ظهور نتائج السادس الابتدائي 2023 الرصافة الثانية الدور الأول

ظهور نتائج السادس الابتدائي 2023 الرصافة الثانية الدور الأول

نتائج السادس الابتدائي 2023 الرصافة الثانية، لم يبق سوى فترة قصيرة ويعلن عنها، ويبحث الطلاب بكثرة عن نتائج الصف السادس الابتدائي الرصافة الثانية 2023 الدور الاول. ثم سيعلن عن النتائج في كل منوللإشارة سيتم اعتمادها رسميا من طرف وزارة التربية والتعليم الفني، ويمكن استخراج النتائج عبر أكثر من طريقة حسب ما أقرته الوزارة، أولها نتائج الصف السادس موقع نتائجنا Results mlazemna. هذا بالإضافة إلى الموقع الرسمي الخاص بالوزارة وموقع ناجح، وجميعها تسهل على الطالب استخراج النتائج دون عناء التنقل للمدارس في مختلف المحافظات العراقية، وسنوضح لكم في هذا المقال الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن درجات الطلاب، تابعوا معنا التفاصيل من خلال الأسطر القادمة.

نتائج السادس الابتدائي 2023 الرصافة الثانية

يستعلم آلاف الطلاب عن نتائج السادس الابتدائي 2023 الرصافة الاولى والثانية. ومن المترقب أن يعلن عن النتائج في كل المحافظات فور أن تجهز، وهي الأنبار وديالي وواسط ودهوك وميسان والمثنى والرصافة الأولى والثالثة بالإضافة إلى نتائج الصف السادس ابتدائي 2023 الرصافة الثانية، فيما يلي نوضح لكم آلية الاستعلام عن النتائج:

  1. في بادئ ذي بدء عليك أن تدخل إلى موقع وزارة التربية العراق، ثم أدرج كود التحقق المرئي
  2. بعد ذلك يجب عليك أن تختار نتائج الطلاب صف سادس
  3. يتوجب عليك اختيار المحافظة التي ينتمي لها الطالب وهي الرصافة الثانية
  4. أيضا عليك أن تضيف الرقم الامتحاني الخاص بالطالب مع الاسم الكامل
  5. أخيرا اضغط على زر الاستعلام عن النتيجة وستظهر لك في الأخير.

نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول

ستقوم كل محافظة بالإعلان عن النتائج على حدى، وتعتبر من أهم النتائج المترقبة في الوقت الحالي. على الرغم من أن هذه النتائج مرتبطة بسعادة الكثير من الأولياء والطلاب ولكن ليست النهاية. وليس على الطلاب أن يقلقوا بخصوصها لأنه ستمنح لهم فرصة ثانية وهي امتحانات الدور الثاني بالعراق، وكل من لم يحالفة الحظ للنجاح في الدور الأول تمنح له فرصة ثانية.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج صف سادس ابتدائي غير مركزية حسب ما تم تداوله. ولا يوجد موعد معين للإعلان عنها في كل المحافظات. وكل محافظة ستعلن عن النتائج على حدى، وكل ما يشاع عن نسب النجاح غير صحيح. وزارة الرسمية هي المصدر الحصري والوحيد لهذا النوع من الأخبار.

المحافظة الحالة
رابط نتيجة صلاح الدين في الانتظار
رابط نتيجة ذي قار في الانتظار
رابط نتيجة نينوى في الانتظار
رابط نتيجة بغداد في الانتظار
رابط نتيجة ديالي في الانتظار
رابط نتيجة المثنى في الانتظار
الناصرية في الانتظار
رابط نتيجة الديوانية في الانتظار
رابط نتيجة الرصافة الثانية في الانتظار
الكرخ في الانتظار
الكرخ الأولى في الانتظار
رابط نتيجة الانبار في الانتظار
رابط نتيجة القادسية في الانتظار
رابط نتيجة واسط في الانتظار
رابط نتيجة بابل في الانتظار
رابط نتيجة كربلاء في الانتظار
رابط نتيجة النجف في الانتظار
البصرة في الانتظار
رابط نتيجة ميسان في الانتظار

نتائج سادس ابتدائي 2023

بمرور الساعات يزداد قلق الطلاب بخصوص موعد الإعلان الرسمي عن نتائج صف سادس ابتدائي 2023. وقد ذكرت بعض المصادر بأن النتائج ستعرض يوم السبت. نود أن ننبه إلى أمر هام وهو أن وزارة التربية والتعليم العراقية لم تقم لحد الساعة بتحديد الموعد الذي ستعلن فيه عن نتائج الطلاب بشكل رسمي. إلى ذلك الحين تبقى كل مديرية مسؤولة عن نتائج المحافظة التابعة لها.

تقوم بعض قنوات التلغرام وصفحات الفيسبوك بنشر ادعاءات بأن نتائج بعض المحافظات قد ظهرت. ونحن ندعو كل الأولياء والطلاب إلى عدم تصديقها لأنها تهدف إلى جمع المتابعين والإعجابات فحسب. لم يبدأ بعد رفع النتائج على موقع نتائجنا أو الموقع الرسمي الخاص بالوزارة إلى حد الساعة، ولا بد من التحلي بالصبر إلى ذلك الحين، والنتيجة الوحيدة التي تم الإعلان عنها هي نتائج محافظة الكرخ.

شاركت وزارة التربية العراقية يوم أمس في أعمال مؤتمر وزراء التربية العرب الثالث عشر والذي تم إقامته في المغرب. الهدف منه هو تحويل مسار التعليم باتجاه تكنولوجي متفرد بغرض النهوض بمستقبل العلم. وقد حضر في ختام المؤتمر نيابة عن وزير التربية بالعراق الدكتور إبراهيم نامس الجبوري،و بالنسبة للنتائج لم تعلن الوزارة عن أي مستجدات.

نتائج الرصافة

لا يزال الطلاب في حالة ترقب للنتائج، وجميعهم يرغبون في معرفة إذا ما ظهرت نتائج السادس ابتدائي لكل من الفرع العلمي والأدبي. هناك من يقول بأن نتائج الرصافة ظهرت ولكن النتائج التي ظهرت خاصة بالرصافة الأولى فقط. بينما لا تزال نتائج الرصافة الثانية قيد التحقق والتصحيح من طرف اللجان المعنية في مختلف المراكز. هذا وقد بدأ العد التنازلي بالفعل ويجب على الطلاب الانتظار.

هل ظهرت نتائج الطلاب في محافظة الرصافة الثانية، هذا السؤال يطرحه الطلاب في الوقت الحالي. يمكن للطلاب التحقق من درجاتهم لاحقا، وقد ذكرت وزارة التربية بالعراق بأنه جاري رفع النتائج الآن ودقائق قليلة وتكون متاحة للطلاب العراقيين المقيمين في هذه المحافظة، ويمكنهم استخراجها في وقت لاحق بواسطة رقم المقعد والاسم أيضا.

ظهور النتائج

أخيرا وبعد طول انتظار تم رفع نتائج الطلاب الصف السادس في الرصافة الثانية. أصبح في إمكان كل الطلاب المعنيين استخراج نتائجهم بواسطة الرقم الامتحاني. وقد جاء هذا الإعلان عن الصفحة الرسمية الخاصة بموقع نتائجنا على فيس بوك وتلجرام أيضا. تتيح وزارة التربية بالعراق النتائج على موقعها الرسمي وعلى موقع ناجح الآن، كما أن تقديم الاعتراض متاح كذلك.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال نتائج السادس الابتدائي موقع نتائجنا الرصافة الثانية. بيّنا لكم الطريقة التي يجب اتباعها من أجل الحصول على نتائج سادس ابتدائي دور اول 2023 محافظة الرصافة الثانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *