هيئة تقويم التعليم والتدريب تبلغ الطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر بمواعيد الاختبار التحصيلي عن بعد

هيئة تقويم التعليم والتدريب تبلغ الطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر بمواعيد الاختبار التحصيلي عن بعد

الاختبار التحصيلي عن بعد الآن أتيح في صورة تطبيق، أعلنت عنه هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه الآن متاح لكل طالب وطالبة، فقط ما عليك سوى القيام بتحميل برنامج الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد،ومعرفة كل ما يتعلق بشأن الاختبار عن طريق تتبع عددًا من الخطوات التي وفرت لها الهيئة شرحًا وافيًا. وذلك في إطار جهود المملكة العربية السعودية، لاستكمال العملية التعليمية وعدم توقفها، قامت بتوفير العديد من السبل للطلاب للتخفيف عنهم، بداية من بوابة منظومة التعليم الموحدة، وحتى حذف 25% من محتوى الاختبار التحصيلي، والآن قامت هيئة تقويم التعليم، بإتاحة اختبارًا تجريبيًا عبر منصة الاختبار Examplify، وشرحها بخطوات تفصيلية لتهيأة الطلاب للاختبار الفعلي، ثم تحديد موعد النتيجة.

الاختبار التحصيلي عن بعد

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابها الرسمي لخدمة المستفيدين بموقع تويتر، أن الطلاب حاليًا يشهدون بدء مرحلة الاختبار التجريبي والذي يستهدف تمكين الطلاب من التعرف على كيفية أداء الاختبار عن بعد، ممن سيقومون بتأدية الاختبار التحصيلي عن بعد، يومي 8 و9 يونيو 2020م القادم، وأشار المسؤولون بالهيئة إلى أن تلك الخطوة تساعد على تقديم الحلول للطلاب ومساعدتهم في حل أية مشاكل قد تواجههم.

الاختبار التحصيلي عن بعد
الاختبار التحصيلي عن بعد جاهز

وأشارت الهيئة كذلك إلى أن تلك الرسالة الظاهرة بالصورة، هي عبارة عن رسالة تأكيد للطلاب والطلبات أن تطبيق الاختبار يعمل لديهم وأنه جاهز لأداء الاختبار التحصيلي عن بعد في الموعد المحدد له، وسوف يتم إرسال الموعد للطلاب عبر البريد الإلكتروني كذلك.

رابط بوابة الدعم والمساندة لطلاب الاختبار التحصيلي عن بعد

قامت هيئة التعليم والتدريب بنشر فيديو إرشادي للطلاب المقبلين على أداء الاختبار التحصيلي النهائي، يوضح لهم كيفية أداء الاختبار التحصيلي عن بعد، وذلك بهدف تلافي أية شكاوى أثناء تأدية الاختبار، وأطلقت رابط بوابة الدعم والمساندة للطلاب ممن يرغبون في الحصول عليها، منوهة أن الهيئة قد قامت برفع جاهزية مقرات الاختبارات التي سيؤدي بها الطلاب الاختبار التحصيلي، وذلك بتدريب أكثر من 150 مشرفًا لمقرات الاختبارات بشأن الأمن والسلامة وتطبيق دليل الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية للقطاعات المختلفة، وأهمها قطاع التعليم من فايروس كورونا Covid-19، وتم التأكد من سلامة الإجراءات بزيارة من وفد تابع لمركز وقاية إلى مقر الاختبارات المحوسبة، لمراجعة تطبيق الإجراءات بشكل سليم.

وجدير بالذكر أن الهيئة قد أعلنت أن أي طالب لا يمتلك جهازًا لأداء الاختبار سوف يتم توفيره له، وأن الهيئة قد أرسلت رابط قبول الدعوة لتحميل منصة الاختبار عن بعد لكل الطلاب،ـ وذلك عبر البريد الالكتروني من العنوان [email protected] ، راجين منهم أن يقوموا بتفقد البريد الإلكتروني والتأكد من الرسالة في البريد الرئيس أو الرسائل غير المرغوبة بالإميل junk mail.

تحديث| اليوم موعد إبلاغ الطلاب بموعد الاختبار التحصيلي

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الثلاثاء الموافق 2 يونيو 2020م الجاري، أنهم بصدد إبلاغ الطلاب والطالبات ممن لا يمتلكون أجهزة كومبيوتر أو المتطلبات التقنية لإجراء الاختبار التحصيلي، بأنها ستقوم بإبلاغهم في تمام الساعة 8 مساء اليوم، بمواعيد إجراء الاختبار التحصيلي عن بعد في المقرات التي تم تجهيزها ومراجعة كافة الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية بها، وذلك عبر ملفهم الشخصي بنظام التسجيل.

كما أعلنت الهيئة أيضًا أن  الاختبار التجريبي متاح للطلبة حتى غدًا الأربعاء 2020/6/3م، ويمكن الحصول على كلمة المرور لبدء الاختبار من خلال الرابط الرسمي التابع للهيئة، كما يحتوي الموقع على  الدليل المختصر، وطريقة تحميل البرنامج وأداء الاختبار.

مواعيد تطبيق الاختبار التحصيلي عن بعد

الاختبار التحصيلي عن بعد
التحصيلي عن بعد ، تطبيق التحصيلي عن بعد ، الاختبار التحصيلي عن بعد ، مراحل الاختبار التحصيلي عن بعد
  1. تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 26 مايو 2020م وحتى 28 مايو 2020م، والموافقين 3 شوال 1441 هجريًا وحتى 5 شوال 1441 هجريًا؛ يجب أن يتأكد الطالب أو الطالبة من تحميل التطبيق بجهازه، من عدم وجود أية مشاكل به، ثم ينتظر الطالب وصول رسالة ببريده الإلكتروني، بها رابط تحميل منصة الاختبار Examplify، ويكون مع الرسالة شرحًا تفصيليًا لتثبيت المنصة بالخطوات قبل البدء بالتثبيت الفعلي لها.
  2. يمكنك الآن بعد قراءة الشروط أن تقوم بتثبيت المنصة بالجهاز الموافق للشروط المعلنة من قبل.
  3. الخطوة الثانية هي خطوة الاختبار التجريبي، والتي تبدأ في الفترة من 29 مايو 2020م وحتى 3 يونيو 2020م، والموافقين 6 شوال 1441 هجريًا وحتى 11 شوال 1441 هجريًا، وفي تلك الخطوة وفرت الوزارة اختبارًا تجريبيًا للطلاب، رغبة منها في التخفيف النفسي عن الطالب، وتعريفه بالشكل الذي سيظهر به الاختبار الفعلي، من حيث الفترة اللازمة لأداء الاختبار وكذلك عدد الأسئلة.
  4. يمكنك الحصول على الاختبار التجريبي من خلال الرابط الذي سيصلك عبر البريد الإلكتروني، وبه كلمة مرور مؤقتة للاختبار التجريبي، مع دليل صغير يوضح لك كيفية التعامل مع الاختبار بالتفصيل.
  5. يمكنك الحصول على اختبار من منصة الاختبار Examplify، التي سبق وقمت بتحميلها على جهازك.
  6. بعد ذلك تبدأ المرحلة الثالثة مرحلة الاختبار الفعلي في الفترة من 8 يونيو 2020م وحتى 9 يونيو 2020م، والموافقان 16 شوال 1441 هجريًا و17 شوال 1441 هجريًا، بحيث يبدأ الاختبار عقب أن يتأهل الطالب نفسيًا وبشكل كامل.
  7. الآن انتظر وصول رسالة عبر بريدك الإلكتروني، واحصل على كلمة المرور الخاصة بالاختبار الفعلي ودليل كيفية أداء الاختبار بالتفصيل.
  8. أدخل على الاختبار من الجهاز الذي قمت بتحميل التطبيق عليه، عبر منصة Examplify.

موعد إعلان نتائج الاختبار التحصيلي

تعلن نتائج الاختبار التحصيلي يوم السبت الموافق 20 ذو القعدة والموافق 11 يوليو 2020م، ويمكنك الحصول على النتيجة بالدخول على الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم.

كما اتخذت وزارة التعليم عددًا من القرارات المهمة والعاجلة بشأن المعلمين والمعلمات ومراحل عودة موظفين وزارة التعليم مرة أخرى، تزامنًا مع خطة العودة بالسعودية للحياة الطبيعية، وما أقره وزير الموارد البشرية من إجراءات احترازية وتدابير وقائية وآلية العودة للموظفين بالقطاعين العام والخاص، حيث قررت الوزارة اعفاء موظفي الأمراض المزمنة والحوامل من الحضور إلى العمل، وإصدار إجازة مرضية لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *