موجز أخبار الساعة في السعودية |اعرف أهم القرارات الجديدة بالمملكة

موجز أخبار الساعة في السعودية |اعرف أهم القرارات الجديدة بالمملكة

نقدم لكم في هذا الموضوع كل ما قد يشغل المواطن السعودي ويهمه معرفته، من أخبار وتحليلات ومستجدات وقرارات أيضًا، ونقوم بتحديث هذا الموضوع بشكلٍ دوري وإضافة الأخبار الجديدة والطارئة وغيرها، كما أننا نقوم بطرح الموضوعات المثيرة للتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الساحة السعودية.

موجز أخبار اليوم في السعودية

إطلاق تطبيق تباعد لإحتواء فيروس كورونا

تم بالأمس إطلاق التطبيق المعروف باسم تباعد والذي الغرض منه والهدف هو احتواء فيروس ووباء كورونا عن طريق إشعار الشخص المستخدم للتطبيق في حالة كان هُناك حالة مصابة بالقربة منك، كما أنه في حالة قام أحد الأشخاص بالإبلاغ عن اصابته بالوباء، فإن التطبيق تلقائيًا ومن خلال المستشعرات التي بداخله يقوم بارسال تنبيهات لجميع الجوالات المُستخدمة لنفس التطبيق والتي كانت تقع بالقرب من هاتف الشخص المُصاب.

هيئة تقويم التعليم تُعلن بدء التسجيل في اختبارات قدرات الجامعيين وكفايات الإنجليزية

أعلنت اليوم هيئة تقويم التعليم عن بدء عمليات التسجيل في الاختبارات المعروفة بقدرات الجامعيين وكذلك كفايات اللغة الإنجليزية، وقد ذكرت الهيئة أن التسجيل يتم من خلال الموقع الإليكتروني لقياس.

تطبيق توكلنا يصدر تنبيهًا هامًا بخصوص تصريح طبي طارئ

أصدر تطبيق توكلنا تصريحًا هامًا بخصوص التصريح الشهير الخاص به المعروف باسم تصريح طبي طارئ حيث ذكر فيه أن هذا التصريح يقدم لصاحبه إمكانية الذهاب إلى المستشفى وكذلك في الحالات الطارئة، لكنه في الوقت نفسه لا يمنحك إمكانية الذهاب إلى الصيدلية حيث أن ذلك لا يتماشى مع غرض التصريح، وقد أوضحوا أن غرض الذهاب للصيدلية يتم استخراج تصريح تموين طارئ له وليس طبي طارئ.

بنك التنمية الاجتماعية يُعلن عن تمويلات مُيسرة للمواطنين تصل إلى 60 ألف ريال!

في مساء يوم السبت الموافق الثالث عشر من يونيو قد أعلن “بنك التنمية الاجتماعية” عن تمويلات جديدة مُيسرة للمواطنين تصل إلى 60 ألف ريال سعودي، بدون فوائد أو رسوم على الإطلاق، على أن تجئ تلك التمويلات من خلال برنامج “أهل”، وقد جاءت التمويلات المُيسرة التي أطلقها البنك من باب مساعدة المواطنين وإعانتهم على حاجات الحياة الأساسية ومصروفاتها.

وفي توضيح من البنك بخصوص الحد الأدنى والأقصى لهذه التمويلات المُيسرة قد ذكر أن أقل مبلغ يمكن للشخص الحصول عليه هو ثمانية عشر ريالًا سعوديًا، وأن أكبر مبلغ هو ستين ألف ريال سعودي، كما أن فترة السداد لهذا القرض المُيسر تصل إلى خمس سنوات كاملين.

شروط الحصول على تمويل بنك التنمية الاجتماعية المُيسر

هُناك العديد من المعايير والشروط والضوابط التي تم وضعها للتقديم وللموافقة على الحصول على التمويل الخاص بالبنك، نستعرض لكم هذه الشروط فيما يلي:

  • هذا التمويل المعروف باسم “المُنتج أهل” يتم منحه للأشخاص الذين سبق لهم التعامل مع التمويل الاجتماعي، وحصلوا على أحد التمويلات السابقة من هناك، ومن أمثلة هذه التمويلات: الترميم والأسرة وكنف.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري للشخص أقل من عشرة آلاف ريال سعودي.
  • يجب أن يمر عام كامل على إغلاق آخر تمويل للشخص.
  • يجب على الموظفين والمُتقاعدين من القطاع الخاص وكذلك ربات البيوت الراغبين في الحصول على التمويل تقديم كفالة، كما في النموذج مائة وخمسة في موقع البنك، ولا يسري هذا الشرط على العاملين بالقطاع العام (الحكومي)

البدء في تطبيق قرار الموارد البشرية بشأن منع العمل تحت أشعة الشمس

وفقًا لوزارة الموارد البشرية فبداية من يوم الإثنين سيتم تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس في الأوقات من الثانية عشر ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا، ويأتي هذا القرار في سياق الحفاظ على سلامة وصحة العاملين، الجدير بالذكر أن هذا القرار سوف يسري تطبيقه على شركات القطاعات الخاصة بدايةً من الخامس عشر من يونيو الحالي، وحتى الثالث والعشرين من سبتمبر القادم، ويخص تحديدًا جميع العُمال الذين يضطرون للعمل في بيئات وأماكن مكشوفة لأشعة الشمس.

وقد جرى استثناء العاملين بالصيانة والنفط والغاز، مع ضرورة أخذ التدابير اللازمة لأمنهم وسلامتهم، الجدير بالذكر أن القرار لن يتم تطبيقه على كامل محافظات المملكة وذلك لأن الأجواء تختلف من محافظة لأخرى وهُناك بعض المناطق التي لا يُشكل العمل تحت أشعة الشمس فيها الخطورة الكبيرة.

توقعات الطقس والأرصاد اليوم الإثنين

تُشير التوقعات الخاصة بالأرصاد الجوية عن استمرار هطول الأمطار في المناطق التالية: مرتفعات مكة، عسير، الباحة، مرتفعات جازان، وتشهد مناطق شرق وجنوب شرق السعودية وكذلك السواحل الشرقية والغربية للمملكة، رياحًا سطحية مُثيرة للغبار وللأتربة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *