طريقة عمل التورتة بالكريمة في المنزل خفيفة وسهلة  

طريقة عمل التورتة بالكريمة في المنزل خفيفة وسهلة  

تعد التورتة هى أحدى الحلويات المحببة لدى الكثير من الناس، خاصة التورتة بالكريمة حيث تعد تلك التورتة من الحلويات الخفيفة وسهلة، وتعمد التورتة على الكريم جانتي المخصص للحلويات والتورتات وهو ما يفضله الكثيرون في أطعمة الحلويات، لذا نعد مقالنا اليوم عن طريقة إعداد التورتة الكريمة بالخطوات و المكونات الأساسية لها و لتكون تورتة مميزة مثل تورتة المحلات الشهيرة، كما نعد فى مقال لاحق موضوع خطوات إعداد التورتة بالشكولاته حيث يعد كل من تورتة الكريمة وتورتة الشيكولاته هي الحلويات المفضلة عالميا وفى الشرق الأوسط والعالم العربي، كما تعد التورتة أحد أهم وسائل الاحتفال بالمناسبات المختلفة في العديد من البلدان، حيث تأخذ التورتة دورا أساسيا فى أعياد الميلاد، الأفراح،وغيرهم من المناسبات، ومع الظروف الحالية الذي يمر به العالم يوجد صعوبة في التحصيل على المأكولات و الحلويات من المحلات لذلك أعددنا لكم طرق مختلفة من الأطعمة مثل المحلات و الروابط المقالات الأكلات المختلفة موجودة أدناه، إما مقال اليوم فهو خاص بنوع حلوى التورتة بالكريمة لمفضلي الكريمة والكريم جانتي.

تعرف أيضا على :

مكونات تحضير التورتة بالكريمة

  • أولا مكونات تحضير قالب السبونج: تصف كيلو جرام من دقيق السبونج متوافر لدى بعض المحلات التجارية الكباري أو محلات الحلويات، عدد ٦ بيضات، نصف كوب من الماء، ١ ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ثانيا مكونات التورتة: عدد ١ كوب كامل من الكريم جانتي، عدد ١ كوب ماء مثلج، عدد ٣ ملاعق كبيرة من السكر المطحون، جوز هند مبشور للتزيين.

طريقة عمل التورتة بالكريمة  بالخطوات

  • تبدأ بتحضير قالب السبونج، تبدأ بخلط المكونات الجزء الأول معا أي يتم خلط دقيق السبونج مع كوب الماء و الفانيليا و البيض، ثم يتم الخلط جيدا من خلال استخدام الخلاط الكهربائي، يتم الاستمرار في خلط المكونات بالخلاط لمدة تقارب من ١٠ دقائق أو حتى تصبح الكمية المضروبة ضعف الكمية قبل الضرب بمرتين.
  • بعد تحضير الخليط السابق، يتم إحضار الصينية المخصصة للكعك بمقاس ٢٦ ثم يتم دهن الصينية بقليل من السمن و الدقيق أو الطحين، ثم يوضع الخليط فوقها، ثم تدخل الصينية إلى الفرن لمدة ٤٠ دقيقة.
  • بعد ذلك يتم إخراج الكيك من الفرن و تترك في الصينية مختلفة حتى تبرد ثم تدخل إلى الثلاجة لمدة لا تقل عن ٤ ساعات كاملة.
  • يتم إحضار إناء و توضع به المكونات الأخرى أي الكريم جانتي مع الماء والسكر ثم يقلب لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق حتى يصبح قوامها متماسك.
  • بعد مرور الأربع ساعات نخرج الكيك السبونج من الثلاجة و نقسمها إلى نصفين ، أي نصف علوي و نصف سفلي، و يتم دهن جزء من الكريمة على الجزء السفلي وتسويتها جيدا ثم نعيد الجزء العلوي إلى مكانه وتدهن باقي الكعكة بالكريمة مع تسويتها جيدا مع الاحتفاظ بجزء من الكريمة خارجا دون دهنه.
  • توضع الكعكة مرة أخرى في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ويتم بعد ذلك إخراجها و استخدام الكريمة المتبقية للتموين على شكل وردات باستخدام كيس الحلواني للتزين ثم يوضع جوز الهند أعلى التورتة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *