تعرف على الحل الخاص بحدوث خلل في تطبيق توكلنا | تصريح التنقل بين المدن خلال الحظر

تعرف على الحل الخاص بحدوث خلل في تطبيق توكلنا | تصريح التنقل بين المدن خلال الحظر

استحدثت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، فكرة جديدة هدفها التخفيف من مُعاناة المواطنين نتيجةً لقوانين الحظر؛ سواء أكان الحظر الشامل المعمول به داخل المملكة في أثناء فترة العيد أو حتى الحظر الجزئي، وكانت هذه الفكرة هي إطلاق تطبيق توكلنا والذي تتمحور فكرته في الأساس حول خدمة المواطنين.

سبب حدوث خلل في تطبيق توكلنا

وقد واجه تطبيق توكلنا اليوم خللًا أدى إلى إعاقته وعرقلته عن العمل مما أثر على خدمات المواطنين، وكان هذا الخلل قد بدأ تقريبًا منذ حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًَا، والسبب في هذا الخلل هو وجود مشكلة في البنية التحتية للتطبيق نفسه، لكن إدارة التطبيق قد أوضحت أن إجراءات تفادي هذا الخلل وإصلاحه تجري بالتنسيق مع وزارة الداخلية بالمملكة السعودية.

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يقوم بتقديم باكورة من الخدمات المميزة للغاية للمواطنين في هذه الفترة العصيبة من تاريخ الشعوب على حد سواء، فهو يقوم بالآتي:

  • إصدار التصاريح الخاصة بالعمل.
  • إصدار التصاريح المؤقتة للسائقين.
  • وتصريح التموين الطارئ، وهذا التصريح قد تم استحداثه مؤخرًا والهدف منه هو مساعدة المواطن على قضاء حاجاته الطارئة خلال هذه الفترة الخاصة بالحظر، ويقوم هذا التصريح من خلال التطبيق بمنح كل مواطن مدة أربع ساعات في الأسبوع، ولا يجب على المواطن تخطي هذه الفترة وإن قام بتخطيها، فيتم تغريمه.
  • وهُناك تصريح خاص بالحالات الإنسانية والطوارئ للسفر بين المدن.
  • وهُناك تصريح قد تم عمله لمن يرغبون في ممارسة رياضة المشي لمدة لا تتجاوز الساعة، في إطار الحي السكني الذي يسكن فيه الشخص.
  • وتصريح خاص بالمواعيد الطبية الخاصة بالمرضى والمصابين على أن يتم إصدارها من وزارة الصحة.

وقد قالت إدارة “تطبيق توكلنا” أنه على جميع المواطنين تحديث التطبيق وفقًا لآخر نسخة قد تم إضافتها، على أن يقوم المواطنين الذين يواجهون مشكلات في التعامل مع التطبيق أو يجدون فيه خلل، أن يقوموا بالتواصل مع الإدارة الخاصة بالتطبيق.

تصريح التنقل بين المدن خلال الحظر

من أهم الخدمات التي يقوم بها هذا التطبيق “توكلنا” بتقديمها، هي خدمة تصريح التنقل أثناء الحظر، ولاستخراج هذا التصريح عليك تسجيل كافة البيانات التي سوف تُطلب منك، بالإضافة طبعًا إلى سبب قيامك بطلب هذا التصريح، وفي حالة وجد القائمين على التطبيق أن السبب الخاص بك يتماشى مع القوانين واللوائح الموضوعة سيتم إرسال رسالة نصية على هاتفك المحمول، وهذا في الحالتين سواء قبول منحك التصريح أو حتى الرفض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *