هل سيستمر تطبيق توكلنا في تقديم خدماته بعد رفع الحظر؟ إدارة التطبيق تُجيب!

تطبيق توكلنا الذي صدر منذ بضعة أسابيع لا زال يقوم بتقديم المزيد من الخدمات المتميزة لجميع سكان المملكة العربية السعودية خلال فترة الحظر، حيث أن هدفه من الأساس هو تقليل معاناة المواطنين خلال فترة الحظر والوباء، والجدير بالذكر أن التطبيق قد كفى ووفى كما يقولون، وأدى ما عليه على أكمل وجه.

وبعد عمل التطبيق بعدة أيام واجه خللًا بسيطًا أدى إلى عرقلة العمل، ولكن الإدارة الخاصة بالتطبيق قد أحسنت التعامل مع المشكلة، وأصبح التطبيق الآن يعمل بكفاءة عالية، ويقوم بتقديم الخدمات لكافة المواطنين بالمملكة.

هل سيستمر تطبيق توكلنا في تقديم خدماته بعد رفع الحظر؟

سأل العديد من المواطنين هذا السؤال، وهو عن استمرار هذا التطبيق في تقديم خدماته من عدمه، أو تفرعه وقيامه بتقديم خدمات أخرى للمواطنين، إلا أن إدارة التطبيق قد أجابت على ذلك بالنفي، حيث أن السبب الرئيسي في وجود هذا التطبيق هو إعطاء التصاريح خلال فترة الحظر، ومادامت لا توجد هناك فترة حظر فلا يوجد سبب لبقاء هذا التطبيق

في الفقرات التالية سوف تجدون العديد من الخدمات والتصريحات التي كان تطبيق توكلنا يقوم بتقديمها للمواطنين طيلة فترة الحظر، والتي سوف يعود لتقديمها إذا لا قدر الله عادت فترة الحظر من جديد.

تصريح طبي طارئ من تطبيق توكلنا

هذا التصريح الطبي الطارئ من تطبيق توكلنا يصدر للشخص الذي يجد أن حالته طارئة وتستدعي الذهاب إلى المستشفى أو المنشأة الطبية، ويُمكن للشخص في هذا التصريح أن يخرج من المنزل في أثناء الحظر وبصحبته “مرافق”، ويُراعي عند التسجيل في تطبيق توكلنا لاستخراج كافة التصريحات اختيار أماكن السكن بدقة شديدة.

تصريح طالب من تطبيق توكلنا

وبغرض التسهيل على طلابنا الأعزاء قامت إدارة التطبيق مؤخرًا بإضافة خدمة تصريح طالب التي تُتيح للطالب الخروج من المنزل لأداء الاختبار الخاص به، ليس وحده؛ حيث تتيح له أيضًا أن يقوم باستخراج تصريح للسائق الذي سوف يقوم بإيصاله إلى الاختبار، الجدير بالذكر أن مدة التصريح هي نفسها مدة الامتحان.

خدمات تطبيق توكلنا

  • استخراج تصريح المشي (الركض) لمدة معينة هي ساعة واحدة وفي إطار وحيّز مكاني واحد.
  • استخراج تصريح التنقل بين المدن المختلفة، في الفترة التي أقرت فيها الحكومة منع السفر والتنقل بين المدن.
  • تصريح التموين الطارئ الذي كان فعالًا للغاية، إذ يمنح المواطن عدد ساعات أسبوعي مُحدد (أربع ساعات) بشرط ألا يزيد التصريح عن ساعة في اليوم الواحد، يقومون فيه بجلب بضائعهم وأساسياتهم من الأسواق أثناء فترة الحظر.
  • تصريح طبي خاص بمواعيد الأطباء والعيادات.
  • كما أنه ساهم بشكل كبير في إصدار التصريحات الخاصة بالعمل (المؤقتة) وتصريحات من يعملون في قيادة السيارات.

الجدير بالذكر أن إدارة تطبيق توكلنا قد أعلنت بخصوص التصاريح أن كل فرد يتجاوز عمره الخمسة عشر عامًا يلزم عليه أن يقوم باستخراج تصريح لعمل أي شيء من الأشياء التي تقوم بخرق قواعد وقوانين الحظر.