قرعة كأس آسيا للناشئين تضع منتخب السعودية في مواجهة اليابان والصين

قرعة كأس آسيا للناشئين تضع منتخب السعودية في مواجهة اليابان والصين

أقيمت يوم الخميس 18 يونيو قرعة بطولة كأس آسيا للناشئين في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك عبر الفيديو، وقد أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب السعودي للناشئين في المجموعة الرابعة والتي تضم أيضًا الصين واليابان وأندونيسيا.

ومن المقرر أن تقام البطولة بدولة البحرين بعد أن اختارها الاتحاد الآسيوي لتنظيم البطولة في 17 سبتمبر 2019م، ويشارك في تلك البطولة 16 من منتخب من منتخبات الناشئين الآسيوية، ويتم ترتيبهم في 4 مجموعات وقد أسفرت القرعة عن ترتيب المجموعات كما يلي:

المجموعة الأولى كوريا الشمالية ، إيران، قطر ، البحرين
المجموعة الثانية طاجيكستان، اليمن، الإمارات ، عمان
المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية، أستراليا، أوزبكستان، الهند
المجموعة الؤرابعة اليابان، إندونيسيا، السعودية، الصين

وتقام بطولة كآس آسيا للناشئين كل عام، وقد حصلت اليابان على اللقب في أخر نسخة من تلك البطولة والتي أقيمت في ماليزيا عام 2018، وستكون الدورة المزمع عقدها في البحرين هي النسخة التاسعة عشر من البطولة.

وتقام تلك البطولة في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2020 بعد أن تم تأجيل موعدها الأصلي والذي كان مقررًا في السابق في الفترة من 16 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر، وسوف تحصل الفرق الأربعة الأولى في نهائيات البطولة على فرصة تمثيل القارة الآسيوية في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة والذي سيقام في بيرو عام 2021.

ومن المقرر أن تكون تلك البطولة هي أخر نسخة يتم لعبها في بطولة تحت 16 سنة، حيث اقترح الاتحاد الآسيوي تبديلها بنسخة تحت 17 سنة بدءًا من عام 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *