امانة جدة تطلق خدمة القرعة الالكترونية حتى منتصف شوال وتواصل تعقيم المرافق العامة

امانة جدة تطلق خدمة القرعة الالكترونية حتى منتصف شوال وتواصل تعقيم المرافق العامة

امانة جدة العامة قامت مساء أمس الخميس بإطلاق خدمة القرعة الإلكترونية عن بعد، وذلك تماشيًا مع ما اتخذته المملكة من قبل من إجراءات احترازية، لمواجهة تفشي الوباء العالمي.

امانة جدة

أعلنت مساء أمس الخميس الموافق 21 مايو 2020م و28 رمضان 1441 هجريًا، عن إطلاقها لخدمة القرعة الإلكترونية من المنزل؛ وذلك لخدمة المستفيدين من المنح الملكية في مدينة جدة، وتقدم الخدمة الإلكترونية خدماتها للمواطنين عن الفترة من ١٤٣٦ وحتى 1440، بحيث يتم إتاحتها للمستفيدين بداية من اليوم الموافق 22 مايو 2020م الموافق 29 رمضان 1441 هجريًا، وحتى يوم 15 شوال 1441 هجريًا.

برنامج القرعة الإلكترونية

صرّح السيد المهندس فارس رجب؛ وكيل الأمين بمدينة جدة، أنه قد تم مراجعة خدمة القرعة والاطمئنان لتفعيلها، بحيث تقدم خدماتها للمستفيدين دون حدوث مشاكل، خاصة وأنها الخدمة الأولى من نوعها على مستوى أمانات المملكة العربية السعودية، لإجراءا القرعات والتي كانت تؤدى من قبل في مجموعات.

وحرصًا من أمانة جدة على التيسير على المواطنين، خاصة في فترة الالتزام من الجميع بكامل الإجراءات الاحترازية، تم إطلاق خدمة قرعة ل10.000 آلاف مستفيد منها، ويمكنهم زيارة الموقع الرسمي لأمانة جدة لاستخدام الخدمة، ومعرفة آلية عمل القرعة.

امانة جدة تواصل التطهير والتعقيم للمرافق العامة

وفي بيان آخر من جانبها، أعلنت أمانة جدة العامة تمثلها الإدارة العامة لصحة البيئة، عن مواصلة عملها، لتطهير وتعقيم كافة المرافق والأماكن العامة والأسواق التجارية، إلى جانب التموينات وكل مراكز التسوق وتقيدم الخدمات للمواطنين.

وأعلن السيد محمد بن حسن الزهراني مدير عام صحة البيئة، أن خطة التعقيم والتطهير تستهدف كافة الأماكن العامة والمرافق والخدمات مثل الصرافات اآلية، والتي يتعامل معها المواطنون بشكل دائم، مقدمًا شكره للمواطنين كافة، فبفضل دعمهم تم تحسين الخدمات البلدية عن طريق ما يقدمونه من بلاغات عبر رقم الطواريء ومنصة بلدي 940، وذلك للإفصاح عن أية مخالفات وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

ساما تعلن مواعيد عمل البنوك

وعلى صعيد آخر، أعلنت مؤسسة ساما اليوم عن عدة قرارات تشمل مواعيد إجازات البنوك خلال فترة الحظر الكلي بالمملكة، أثناء عطلة عيد الفطر المبارك، وتوجهت إلى البنوك والمصارف بسرعة إبلاغها عن فروع مراكز التحويل وعناوينها المتاحة خلال فترة العطلة، مع ضرورة الإعلان عنها للمواطنين، للتيسير عليهم الحصول على ا لخدمات، وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة بالمملكة.

الحظر الكلي في السعودية

يتم تطبيق إجراءات الحظر الكلي الشامل في المملكة، بداية من بعد غدٍ السبت الموافق  30 رمضان 1441هـ، حيث يبدأ رجال الأمن في تطبيق منع التجول الكلي طيلةاليوم في جميع مناطق ومدن المملكة، ويستمر الحظر حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 4 شوال 1441هـ، مع توقيع العقوبات على مخالفي التدابير الوقائية، أو من يقوم باستغلال تصاريح التجول خلال فترة الحظر.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *