكونات بسيطة أحصلي على فطائر الطاسه الشهية وسريعة التحضير.

المقادير:

  • 3 أكواب دقيق.
  • نصف كوب حليب.
  • نصف كوب زيت.
  • بيضة.
  • ملعقة كبيرة خميرة فرية.
  • ملعقة كبيرة خل.
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
فطائر الطاسة المحشية
فطائر الطاسة

الطريقة: ذوبان الخميرة مع السكر في ماء دافئ لتجربتها وضمان نجاح الخميرة، فهي توضع في ماء دافئ قليلا ويمنع استخدام الماء الساخن، وإذا كانت الخميرة في الثلاجة فيرجى إخراجها قبل الاستخدام بربع ساعة على الأقل، ولضمان نجاح الفطائر يرجى أن تكون جميع المكونات بدرجة حرارة الغرفة.

ثم ضع البيضة مع الحليب وخفقهم جيدا مع رشة ملح، ثم إضافة الخل والزيت إلي الدقيق مع ملعقة البيكنج بودر، وإضافة البيض إليهم، وعجنهم جيدا بإضافة الخميرة، حتى تتكون عجينة لينة، اتركها ترتاح لنصف ساعة.

صينية مدهونة زيت وقم بتشكيل العجينة قرص صغيرة، بعدها أخذ كورة صغيرة واحة واحدة وفردها على شكل فطيرة صغيرة، ثم حشوها حسب الرغبة جبن حادق أو سكر.

ضعها في طاسة مدهونة بالزيت وليس زيت غزير، ثم وضع الفطائر بها على نار عالية، وتقليبها على الجانبين حتى تأخذ صدمة، ثم تركها على نار هادئة حتى تلاحظ تغيير لونها إلي الذهبي.

لضمان نجاح الفطائر في الطاسة يرجى أتباع الأتي: سر نجاح فطائر الطاسة، أن تكون العجينة مفرودة و ومحشو حشو خفيف، وأن تكون صغيرة الحجم، ووضعها في زيت قليل، وجميع مكوناتها بدرجة حرارة الغرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *