بطريقة مبتكراه عمل الفراخ المشوية في الحله بدون فرن

بطريقة مبتكراه عمل الفراخ المشوية في الحله بدون فرن

طريقة عمل الفراخ المشوية بدون فرن، قد يكون من الصعب في بعض الأحيان استخدام الفرن اما بسبب عطل ما أو لسبب ضيق الوقت ونرغب في عمل الفراخ المشوية ولكن بدون استخدام الفرن، من هنا جئنا لكي بطريقة بسيطة وسهلة لنقدم لكي اهم خطوات اعداد الفراخ المشوية بدون فرن وها هي أهم المقادير والخطوات فتابعونا، كما أود أن اقدم اليوم طريقة عمل الكيكة الاسفنجية الهش بالبرتقال أو الشيكولاته بجانب طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش  في المنزل مع سر التتبيلة مثل كنتاكي، وكذلك  طريقة عمل فطاير  الطاسة  وطريقة عمل العيش الشامي في المنزل بطىيقة سهلة واحترافية.

طريقة عمل الفراخ المشوية بدون فرن

مقادير الفراخ المشوية بدون فرن

دجاجة مجزأة 6 قطع.

ربع فنجان من زيت الزيتون.

ملعقتين صغيرتين من الملح.

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

نصف ملعقة صغيرة من الثوم البودر بودرة.

نصف ملعقة صغيرة من البابريكا.

خطوات عمل الفراخ المشوية بدون فرن

اغسلي الدجاج جيدا وانقعيه لمدة ساعة داخل وعاء عميق مضاف به خل وماء، بعد النقع اشطفي الدجاج مرة اخرى وصفيها جيدا واتركيها فترة لتجف، داخل إناء عميق قومي بوضع التوابل بالكامل مع زيت الزيتون وامزجي جيدا وبعدها أضيفي قطع الدجاج وقلبيها جميعا باستعمال يديك مزجا جيدا.

أما الآن قومي بتغطية الإناء العميق من خلال استعمال الورق البلاستيكى وضعيه على الفور داخل الثلاجة واتركيها هكذا لمدة لا تقل عن 6 ساعات وتصل أحيانا إلى 12 ساعة لكي تمتزج بالتتبيلة، قومي الآن بدهان الطاسة بزيت الزيتون واشعليها على درجة عالية، وذلك تجنبا للصق الدجاج المجهز في الطاسة.

طريقة عمل الفراخ المشوية بطريقة مبتكراه

نضع الدجاج في الطاسة ونتركها على أحد لمدة 5 دقائق فقط، وبعد ذلك قومي بتقليبه سريعا على الوجه الآخر واتركيها هي الأخرى لمدة 5 دقائق، لتحصلي بالفعل علامات الشواء اللذيذة من الجانبين، ونعود مرة اخرى و نقلب الدجاج ثانية على الوجه الأول مع خفض درجة الحرارة، والآن اتركيها تنضج لمدة نصف ساعة، يتم تقديم قطع الفراخ المشوية مع عدد من السلطات المتنوعة والأرز الأبيض أو الأرز البسمتي.

طريقة عمل الفراخ المشوية على الجريل

كما يمكن إعداد الفراخ المشوية في الجريل بإتابع نفس ذات التتبيلة وتركها على الفراخ لمدة ساعتين ثم بدء تجهيز الجريل ورص قطع الدجاج عليه مع متابعة النضج ثم اقلبيه على الوجه  الأخرى ثم اخرجيها وبالهنا.

طريقة عمل الفراخ المشوية على الجريل مع التتبيلة

قومي بتابع نفس ذات التتبيلة السابق ذكرها بالأعلي وتحرصي على نقع الدجاج في التتبيلة لمدة 12 ساعة على الأقل في الثلاجة  قبل بدء الشوي  لتتشرب النكهة.

بعد انتهاء مدة نقع الدجاج في التتبيلة  جهزي  شبكة الشواية  وضعي قطع الفراخ على شواية الفحم واتركي كل قطعة لمدة عشرين دكمية حتى تتحمر  أمامك ثم اقلبيها على الجهة الآخري استمري على ذلك حتي تنفذ معك كمية الدجاج وبالهنا.

طريقة عمل شاورما الفراخ

جهزي مقلاة وضعي بها كمية من مفروم البصل مع ملعقة من السمن وقومي بتشويح البصل قليلا.

ثم ضيفي عليه قطع من صدور الدجاج مع رشة من الملح والفلفل الأسود وملعقة كبيرة من بهارات الدجاج وقلبيهم جيداً.

ثم ضيفي حبتان من مفروم الطماطم عليهم مع التقليب لدقيقة ثم فص من مفروم الثوم.

غطي المقلاة جيداً واتركيه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة مع المتابعة حتي تمام النضج واخرجيها وبالف هنا.

طريقة عمل الفراخ صينية في الفرن 

كما يمكن تجهيز الفراغ في صينية من خلال غسل قطع الفراغ جيدا جدا ثم تقطيع 4 حبات من البصل في الصينية ووضع ملعقتان كبيرة من السمن مع رشة من الفلفل الأسود وملعقة من الملح مع التقليب جيداً.

ثم ضيفي قطع الدجاج على التتبيلة مع فرك التتبيلة حتي تتجانس وتختلط تمام مع قطع الفراخ.

وقبل وضع الصينية في الفرن احرصي على وضع عليها مرقة الدجاج لتكتسب مزاق رائع، ثم ضعيها لمدة 25 دقيقة في الفرن على الرف الأوسط مع المتابعة حتي تنضج واخرجيها وبالف هنا.

طريقة عمل طاجن فراخ بالبصل والسماق

المقادير لتجهيز طاجن فراخ بالبصل و السماق

جهزي  كيلو من الفراخ،  وبصلة مقطعة، كمية من السماق، وقرن من الفلفل  الحار،  ثلاث فصوص من الثوم، رشة من الملح، كمية من البقسماط، اعشاب، كمية وفيرة من الزيت، ملعقة فلفل،  وواحدة مرقة طماطم، ملعقتان من طماطم بيوريه.

طريقة عمل طاجن الفراخ بالبصل والسماق :

قومي بدهن كمية الفراخ  بالملح والفلفل ومعجون الطماطم.

ثم قومي بتحميريها فى الطاسة مع الزيت
ثم  ضعى فوق الفراخ كمية  البصل  واضيفي مكعب المرقة.
ثم افرمي الثوم وضعيه فى الطاسة مع السماق والفلفل الحار .
ثم ضعي البقسماط في الطاسة مع الطماطم المفرومة وضيفي الزعتر واحرصي على اضافة الماء تدريجيا حسب الحاجة.
ثم تابعي الفراخ عندما تصل لمرحلة نصف التسوية، ادخليها في  الفرن حتى تنضج وتقدم ساخنة وبالف هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *