تحويل منظومة التعليم الموحد بالسعودية إلى منصة مدرستي والرابط الجديد

تحويل منظومة التعليم الموحد بالسعودية إلى منصة مدرستي والرابط الجديد

منظومة التعليم الموحد بالسعودية ، واحدة من أبرز الخدمات الداعمة التي تقدمها الدولة لأبنائها، وفقًا لخطة دعم التعليم عن بُعد، مستهدفة بذلك استكمال العملية التعليمية بشكل واضح ومتقدم، دون تراجع عن تحقيق أهداف المملكة ورؤية 2030 نحو ملف التعليم، على الرغم من المرور بالوباء العالمي منذ بداية العام الحالي، ولكن يُشهد للمملكة بأنها أدارت ملف التعليم بشكل متكامل وناجح للغاية، وهو ما دفع المسؤولين لاستكمال هذا التقدم، من خلال تطوير منصة منظومة التعليم الموحد، وتحويلها إلى منصة مدرستي مع تقديم المزيد من الخدمات.

منظومة التعليم الموحد بالسعودية

يمثل هذا الموقع التعليمي منصة إلكترونية تعليمية تعمل عن بُعد، أطلقتها وزارة التعليم السعودية، بهدف شرح المقررات الدراسية لكافة المراحل التعليمية عبر تلك المنصة، عن طريق الدخول إلى الموقع والتسجيل فيه بكل سهولة، ثم بدء تلقي الشرح التفصيلي لكل مادة دراسية. بمجرد الدخول إلى موقع التعليم الموحد، يمكنك العثور على أربعة منصات تعليمية افتراضية داخل الموقع، وهي عبارة عن منصات إلكترونية تشتمل على 19 قناة تعليمية، تعمل باستمرارية على مدار اليوم، وهي متاحة مجانًا لكافة الأعضاء المشتركين عبر المنصة.

تحديث|  تحويل منظومة التعليم الموحد إلى منصة مدرستي

في إطار ما يتم من تحديثات تعهدت بها وزارة التعليم في المملكة، بهدف تغطية كافة الاحتياجات المطلوبة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 في ملف التعليم، أعلنت وزارة التعليم عن تحويل منظومة التعليم الموحد من هذا المسمى، ونقلها تحت مسمى آخر هو منصة مدرستي، وذلك بهدف تطوير العملية التعليمية، والخدمات المقدمة من خلالها للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور كذلك، وتقدم منصة مدرستي للمستفيدين منها عددًا من المزايا والخدمات كما يلي:

  • المحتوى الرقمي؛ وهو عبارة عن محتوى تعليمي إلكتروني يستهدف الدعم والتنوع والتعليم الميسّر للطلاب، بما يغطي كافة الفروق الفردية بين الطلاب والطالبات.
  • الأنشطة التعليمية؛ وهي عبارة عن قسم يحتوي على كافة الأدوات التعليمية، والآليات التي يمكنها أن تسهم في التعلم الذاتي، ورفع مستوى الطلاب وكفاءتهم.
  • التواصل الفعّال؛ وهو عبارة عن مجموعة من القنوات المتعددة، التي تتيح التواصل بين كافة أولياء الأمور والمنسوبين إلى المدارس، بهدف المتابعة الدورية للطلاب وأدائهم.
  • المؤشرات والإحصائيات؛ وهي خدمة أخرى تقدمها منصة مدرستي، بهدف تحليل الأداء وتقدم تقارير دورية تستهدف توضيح مدى الانضباط وحجمه، وتقدم العملية التعليمية بالمملكة.

طريقة التسجيل في منصة مدرستي

  • قم بزيارة  الرابط الرسمي لمنصة مدرستي بالسعودية.
  • اذهب إلى كلمة تسجيل وقم بالنقر عليها.
  • أدخل البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لكل منها، وهي عبارة عن رقم هويتك وبريدك الإلكتروني والرمز المرئي الظاهر أمامك.
  • قم بتخصيص كلمة مرور لحسابك عبر المنصة التعليمية، ويُفضل أن تكون سهلة التذكر بالنسبة لك.
  • الآن يمكنك تفعيل بياناتك المسجلة عبر المنصة التعليمية.

يمكنك الآن الدخول إلى حسابك عبر الموقع التعليمي بكل سهولة، ومتابعة العملية التعليمية من خلال الموقع لكافة المراحل التعليمية، بداية من المرحلة الابتدائية والإعدادية وحتى المرحلة الثانوية، كما توفر وزارة التربية والتعليم السعودية، تطبيقًا خاصًا بالمنظومة الموحدة أو منصة مدرستي حاليًا، عبر متجري جوجل وآبل ستور، وذلك بهدف التيسير على الطلاب وأولياء الأمور، وتماشيًا مع التعليم الإلكتروني بكافة وسائله.

عودة موظفين التعليم بالسعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، عن آليات عودة الموظفين العاملين بالوزارة والإدارات التعليمية التابعة لها. وذلك وفقًا لعدد من المراحل المتدرجة المهمة، والتي تدعم جهود المملكة في مواجهة تفشي الوباء العالمي، وتُثمّن وتدعم أيضًا خطة العودة بالسعودية للحياة الطبيعية من جديد، والمعلنة من جانب برنامج يسّر الذي أطلق رابط الدليل الاسترشادي للإجراءات التقنية عند العودة للعمل، وذلك في إطار خطة عودة المدارس في السعودية للعام الدراسي الجديد 1442 هـ. وقد عاد اليوم موظفو قطاع وزارة التعليم في المملكة، وذلك وفقًا لعدد من الالتزامات أهمها:

  1. تعطيل البصمة للحضور.
  2. منع وتعليق أية فاعليات اجتماعية، داخل مقرات العمل والإدارات التعليمية، على أن يتم الإبلاغ فور حدوث أي تجاوز في هذا الأمر.
  3. لم يتم تحديد هوية العام الدراسي الجديد، هل سيكون حضوريًا أم عن بعد، حتى الآن بشكل رسمي من قبل وزارة التعليم.

معايير عودة موظفين وزارة التعليم

تم إقرار عددًا من مراحل العودة لموظفين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تتم وفقًا لعدد من المعطيات أهمها:

  • تجربة القطاع خلال فترة الحظر الكلي الماضية.
  • سعة المباني الاستيعابية واتساقها مع كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الصحة، وشددت على الالتزام بها من جانب كافة الجهات المعنية.
  • مراعاة ما يرد إلى الجهات التابعة لوزارة التعليم من قرارات وتعليمات، من الجهات المختصة.
  • مراعاة الالتزام بفترات الحظر المفروضة داخل المملكة، وفقًا لرؤية لجهات المختصة وحسب النطاق الجغرافي.
  • توفير كافة الأجهزة والبنية التحتية والتقنية كذلك، واللازمة لاستمرار العمل وتقديمه على أكمل وجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *