بدون فرن طريقة عمل العيش الشامي في الطاسة وبكنية وفيرة بنصف كيلو فقط من الدقيق لـ20 رغيف

بدون فرن طريقة عمل العيش الشامي في الطاسة وبكنية وفيرة بنصف كيلو فقط من الدقيق لـ20 رغيف

طريقة عمل العيش الشام في المنزل بدون تكلفة وبكمية كبيرة يمكنك تجهيز أكثر من 20 رغيف من العيش الشام بنصف كيلو من الدقيق فقط، فكما نعلم جميعاً أن تواجد االخبز شئ أساسي يومياً على المائدة ولا غني عنه،  لذا اليوم نتطرق معا لخطوات عمل العيش الشامي بسهولة وبدون فرن فتابعوا معي،كما اطرح عليكي اليوم وصفات سهلة أخري قد تنال اعجابك منها طريقة عمل الزبادي  البلدي في المنزل وكذلك طريقة عمل عجينة القطايف السورية  وبجانب  طريقة عمل كنافة المدلعة مثل الحلواني وأفضل.

طريقة عمل العيش الشامي

مقادير عمل العيش الشامي جهزي  ثلاث ٱكواب من الدقيق وملعقة متوسطة من الملح، وملعقة صغيرة من السكر وكوب من الماء الدافئ وملعقتان من الخميرة.

خطوات عمل العيش الشامي في المنزل بدون فرن

اليكي خطوات صنع العيش الشامي جهزي وعاء عميق وواسع وضعي به كمية الدقيق ثم خذي كوب من الماء الدافئ  وضعي به كمية السكر والخميرة واتركيهم على جانب لمدة عشرة دقائق.

ثم خذي كوب الخميرة وضعيه على وعاء الدقيق واخلطيهم جيداً،  ثم ابدئي  بصب الماء الدافي تدرجبا على الدقيق والخميرة والملح مع استمرارك بالعجن باليد الأخري حتي تحصلين على عجينة لينة ومتجانسة معك.

ثم غطي العجين بالنايلون واتركيه لمدة ساعتين  على الأقل حتي تتخمر العجينة ويتضاعف حجمها.

بعد ذلك خذي كمية العجين على سطح مرشوش بقليل من الدقيق  حتي لا تلتصق العجينة أثناء الفرد.

ثم تبدا مرحلة فرد العجين بواسطة النشابة ثم خذي العجين وقسميه على شكل كورات متوسطة الحجم واتركيه مرة أخري في مكانا دافي لترتاح لمدة نصف ساعة.

بعد ذلك خذي العجين وقومي بفرده مرة أخري وشكلية على حجم العيش الشامي تماماً ثم  خذي صينية واقلبيها على وجهها وضعيها على نار البوتجاز  ثم خذي كل  عجينة من العيش الشامي وضعيها علي الصينية لمدة دقيقتين  حتي ينتفخ أمامك الرغيف اقلبيه على الوجه الأخر ثم اخرجيه واستمري على ذلك حتي تنفذ معك كمية الارغفة وبالهنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *